تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات فيتامين هـ في عام 2024

فيتامين هـ أو مايعرف بفيتامين E هو فيتامين ضروري لعمل الجسم الطبيعي حيث أنه يلعب دورًا مركزيًا في جهاز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة. يعتبر فيتامين هـ قابل للذوبان في الدهون عكس فيتامين سي ، مما يعني أنه يذوب في الدهون ويمكن تخزينه في الكبد والأنسجة الدهنية في الجسم. يمكن العثور على فيتامين هـ في الزيوت النباتية والحبوب والفواكه والخضروات والبيض واللحوم والدواجن.

على الرغم من أنه يمكنك عادةً الحصول فيتامين هـ الذي تحتاجه من نظام غذائي متوازن ، إلا أن هناك حالات قد تساعد فيها مكملات فيتامين هـ في منع أو علاج بعض الأمراض. نظرًا لأن الجسم لا يستطيع تصنيع فيتامين هـ ويجب الحصول عليه من خلال الطعام أو المكملات الغذائية ، فهو أحد العناصر العديدة التي يُشار إليها على أنها عنصر غذائي أساسي.

افضل 10 مكملات فيتامين هـ

1. كبسولات جاردن اوف لايف فيتامين كود ه فيتامين هـ

كبسولات جاردن اوف لايف فيتامين كود ه فيتامين هـ

يوفر مكمل فيتامين كود الخام المصنوع من الفواكه والخضروات العضوية الغنية بفيتامين هـ 833٪ من القيمة اليومية (DV) من فيتامين هـ لكل حصة ويحتوي على فيتامينات أخرى قابلة للذوبان في الدهون ، وهي فيتامينات أ ، د ، ك. تستخدم شركة جاردن اوف لايف السليلوز (على عكس الجيلاتين) لصنع هذه الكبسولات الطرية. تم اعتماد المكمل من جهة خارجية للرياضة من قبل NSF International – مما يعني أنه مناسب للرياضيين. كما أنه معتمد خالي من الغلوتين من NSF.

ينصح بعدم تجاوز الجرعة الموصى بها على عبوة المنتج ، ولا تلك التي أوصاك اخصائي التغذية الخاص بك بتناولها ، لأن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون يمكن أن تتراكم في خلاياك الدهنية بشكل زائد وتسبب لك مضاعفات خطيرة مثل السكتة الدماغية أو النزيف المفرط لاقدر الله.

2. كبسولات سولجار فيتامين هـ

كبسولات سولجار فيتامين هـ

سولجار فيتامين هـ هو مكمل يوفر ألفا توكوفيرول النقي المذاب ، الذي يعزز جهاز المناعة ويساعد على منع تكون جلطات الدم. كما أنه يساعد في منع تلف الخلايا الناجم عن الشوارد الحرة (المواد الكيميائية شديدة التفاعل). تتم دراسة ألفا توكوفيرول في الوقاية والعلاج من بعض أنواع السرطان. إنه نوع من مضادات الأكسدة ، يسمى أيضًا بفيتامين هـ.

يوفر هذا المكمل ذو التركيبة عالية الجودة 1,787% من القيمة اليومية (DV) من فيتامين هـ لكل كبسولة. الكبسولات مصنوعة من الجيلاتين ، وبصرف النظر عن محتوى الصويا الموجود فيها ، فإن المكونات معتمدة خالية من مسببات الحساسية الأخرى مثل الغلوتين ومنتجات الألبان.

3. بيور اينكابسوليشن فيتامين هـ

بيور اينكابسوليشن فيتامين هـ

مكمل فيتامين هـ من شركة بيور هو مكمل مصنوع ببساطة من زيت بذور اللفت وزيت عباد الشمس. كما أنه خالي من الغلوتين والمكونات المعدلة وراثيًا (GMOs). يحتوي المكمل على 1،787٪ من القيمة اليومية (DV) من فيتامين هـ. تستخدم شركة بيور أربعة مختبرات تابعة لجهات خارجية لإجراء اختبار مستقل لمنتجاتها ومن بين هذه المختبرات – Silliker و Eurofins و Covance و Advanced Laboratories.

4. كبسولات ناو فودز دراي E-400

كبسولات ناو فودز دراي E-400

يأتي مكمل مكمل ناو فودز E-400 على شكل كبسولات توفر 1787% من القيمة اليومية (DV) من فيتامين هـ لكل حصة (كبسولة واحدة). هذه الكبسولات النباتية غير مصنعة بمكونات من الخميرة أو القمح أو الغلوتين أو الحليب أو البيض أو الأسماك أو المحار أو المكسرات. يتم إنتاجها في منشأة GMP التي تعالج المكونات الأخرى التي تحتوي على هذه المواد المسببة للحساسية. تنصح ناو فودز بتناول كبسولة واحدة يوميًا مع الوجبة.

5. سائل سولجار فيتامين هـ

سائل سولجار فيتامين هـ

يوفر سائل سولجار 2,010% من القيمية اليومية (DV) من فيتامين هـ لكل حصة (1.25 مل). كما أنه يحتوي على 5 جرامات من السعرات الحرارية و جرام واحد فقط من الدهون. المنتج خالٍ من الغلوتين والقمح ومنتجات الألبان والخميرة والسكر والصوديوم والنكهات الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة. يُرج جيداً قبل الاستعمال. ينصح بتناول 1/4 ملعقة صغيرة (1.25 مل) يوميًا للبالغين، ويفضل مع الوجبة أو حسب إرشادات اخصائي التغذية الخاص بك.

6. كبسولات هول ايرث & سي فيتامين هـ

كبسولات هول ايرث & سي فيتامين هـ

مكمل فيتامين هـ من هول ايرث & سي هو مكمل مستخرج من زيت عباد الشمس يحتوي على كميات قليلة من المكونات الأخرى مثل زيت بذور الكتان. يحتوي المكمل على 1،333 ٪ من القيمة اليومية (DV) لفيتامين هـ لكل وجبة. المنتج خالٍ من الصويا والكائنات المعدلة وراثيًا. كما تم اختباره بشكل مستقل بحثًا عن الكائنات المعدلة وراثيًا والملوثات بواسطة مختبر يسمى Isura.

7. كبسولات كيركلاند سيجنشتر فيتامين هـ

كبسولات كيركلاند سيجنشتر فيتامين ه

يوفر مكمل كيرلاند سيجنتشر 1200 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين هـ. لايحتوي المنتج على ألوان صناعية أو نكهات صناعية أو مواد حافظة. كما أنه خال من الخميرة و النشا و الغلوتين. ينصح بتناول المكمل مع وجبة خفيفة أو وجبة تحتوي على بعض الدهون ، لزيادة الامتصاص. قام دستور الأدوية الأمريكي (USP) باختبار المكونات والتحقق منها ومن فاعليتها وعملية التصنيع.

8. كبسولات نيتشرز ميد ثينسيتيك فيتامين هـ

كبسولات نيتشرز ميد ثينسيتيك فيتامين ه

دائما ماتقدم نيتشرز ميد مكملات صديقة للميزانية ولكنها ذات جودة عالية. يحتوي المكمل على فيتامين هـ ومكونات الكبسولات فقط. يوفر المكمل 1200٪ من القيمة اليومية (DV) من فيتامين ه لكل حصة تتناولها. ينصح بتناول المكمل مع وجبة خفيفة أو وجبة تحتوي على بعض الدهون ، لزيادة الامتصاص. تم اعتماد المنتج من دستور الأدوية الأمريكي (USP) ، وهو دستور يضع معايير المكملات الغذائية والمواد الغذائية.

9. كبسولات ناتشورال ويلنس فيتامين هـ

تحتوي الحصة الواحدة من مكمل ناتشورال ويلنس على 1200٪ من القيمة اليومية (DV) من فيتامين هـ. هذا المنتج المصنوع من مصادر طبيعية خالي من الغلوتين وغير معدّل وراثيًا. تم اختبار المكمل من قِبل طرف ثالث ، ولكن لم يتم الكشف عن اسم المختبر الذي قام باختبار المنتج. كمكمل غذائي ، تناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا مع الوجبة أو حسب إرشادات الطبيب المختص.

10. كبسولات نيتريوكوست فيتامين هـ

يحتوي مكمل نيتريوكوست على 1،333 ٪ من القيمة اليومية (DV) من فيتامين هــ. المنتج غير معدّل وراثيًا وخالي من الغلوتين. كما أنه مصنوع من فيتامين هـ الاصطناعي ، وليسيثين الصويا ، وهو حشو يساعد على إبقاء المكونات معلقة بالتساوي. تم صنع المنتج في منشأة مسجلة في إدارة الغذاء والدواء ومتوافقة مع ممارسات التصنيع الجيدة. بالأضافة الى اختباره من قبل طرف ثالث ، ولكن لم يتم الكشف عن المختبر الذي أجرى الاختبار. كمكمل غذائي ، تناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا ، ويفضل مع الوجبات أو حسب إرشادات الطبيب.

ما الذي تنظراليه في مكملات فيتامين هـ

اختبار طرف ثالث: تأكد من اختيار مكمل خضع لأختبار طرف ثالث. إن اختبار الطرف الثالث يضمن أن ملصق المكمل يعكس بدقة ما هو موجود في الزجاجة. ستكشف العلامة التجارية التي تشتريها أيضًا عن الشركة التي أجرت اختبار الطرف الثالث. من بين منظمات اختبار طرف ثالث هي USP و NSF International.

نسبة فيتامين هــ: يجب عليك أيضًا اختيار منتج يحتوي على 100٪ على الأقل من القيمة اليومية (DV) لفيتامين هـ. ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا بشأن تناول جرعات عالية من مكملات فيتامين هـ.

المكونات: يجب عليك اختيار مكمل فيتامين هـ مصنوع من مكونات عالية الجودة وعدد قليل من مواد الحشو. إذا كنت تفضل تناول فيتامين هــ من مصادر طبيعية ، فيجب عليك تجنب المكملات التي تحتوي على الشكل الاصطناعي (dl-alpha-tocopherol). من الناحية المثالية ، سيتم تصنيع المكمل بالزيت ، حيث يساعد ذلك على تعزيز امتصاص الجسم للفيتامينات التي تذوب في الدهون.

ماهي فوائد فيتامين هــ ؟

عندما تقرر وضع فيتامين هــ في نظامك الغذائي فأنه يعطيك العديد من الفوائد المهمة. يعمل فيتامين E بشكل أساسي كمضاد للأكسدة ، مما يعني أنه يساعد في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجزيئات الغير مستقرة التي تسمى الجذور الحرة (المواد الكيميائية شديدة التفاعل).

أظهرت بعض الدراسات أن فيتامين هـ يحمي الخلايا من التلف ، وقد يساعد في تقليل خطر مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، من أمراض القلب إلى السرطان ، وربما حتى الخرف. بالإضافة إلى توفير الحماية للخلايا ، يعتبر فيتامين هــ أمرًا حيويًا لنظام المناعة الفعال. كمضاد قوي للأكسدة ، فهو يساعد الخلايا على محاربة العدوى.

يساعد هذا الفيتامين أيضًا في حماية البصر. وجدت دراسة أجريت عام 2015 من قبل قسم علم الأوبئة والإحصاءات الصحية في كلية الطب بجامعة تشينغداو أن تناول فيتامين هــ ومستويات توكوفيرول (الأشكال الرئيسية لفيتامين هــ) مرتبطان بانخفاض خطر الإصابة بإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر.

يلعب فيتامين هــ دورًا مهمًا أيضا في إنتاج مواد شبيهة بالهرمونات تسمى البروستاجلاندين ، وهي المسؤولة عن تنظيم مجموعة متنوعة من عمليات الجسم ، مثل ضغط الدم وتقلص العضلات. كما وجدت دراسة نشرت عام 2015 من قبل المكتبة الوطنية الأمريكية للطب أن فيتامين هــ يساعد في إصلاح العضلات بعد التمرين.

قد يحتاج الأشخاص المصابون بمرض كرون أو التليف الكيسي أو عدم القدرة على إفراز العصارة الصفراوية من الكبد إلى الجهاز الهضمي إلى تناول مكملات قابلة للذوبان في الماء من فيتامين E لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

الآثار الجانبية لمكملات فيتامين هــ

نادرًا ما تسبب مكملات فيتامين هــ أي ضرر إذا تم تناولها بالجرعة اليومية الموصى بها. لا يمكن قول الشيء نفسه إذا تم تناول فيتامين ه بجرعات تزيد عن 300 وحدة دولية (IUs) في اليوم.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2010 نُشرت في BMJ ، يمكن أن يؤدي تناول 300 إلى 800 وحدة دولية من فيتامين هــ على أساس يومي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية بنسبة تصل إلى 22٪.

ولكن ضع في اعتبارك أن الجرعات الأقل من ذلك يمكنها أيضا أن تؤدي إلى آثار جانبية مثل القيء وآلام المعدة والإسهال والغثيان.

يجب تجنب مكملات فيتامين هــ للأشخاص الذين يتناولون أدوية سيولة الدم مثل الكومادين (الوارفارين) أو بلافيكس (كلوبيدوجريل) لأنه يمكن أن تبطئ تخثر الدم. لهذا السبب نفسه ، يجب التوقف عن تناول فيتامين هــ قبل أسبوعين من الجراحة لمنع النزيف الزائد.

اذا كان لديك تاريخ من النوبات القلبية والسكتة الدماغية واضطرابات النزيف أو سرطان الرأس والرقبة فيجب عليك أيضًا تجنب مكملات فيتامين هــ.

قد تتفاعل مكملات فيتامين هــ أيضا مع بعض الأدوية ، بما في ذلك عقار ساندميوني المثبط للمناعة (السيكلوسبورين) ، وبعض أدوية العلاج الكيميائي ، وأدوية الستاتين مثل ليبيتور (أتورفاستاتين) ، وتاموكسيفين.

يُفترض أن تكون مكملات فيتامين هــ آمنة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية . لتجنب التفاعلات والآثار الجانبية الغير متوقعة ، أخبر طبيبك دائمًا إذا كنت تتناول مكملات فيتامين هــ يوميًا.

الخلاصة

فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يبدو أنها مفيدة في بعض الظروف ، ولكنها ضارة في حالات أخرى. تشير بعض الأدلة العلمية إلى أن الجرعات العالية من فيتامين هــ ليست ضرورية طوال الوقت ، ويجب على النساء الحوامل والرياضيين الذين يمارسون تدريبات مكثفة تجنب مكملات فيتامين ه.

ومع ذلك ، تشير بعض الأدلة العلمية الحديثة إلى أن فيتامين هــ قد يكون مفيدًا في تحسين وظائف الأوعية الدموية والتحكم في نسبة السكر في الدم إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا. على الرغم من أن تحديد موعد وكيفية استخدام فيتامين هــ أكثر تعقيدًا من المكملات الأخرى ، إلا أنه عند استخدامه بالجرعة المناسبة وفي الظروف المناسبة ، يمكن أن يساعدك فيتامين ه في الحفاظ على قوة قدرات مضادات الأكسدة في جسمك.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات