تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات الكرياتين في عام 2024

قد يكون الكرياتين هو المكمل الأكثر شيوعًا بعد مسحوق بروتين مصل اللبن بالنسبة لرواد الصالة الرياضية ، بسبب مئات الدراسات التي تدعم استخدامه. يتكون الكرياتين من اللبنات الأساسية للبروتين أو الأحماض الأمينية ، وهو موجود بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل البيض أو الأسماك أو اللحوم.

تعد مكملات الكرياتين أسرع في الامتصاص مقارنة بالطعام ، مما يساعد على زيادة سرعة إطلاق وإنتاج الطاقة في الجسم. يمكن أن يساعد الكرياتين في بناء العضلات ، وتحسين القوة ، ودعم تعافي العضلات. أظهرت بعض الدراسات إلى أن الجمع بين تمارين الوزن والمقاومة مع مكملات الكرياتين يزيد من كتلة الأنسجة الخالية من الدهون وقوة العضلات.

افضل 10 مكملات الكرياتين في السوق

1. مسحوق كرياتين ثورني ريسيرش

حول هذه العلامة التجارية

ثورني ريسيرش هي شركة رائدة في أبحاث وعلوم التغذية. تضم فريقًا من الموظفين المستشارين الذين يقومون بابتكار منتجات عالية الجودة وموثوقة من خلال مختبرات ومنشآت مخصصة للبحث. جميع منتجاتها نقية ولا تحتوي على شوائب أو مواد مضافة.

تتوافق منشأة ثورني مع NSF و cGMP ، ويختبرون 760 ملوثًا بدقة للتحقق من هوية ونقاء وفعالية كل مكون مدرج على ملصقات منتجاتهم. يتم بيع منتجات ثورني ريسيرش لشركات البيع المباشر والبائعين المعتمدين والأطباء.

حول المنتج

اذا كنت تطمح للحصول على دعم رائع لطاقتك وتعزيز بناء عضلاتك وتحسين تحملها ، فإن كرياتين ثورني ريسيرش يعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك. يحتوي هذا المكمل الغير منكه على 5 جرامات من كرياتين مونوهيدرات في كل حصة على شكل كريبور (Creapure) ، وهو شكل سهل الخلط وعالي البحث من الكرياتين. يتكون المكمل من مكونات نقية وخالية من الغلوتين وفول الصويا ومنتجات الألبان والخميرة ومسببات الحساسية الرئيسية الأخرى.

تم اعتماد المنتج من NSF للرياضة ، مما يضمن للرياضيين أن المنتج خضع لاختبارات من طرف ثالث واعتماده من حيث الجودة والنقاء والسلامة. توفر هذه الشهادة أيضاً ضمانًا للجودة للتأكد من خلوه من الملوثات الضارة والمواد المحظورة وأن المحتويات تطابق ما هو موجود على الملصق.

2. مسحوق مسل تيك سل تيك

مسل تيك سل تيك

حول هذه العلامة التجارية

مسل تيك هي علامة تجارية رائدة في مجال المكملات الغذائية الرياضية تملكها مجموعة لوفيت. تعتبر مكملاتها الغذائية الأكثر تميزًا في العالم ، من خلال الصيغ المتطورة التي صممها فريق النخبة من الباحثين.

حققت مسل تيك نجاحا كبيرا في ترويج منتجاتها لتصل الى أكثر من 80 دولة حول العالم. شعار الشركة “البحث المستمر عن المكملات الغذائية والرياضية الأكثر فعالية في العالم وتطويرها وبراءات الاختراع وإنتاجها وتسويقها”.

يتم تصنيع مكملات مسل تيك وفقًا لمعايير ممارسات التصنيع الجيدة الحالية (CGMP) ، بالإضافة إلى أنها تمتثل لإرشادات إدارة الغذاء والدواء. مكملاتها شفافة أيضًا بشأن المكونات الموجودة على العبوة وتتجنب استخدام الخلطات الخاصة وتكشف بالكامل عن مقادير وقائمة المكونات في المنتجات.

حول هذا المنتج

يحتوي كرياتين سل تيك على مجموعة واسعة من المكونات تشمل التورين ، الذي له آثار في التعافي وزيادة التركيز أثناء التمرين. بالاضافة الى ذلك ، يحتوي المكمل على 5 جرامات من الكرياتين في كل مغرفة مع جرام واحد من الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة (BCAAs) لتعزيز الأداء وتقليل التعب.

كما أنه يحتوي على 36 جرام من الكربوهيدرات في كل وجبة للمساعدة في زيادة احتباس الكرياتين. يمكنك الاستمتاع بتناول هذا المكمل بنكهات مختلفة رائعة مثل البرتقال والعنب والفاكهة.

3. مسحوق ناو كرياتين مونوهيدرات

ناو كرياتين مونوهيدرات

حول هذه العلامة التجارية

ناو فودز هي واحدة من الشركات الرائدة المشهورة في صناعة المكملات الغذائية ، تقدم لك منتجات مختلفة تصل الى 1400 منتج عالي الجودة وبأسعار معقولة. يمكنك الوصول الى مكملاتهم بسرعة كبيرة بسبب توفره الكبير في جميع متاجر الأطعمة الصحية ومحلات السوبر ماركت والمتاجر الكبرى تقريبا.

تعتبر ناو فودز من أوائل الشركات التي حصلت على شهادة ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) في عام 2000 ، حيث حافظت على درجة A الى يومنا هذا.

حول المنتج

تم تصميم كرياتين ناو خصيصًا لتعزيز إنتاج الطاقة ونمو العضلات. يحتوي على 5 غرامات من كرياتين مونوهيدرات في كل حصة. إنه نباتي وغير معدّل وراثيًا وخالي من الستيرويد.

تتوافق عملية تصنيع منتجات ناو مع لوائح (GMPs) ، والتي تضمن إنتاج المكملات وفقًا لمعايير الجودة الصارمة التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء (FDA). بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي المنتج أيضًا على ختم Informed-Choice)) ، وهو برنامج ضمان تابع لجهة خارجية يختبر المكملات الرياضية بحثًا عن المواد المحظورة.

4. مسحوق مسل تيك كرياتين بلاتينيوم

مسل تيك كرياتين بلاتينيوم

حول هذه العلامة التجارية

مسل تيك هي علامة تجارية رائدة في مجال المكملات الغذائية الرياضية تملكها مجموعة لوفيت. تعتبر مكملاتها الغذائية الأكثر تميزًا في العالم ، من خلال الصيغ المتطورة التي صممها فريق النخبة من الباحثين.

حققت مسل تيك نجاحا كبيرا في ترويج منتجاتها لتصل الى أكثر من 80 دولة حول العالم. شعار الشركة “البحث المستمر عن المكملات الغذائية والرياضية الأكثر فعالية في العالم وتطويرها وبراءات الاختراع وإنتاجها وتسويقها”.

يتم تصنيع مكملات مسل تيك وفقًا لمعايير ممارسات التصنيع الجيدة الحالية (CGMP) ، بالإضافة إلى أنها تمتثل لإرشادات إدارة الغذاء والدواء. مكملاتها شفافة أيضًا بشأن المكونات الموجودة على العبوة وتتجنب استخدام الخلطات الخاصة وتكشف بالكامل عن مقادير وقائمة المكونات في المنتجات.

حول المنتج

تفتخر مسل تيك بأنها الشركة رقم 1 في بيع مكملات الكرياتين في أمريكا ، والدليل على ذلك تقييمات منتجها هذا البالغة 20,080 مراجعة على موقع امازون في وقت كتابة هذه المقالة. يحتوي مكملها هذا على 5 جرام من كرياتين مونوهيدرات (مايكرونايزد) النقي والذي تم اختباره بواسطة HPLC ، مما يعني أن الكرياتين ينقسم إلى أصغر جزيئات ممكنة لامتصاص أسرع في مجرى الدم.

لا يحتوي هذا المكمل الغير منكه على مواد مالئة أو سكر أو أي إضافات أخرى غير ضرورية. يمكنك استخدامه قبل التمرين أو بعد التمرين لزيادة قوتك وأدائك وتعزيز نمو عضلاتك وتعافيها.

5. مسحوق اوبتيموم نيوترشن كرياتين مايكرونايزد

اوبتيموم نيوترشن كرياتين مايكرونايزد

حول هذه العلامة التجارية

قام مايك وتوني كوستيلو بتأسيس شركة اوبتيموم نيوترشن في عام 1983 ، وهي واحدة من افضل الشركات الرائدة في مجال المكملات الغذائية التي تقدم مجموعة كاملة من المنتجات عبر فئات مختلفة. تقوم اوبتيموم نيوترشن بتوزيع منتجاتها الى أنحاء مختلفة من العالم تصل الى 70 دولة.

حول المنتج

توفر لك المغرفة الواحدة من كرياتين اوبتيموم نيوترشن 5 جرامات من كرياتين مونوهيدرات النقي وبدون مواد مالئة مضافة أو إضافات. يمكنك الأستفادة من هذا المكمل عالي التركيز في تحسين الطاقة والقدرة على التحمل ودعم نمو العضلات وتسريع شفائها.

للحصول على جرعتك اليومية من الكرياتين ، امزجه جيدا بالماء أو عصير الفاكهة أو مخفوق البروتين بدون القلق بشأن الطعم. إذا كنت لاتحب تناول المساحيق فإن اوبتيموم نيوترشن توفر خيار اخر للشراء على شكل كبسولات.

6. مسحوق بلك سبلمنت كرياتين مونوهيدرات

بلك سبلمنت كرياتين مونوهيدرات

حول هذه العلامة التجارية

بلك سبلمنت هي شركة تقع في ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية تبيع أكثر من 400 منتج فريد. تقوم بلك سبمنت بتصنيع مكملاتها في منشأة التصنيع الرئيسية الخاصة بها المسجلة لدى إدارة الأغذية والعقاقير (FDA).

مكملاتها مصممة لأي شخص يبحث عن مكملات غذائية عالية الجودة وبأسعار معقولة. ونظرًا لأن العديد من المصنعين للمكملات الغذائية يقومون بأخفاء بعض المكونات عن العميل تحت مسمى مزيج خاص ، فإن شفافيتها عندما يتعلق الأمر بالمكونات جدير بالثناء.

حول المنتج

يمكنك الاستفادة من كرياتين بلك سبلمنت في زيادة تناولك اليومي من الكرياتين بطريقة سهلة الذوبان وبتكلفة منخفضة. يحتوي المكمل على 5 غرامات من كرياتين مونوهيدرات في كل وجبة ، بدون مكونات إضافية غير ضرورية مثل الغلوتين أو فول الصويا أو منتجات الألبان أو الخميرة أو السكر.

إذا كنت شخصا يهتم بالتفاصيل كثيرًا فأن بلك سبلمنت توفر لك شهادة تحليل (CoA) عند طلب المنتج ، وهي شهادة توفر لك معلومات حول مواصفات المنتج وجودته وقوته.

7. مسحوق كيدج مسل سي – اتش سي اي

كيدج مسل كرياتين سي ال

حول هذه العلامة التجارية

تعتبر العلامة التجارية كيدج مسل جديدة نسبيًا في عالم المكملات الغذائية حيث ظهرت في عام 2014 ، لكن هذا لم يمنعها من اكتساب سمعة قوية لمكملاتها.

تنص العلامة التجارية على أن جميع منتجاتها مصنوعة في منشأة متطورة خاضعة لفحص إدارة الأغذية والعقاقير ومعتمدة من NSF وتتضمن معملًا متقدمًا يتم إجراء اختبار شامل للهوية والقوة والنقاء والتكوين. كما أنها تفي أو تتجاوز ممارسات التصنيع الجيدة الحالية (cGMP).

