تخطى إلى المحتوى

كيف نقوم بتصنيف المنتجات

دليل صحة الرياضيين هو موقع مستقل يقوم بتقييم افضل المكملات الغذائية في السوق وتصنيفها من حيث الأفضل في قائمة تضم 10 مكملات يمكنك الاختيار من بينها على حسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية. مهمتنا هي مساعدتك على توفير الوقت والجهد بدلاً من قضاء الساعات الطويلة أمام الشاشات للحصول على مكمل ممتاز من علامة تجارية موثوقة.

بعد أن أخذت نبذة مختصرة عن موقعنا الرائع ، دعنا ننتقل إلى السؤال الأهم الذي يتم طرحه لنا بشكل متكرر وهو كيف نقوم بتصنيف المنتجات. ولكن قبل هذا يجب أن تعرف أننا لانقوم بشراء المكملات واختبارها أو استهلاكها بشكل مستقل ، سيكون ذلك جنوناً. إذا كنت تبحث عن أماكن تقوم بشراء المكملات واختبارها بشكل مستقل ، فإن موقع Labdoor.com هو خير مثال على ذلك.

كيف نقوم بتصنيف قائمتنا؟

خلال رحلتنا الطويلة في تصنيف افضل 10 مكملات فإننا نقوم باتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن توصلنا لهذه القائمة وتجعلنا نثق بأن هذه القائمة التي قمنا باختيارها حقاً هي الافضل. 

الخطوة الأولى: اختيار فئة المكملات التي نريد أن نقوم بتصنيفها.

الخطوة الثانية: نقوم بالبحث عن أسماء المنتجات المتوفرة في السوق من علامات تجارية مختلفة.

الخطوة الثالثة: نقوم بتطبيق بعض المعايير المهمة الخاصة بنا والمعايير التي يتبعها بعض المتسوقين الأذكياء للحصول على مكمل جيد.

 الخطوة الرابعة: نقوم بمقارنة المكملات التي حصلت على أعلى النتائج في اختبار تلك المعايير ، ثم يتم ترتيبها من 1 إلى 10.

الخطوة الخامسة: أخيراَ ، نقوم بكتابة مراجعة رائعة وسهلة الفهم عن كل منتج قمنا بجمعه في تلك القائمة ، والتي نظن أنها مهمة بالنسبة لك قبل اتخاذك عملية الشراء.

ماهي المعايير التي نتبعها عند تصنيف المنتجات؟

في إجابة السؤال أعلاه ، قلنا أننا نتبع بعض المعايير المهمة الخاصة بنا والمعايير التي يتبعها بعض المتسوقين الأذكياء في اختيار المكملات. ولأن الشفافية مهمة بالنسبة لنا ، فكان لابد منا أن نشاركك هذه المعايير ، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحتك التي لاتقدر بثمن.

ليس ذلك فحسب ، فقد تساعدك هذه المعايير في تغيير تفكيرك حول كيفية اختيار المكملات الغذائية مستقبلاً. ففي زماننا هذا أصبحت الشركات تتقن فن التسويق الذي جعل المستهلك أكثر عرضة للوقوع في حبال كذب بعض الشركات التكميلية. وخير مثال على ذلك مقولة الكاتب والصحفي الأمريكي مارك توين ، كن حذراً وأنت تقرأ كتب الصحة فقد تموت بخطأ مطبعي.

ربما قد أطلنا عليك ولكن كل هذا من أجلك.

1. ثقة العلامة التجارية

في البداية نقوم بالبحث عن الشركات المصنعة ذات السمعة الطيبة التي أثبتت نفسها في هذا المجال ووضعت صحة عملائها نصب عينيها حتى لايتضرر أحد منهم وكانت منفتحة في سهولة الإتصال بها وأثنى عليها عملائها صغيرهم قبل كبيرهم.

2. الجودة

ثم ننخرط في جودة المكملات بشكل تفصيلي حتى لايقع المستهلك ضحية سهلة في ترويج الشركات المشبوهة التي تدعي أنها تقدم مكونات ذات جودة عالية وهي بعيدة كل البعد عن ذلك.

للعلم لاتقوم إدارة الغذاء والدواء (FDA) بتقييم فعالية أو سلامة أو جودة المكملات الغذائية – أو المكونات الموجودة فيها – قبل دخولها السوق. بالرغم من أنها تطلب من الشركات المصنعة التكميلية الالتزام بممارسات التصنيع الجيدة الحالية (CGMP) ، والتي تهدف إلى ضمان جودة وسلامة هذه المنتجات ، ولكن لا تمتثل الشركات دائمًا.

افضل طريقة لضمان جودة المنتج هي البحث عن منتج تم اعتماده من قبل شركة خارجية ، وهذا بالضبط مانقوم به.

3. تعليقات المستخدمين

يظن بعض المقبلين على الشراء أن جميع التعليقات أسفل المنتجات صحيحة ولكن قد يتفاجئون أن بعض ذلك هراء يتبعه هراء. حيث يقوم بعض المستخدمين بكتابة بعض التعليقات التي من شئنها الضحك على العملاء حتى يوهموهم بفوائد المنتج لشرائه.

ولكن بسبب خبرة فريق دليل صحة الرياضيين وتمرسه في هذا المجال ، أصبحنا نعرف التعليقات الشرعية من المزورة والصادق من الكاذب من خلال خبرتنا الطويلة على مدار الخمس سنوات الماضية.

4. المكونات

نقوم بالبحث بشكل تفصيلي عن مكونات المنتج. فمثلاً ، نبحث عن مصدر المكونات ، وهل تتماشى مع معايير الصناعة ، وهل هي مدعومة علمياً إذا كانت المكونات ملحوظة. ونقوم أيضًا بتجنب المكملات التي تحتوي على كميات كبيرة من الحشوات والمواد المضافة والمواد الحافظة.

5. المعايير

نحن نؤمن بأهمية الاختبار المناسب للتأكد من أن المنتج التكميلي يلبي باستمرار معايير الجودة للهوية والقوة والتكوين وحدود الملوثات. ولهذا السبب نبحث عن الشركات التي تلتزم بمعايير الصناعة والتي تم إنشاء منتجاتها في منشآت معتمدة من إدارة الغذاء والدواء والشركات التي تقوم بإرسال منتجاتها للتجارب السريرية والاختبارات المعملية أيضاً.

6. سهولة الشراء

بما أننا نقدم المحتوى الخاص بنا في الوطن العربي ، فكان لابد من الإنتباه لهذا الجزء المهم حتى يتمتع المستهلك العربي بتجربة شراء سلسة وسهلة من افضل المواقع المشهورة ، ووضعنا في الاعتبار امكانية توصيل هذه المنتجات إلى منزلك أينما كنت.

7. عوامل اخرى

بالاضافة إلى ذلك ، نضع في اعتبارنا إذا كانت الشركة تستخدم بعض الأساليب المضللة مثل تقديم وعود كاذبة غير معقولة أو إستخدم بعض الممارسات المشكوك فيها.