حول المنتج

يفضل بعض الأشخاص كرياتين الهيدروكلوريد على المونوهيدرات ، وهو شكل من الكرياتين أكثر حمضية وبسبب أنه أقرب إلى الرقم الهيدروجيني لحمض المعدة فقد يكون في الواقع خفيف على المعدة الحساسة. يحتوي السكوب الواحد من كرياتين كيدج مسل هذا على 750 مجم من هيدروكلوريد الكرياتين.

إنه مُنكه بشكل طبيعي مع نكهة الليمون اللذيذة ، والأهم من ذلك اختباره من قِبل طرف ثالث بواسطة Informed Sport)) بحثًا عن المواد المحظورة ، مما يجعله خيارًا رائعًا للرياضيين. على الرغم من أنه أغلى من كرياتين المونوهيدرات ، إلا أن تكلفته معقولة جدًا بالنسبة إلى كونه كرياتين هيدروكلوريك.

8. مسحوق ناكد نيوترشن كرياتين

ناكد نيوترشن كرياتين

حول هذه العلامة التجارية

ناكد نيوترشن هي شركة أسسها ستيفن زيمينسكي تبيع منتجات بأنقى المكونات فقط وتجرد كل وسائل التسويق والحيل التي تستخدمها العديد من شركات المكملات الغذائية اليوم.

تهدف ناكد نيوترشن الى مساعدتك في تحقيق أهدافك الغذائية واللياقة البدنية من خلال الشفافية بشأن مكوناتها لكي تعرف بالضبط ما الذي يدخل في جسمك.

حول هذا المنتج

يحتوي كرياتين ناكد نيوترشن على مكون واحد فقط وهو كرياتين مونوهيدرات النقي بمقدار 5 غرامات. المكمل عالي الجودة وسريع الامتصاص وهو نباتي معتمد أيضًا من قبل علامتهم التجارية الحصرية ، التي توفر شهادة تضمن أن المنتج لا يحتوي على منتجات ثانوية أو منتجات حيوانية.

يعد هذا المكمل خيارًا رائعًا لمن يعانون من الحساسية الغذائية أو القيود الغذائية ، حيث أنه خالي من الغلوتين ونباتي كما قلنا سابقًا. كما أنه لا يأتي بألوان أو نكهات أو محليات اصطناعية ، ليس ذلك فحسب ولكنه مصنوع أيضًا بدون أي كائنات معدلة وراثيًا.

9. مسحوق مسل فيست كرياتين

مسل فيست كرياتين

حول هذه العلامة التجارية

شون وشيلي جيليسبي هما والدا لاعب كمال أجسام شاب أرادوا مساعدة ابنهما في تحقيق أهدافه. وبسبب نقص المكملات الغذائية عالية الجودة المتاحة والإحباط من الضجة التسويقية ، سعوا إلى بناء شركة خاصة بهم ، ومن هنا بدأت شركة مسل فيست.

مهنة شون في الهندسة وإدارة العمليات في صناعة المواد الغذائية ومهنة شيلي هي إعداد وجبات صحية لعائلاتهم ؛ لقد تمكنوا من تطوير وتصنيع منتجات غذائية عالية الجودة وإتاحتها للرياضيين الطموحين والعائلات في جميع أنحاء العالم.

حول المنتج

إذا كنت شخص رياضي أو تتنافس على مستوى عالي ، فقد يكون مكمل كريبيور كرياتين مونهيدرات من مسل فيست خيارا رائع بالنسبة لك. يوفر السكوب الواحد 5.4 جرام من كرياتين مونوهيدات. يتكون المسحوق من كريبيور (Creapure) ، وهو منتج مشهور عالي الجودة يتم اختباره بانتظام بحثًا عن المواد المحظورة ويتم صنعه في منشأة مخصصة للكرياتين في ألمانيا فقط.

تتوفر أربعة نكهات مختلفة للمنتج ومنها نكهة الفاكهة والعنب والقنبلة الزرقاء ويأتي بدون نكهة. يوضح الملصق أن المنتج من صنع شركة AlzChem في ألمانيا ، وهو مصنع باستخدام أفضل الممارسات المتوافقة مع لوائح GMP الخاصة بإدارة الغذاء والدواء. بالإضافة إلى ذلك ، تم اعتماده من قبل شركة لابدور التابعة لجهة خارجية.

10. مسحوق إي أف أكس سبورت كري الكالين

إي أف أكس سبورت كري الكالين

حول هذه العلامة التجارية

منذ عام 2005 والى يومنا هذا وشركة إي إف إكس تواصل نجاحها المبهر في صناعة مكملات غذائية مميزة ومبتكرة تحت عنوان مبادرة طبيب لطبيب ، وهي مبادرة تهدف الى خلق ثقافة امتياز وفخر بين الموظفين.

حول المنتج

معظم مكملات الكرياتين في هذه القائمة تحتوي على كرياتين مونوهيدرات ، بينما يستخدم هذا المكمل شكل كري-الكالين (Kre-Alkalyn) ، وهو شكل من الكرياتين اخترعه الدكتور جيف جوليني وحصل على براءة اختراع. قام جيف جوليني بابتكاره ليكون عند المستوى الصحيح لدرجة الحموضة. يدعي المصنعون أن المنتج لايتطلب مراحل الدورة أو التحميل ، وهي ممارسات شائعة بين الرجال الذين يستخدمون مساحيق الكرياتين.

يحتوي السكوب الواحد من هذا المكمل على 1500 ملغ من كري-الكالين المشابه في فوائده للمونوهيدرات. أحيانًا عند تناول الكرياتين التقليدي يحدث انتفاخ للبطن ولكن مع هذا الشكل أبلغ العديد من المستخدمين عن انخفاض في انتفاخ البطن. يمكنك استخدام كري-الكالين أثناء محاولة حرق الدهون ، نظرًا لأنه يقلل من احتباس الماء.

ما الذي تبحث عنه في مكملات الكرياتين

النوع

يأتي الكرياتين بأنواع مختلفة تعد بتزويدك بنتائج مختلفة ، ولكن العديد من هذه الأشكال البحث فيها محدود. لذلك ، عندما يدخل الشك في نفسك أثناء قرار الشراء ، لاتتردد في اختيار المونوهيدرات لأنه الشكل الأكثر بحثًا والأكثر شيوعًا من الكرياتين.

أمثلة على أنواع الكرياتين – كرياتين مونوهيدرات ، إيثيل الكرياتين ، هيدروكلوريد الكرياتين ، مخلّب كرياتين المغنيسيوم ، مالات الكرياتين ، والسيترات.

المكونات

عند التفكير في اختيار المكمل المناسب لك ، تأكد من قراءة الملصق. كلما أمكن ابحث عن المنتجات الخالية من النكهات والمحليات والألوان الاصطناعية والحشوات المضافة.

بالإضافة الى ذلك ، تحتوي بعض المكملات على مكونات يمكن أن تساعد جسمك في زيادة احتفاظه بالكرياتين ، مثل الكربوهيدرات أو البروتينات المضافة.

النكهة والقابلية للخلط

فكر في النكهة المفضلة لديك ولكن إذا كنت مترددآ بشأن ذلك فاتخذ الطريق الآمن واختيار ما هو غير منكه. وأيضآ لاتنسى البحث عن المنتجات التي تمتزج بسهولة في الماء.

الخلاصة

يُعرف الكرياتين بأنه أحد أفضل المكملات الغذائية للمساعدة في بناء العضلات وإصلاحها وتحسين الأداء. يمكن زيادة تناول الكرياتين من خلال النظام الغذائي أيضًا.

إنه آمن بشكل عام ولكن كما هو الحال مع أي مكمل من الأفضل استشارة طبيبك أولاً واختيار الاستخدام المعتدل.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات