تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات البيوتين في عام 2024

البيوتين هو فيتامين ب الذي يلعب دورًا مهمًا في مجموعة واسعة من وظائف الجسم وهو عنصر غذائي أساسي ، مما يعني أنه يجب على البشر الحصول عليه من الطعام أو المكملات. تشمل المصادر الغذائية للبيوتين البيض والأسماك واللحوم والمكسرات والبذور وبعض الخضروات.  يُعرف أحيانًا أيضًا باسم فيتامين ب 7 أو فيتامين هـ ، ويبدو أنه يؤثر على قدرة الجسم على تصنيع البروتينات للبشرة والشعر ووظائف التمثيل الغذائي التي تتضمن الدهون أو الجلوكوز.

لا يزال البحث عن البيوتين في مراحله المبكرة ، ولكن يأمل الناس أنه يمكن استخدامه لتحسين كثافة الشعر ، ومحاربة الأظافر الهشة ، وحتى تحسين صحة التمثيل الغذائي والتحكم في نسبة السكر في الدم.

افضل 10 مكملات البيوتين

1. حبوب جاردن اوف لايف مايكايند كولاجين بيلدر

mykind organics collagen builder

تم تصميم مكمل الشعر والجلد والأظافر العضوي من شركة جاردن اوف لايف المعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية لتعزيز تخليق الكولاجين وتحسين مظهر بشرتك. يحتوي على 8،333٪ من DV البيوتين الغذائي الكامل من السيسبانيا العضوية ومضادات الأكسدة من الرمان العضوي والكركم وشاي أملا والشاي الأخضر وشاي المريمية ، إلى جانب العديد من الفيتامينات والمعادن والنباتات الأخرى التي قد تساعد في دعم صحة الجلد. تم اختبار هذا المكمل النباتي والخالي من الغلوتين والغير المعدّل وراثيًا بواسطة NSF International ، وهي منظمة اختبار خارجية معروفة.

2. كبسولات بيوتين جارو فورميلا

Jarrow Formulas biotin

عند تصنيع مكمل بيوتين جراو فورميلاس حافظت شركة جراو فورميلاس على أن يكون هذا المنتج بسيط المكونات فهو يحتوي على البيوتين فقط على شكل د-بيوتين (الشكل الطبيعي للبيوتين) بعدد 5000 ميكروغرام. هذا المكمل خالي من الغلوتين المعتمد من NSF ، خالي أيضًا من القمح والغلوتين وفول الصويا ومنتجات الألبان والبيض والأسماك والمحار والفول السوداني والمكسرات.

من بين 276 تقييمًا لموقع ايهيرب ، اختلطت النتائج حول ما إذا كان هذا المنتج يساعد في الشعر والجلد والأظافر. أفاد بعض المراجعين بنتائج إيجابية لطول الشعر وقوة الأظافر بينما لاحظ آخرون زيادة مستويات الطاقة.

3. كبسولات كانتري لايف ماكسي هير

كبسولات كانتري لايف ماكسي هير

تستخدم شركة كانتري لايف دائمًا شكلاً نقيًا من كل مكون ويتم اختبار جميع مكوناتهم معمليًا لضمان تحديد دقيق حتى يمكنك التأكد من أنهم يستخدمون مكونات حقيقية وأصلية. كما أن منتجاتهم نباتية وخالية من الغلوتين ومن مسببات الحساسية كالحليب والقمح وفول الصويا والمواد الحافظة وخالي من ستيرات المغنيسيوم. اذا كانت احد منتجاتهم تحتوي على أحد من المكونات المسببة للحساسية فأنهم يكتبون ذلك على الملصق.

يحتوي ماكسي هير على مزيج محدد من العناصر الغذائية لدعم صحة الشعر. بالإضافة إلى 5000 ميكروغرام من البيوتين. يحتوي أيضا على مزيج من الفيتامينات والمعادن الفريدة بالإضافة إلى ميثيل سلفونيل ميثان (عامل مضاد للالتهابات).

4. حبوب ميجا فود للشعر والبشرة والأظافر

حبوب ميجا فود للشعر والبشرة والأظافر

يسعى مكمل ميجا فود جاهدًا لتغذية ودعم صحة الجلد والأظافر والشعر. يعد هذا المكمل عالي الجودة غير معدّل وراثيًا من قبل مشروع معتمد وخالي من بقايا الجليفوسات وخالي من الغلوتين ونباتي معتمد وكوشير وخالي من منتجات الألبان وفول الصويا.

تم صنع هذه الحبوب من مكونات طبيعية مثل البرتقال العضوي والجزر والأرز البني وأوراق نبات القراص. نبات القراص هو نوع من النباتات يحتوي على مركبات طبية قوية. يحتوي قرصان نباتيان على فيتامينات A و C و E و B6 بالإضافة إلى البيوتين والزنك والسيلينيوم.

5. حبوب بيوتين نيتشرز باونتي

حبوب بيوتين نيتشرز باونتي

تقوم نيتشرز باونتي بإنتاج الفيتامينات والمكمِلات الغذائية وفقاً لمعايير الجودة العالية والاِستمرارية في الأداء والبحوث العلمية المكثَفة. ومن بين أفضل منتجاتها مكمل البيوتين هذا. تحافظ شركة نيتشرز باونتي بجعل هذا البيوتين بسيط جدا بتوفير البيوتين فقط بدون أي أعشاب أخرى أو مكونات تكميلية في منتجها. وهو متوفر بجرعات 1000 ميكروغرام و 5000 ميكروغرام و 10000 ميكروغرام.

المكمل خالٍ من النكهات الاصطناعية والمحليات والسكر والنشا والحليب واللاكتوز والغلوتين والقمح والخميرة والأسماك. ملاحظه: بصرف النظر عن البيوتين نفسه ، ضع باعتبارك أن المنتج يحتوي على شمع العسل وزيت فول الصويا اذا كنت تعاني من حساسية منهم.

6. كبسولات بيوتين كانتري لايف

كبسولات بيوتين كانتري لايف

تستخدم شركة كانتري لايف دائمًا شكلاً نقيًا من كل مكون ويتم اختبار جميع مكوناتهم معمليًا لضمان تحديد دقيق حتى يمكنك التأكد من أنهم يستخدمون مكونات حقيقية وأصلية. كما أن منتجاتهم نباتية وخالية من الغلوتين ومن مسببات الحساسية كالحليب والقمح وفول الصويا والمواد الحافظة وخالي من ستيرات المغنيسيوم. اذا كانت احد منتجاتهم تحتوي على أحد من المكونات المسببة للحساسية فأنهم يكتبون ذلك على الملصق. يقدم لك هذا المكمل 5000 ميكروغرام من د-بيوتين (الشكل الطبيعي للبيوتين).

7. اقراص بيوتين سولجار

Solgar Biotin

تعمل شركة سولجار في صناعة المكملات الغذائية منذ أكثر من 70 عامًا. تتميز منتجاتها بجودة عالية وتتبع مرافق التصنيع الخاصة بها إرشادات صارمة من إدارة الغذاء والدواء. تم اختبار هذه الحبوب على نطاق واسع من قبل أطراف ثالثة ، وحصل على أعلى درجة من شركة اختبار المكملات التابعة لجهة خارجية لابدور من بين جميع حبوب البيوتين الاخرى – وهو مستوى عالٍ للوصول إليه.

يقدم مكمل بيوتين سولجار خيارات للجرعات العالية ولكن الجرعة الأقل قد تكون خيارًا أكثر أمانًا للأشخاص الذين لا يعانون من نقص البيوتين. يحتوي القرص النباتي الواحد على 300 ميكروغرام من البيوتين وهو 1،000٪ من المدخول اليومي الموصى به من البيوتين. هذه الحبوب غير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين وصديقة للنباتيين مما يجعلها متوافقة مع مجموعة واسعة من الأنظمة الغذائية وأنظمة المكملات.

8. كبسولات بيوتين ناو فودز

كبسولات بيوتين ناو فودز

قبل 50 سنة من الآن  قام إلوود ريتشارد بتأسيس ناو فودز لتلبية اِحتياجات الزبائن من الأطعمة الصحية من خلال تقديم منتجات صحية ، عالية الجودة وبأسعار معقولة. توفر الكبسولة النباتية من مكمل البيوتين ناو فودز الفعال 5000 ميكروغرام من البيوتين مما يجعله خيارًا ممتازًا للنباتيين. يأتي أيضا بجرعات مختلفة ومنها جرعة 10000 ميكروغرام و1000 ميكروغرام. لا يحتوي على مسببات الحساسية الشائعة أو مكونات ذات علامة حمراء.

العملاء الذين استخدموا المنتج أبلغوا عن مجموعة من الفوائد الصحية في مراجعاتهم. يتضمن ذلك زيادة سماكة الأظافر الهشة ، وتحسين قوة الشعر ونموه وصحة الجلد. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي مكمل للبيوتين ، فإن المجموعة الدقيقة من الفوائد تميل إلى أن تختلف قليلاً من شخص لآخر. على سبيل المثال سيشهد البعض تحسنًا في نمو الأظافر ولكن بدون سماكة إضافية.

9. علكات البيوتين فيتافوجين

علكات البيوتين فيتافوجين

إذا كنت شخص لايحب تناول الأقراص أو الكبسولات ، فقد تكون العلكات خيارا ممتازا بالنسبة لك. تحتوي الحصة الواحدة من علكات بيوتين فيتوفيجنن على ثلاثة جرامات من السكر من شراب التابيوكا والسكر العادي. هذا المنتج خالي من شراب الذرة عالي الفركتوز والأصباغ الاصطناعية والغلوتين ، ومع ذلك فهو يحتوي على جوز الهند ، وهو مسبب للحساسية لبعض الأشخاص.

يمكن للمستهلكين تناول حبتين بنكهة التوت الأزرق للحصول على جرعة قوية من البيوتين أو اختيار نصف الكمية الموصى بها لجرعة أصغر. حصلت هذه العلكة على جائزة أفضل طهاة تميّز لعام 2018. تُمنح جائزة أفضل طهاة تميّز للعلامات التجارية التي تتجاوز معايير الجودة التي وضعها طهاة محترفون مستقلون.

10. حبوب بيوتين ناترول

حبوب بيوتين ناترول

ناترول هي شركة رائدة في تصنيع الفيتامينات والمكملات الغذائية. يقدم مكمل ناترول النباتي جميع فوائد مكملات البيوتين ويتضمن أيضًا الكالسيوم. يساعد على استعادة صحة شعرك وإشراق بشرتك وقوة أظافرك ويدعم عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تحويل الطعام إلى طاقة. متوفر بجرعات 1000 و 5000 و 10000 ميكروغرام ، ولكن الجرعة الأشهر هي 10000 ميكروغرام. تعد هذه الحبوب خالية من مسببات الحساسية الأكثر شيوعًا مثل منتجات الألبان وفول الصويا والمكسرات.

ما الذي تبحث عنه في مكملات البيوتين

الجرعات: يعد البيوتين قابل للذوبان في الماء ولا يبقى في الجسم لفترة طويلة ، إلا أن الجرعات الكبيرة يمكن أن تسبب طفحًا جلديًا وآلامًا في المعدة ومشاكل في الكلى. قد تكون الكميات الكبيرة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص مشخص من قبل طبيب ، ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى تناول البيوتين لدعم الصحة العامة ، فمن الأفضل دائمًا استشارة اخصائي التغذية الخاص بك والبحث عن الآثار الجانبية التي قد يسببها لك المكمل لاسمح الله.

العناصر الغذائية الإضافية: تحقق دائمًا من قائمة المكونات للتأكد من أن جميع المكونات آمنة لاحتياجاتك الفردية. قد تحتوي بعض المكملات على مكونات إضافية ، مثل العناصر الغذائية التكميلية مثل فيتامينات ب الأخرى أو الأعشاب التي يُعتقد أنها تعزز صحة الشعر والجلد والأظافر.

الشهادات واختبار الطرف الثالث: من المهم إجراء البحث بدلاً من مجرد اختيار منتج بشكل أعمى. لكي تتحقق من الجودة والفعالية اختر الشركات التي تختبر منتجاتها بشكل مستقل. من الأفضل أيضًا البحث عن مكمل له ختم “معتمد غير معدّل وراثيًا” أو ختم “عضوي من وزارة الزراعة الأمريكية” لضمان سلامة المكونات بشكل مثالي. اذا كنت شخصا يعاني من الحساسية ، تأكد من خلو ملصق المكمل من المكونات المسببة للحساسية.

الخلاصة

تعد المكملات الـ 10 التي قمنا بجمعها خيارات رائعة. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي مكمل ، تحدث مع اخصائي التغذية الخاص بك قبل إضافة مكمل البيوتين إلى روتينك.

أفاد بعض المستخدمين أن الكميات الكبيرة من البيوتين يمكن أن تسبب حب الشباب أو مشاكل في الجهاز الهضمي ، لذلك يجدر البدء بجرعات أصغر من 2000 إلى 5000 ميكروغرام لمعرفة كيف يستجيب جسمك.

الكثير من الأدلة التي تفيد بأن البيوتين يحسن شعرك هي قصص غير مؤكدة ، حيث تم إجراء عدد قليل جدًا من الدراسات السريرية في هذا الصدد. ولكن هذا لا يعني أنه لن يكون له تأثير ، ولكن خفف من توقعاتك عند البدء.

تناول المكمل الغذائي مع وجبة للمساعدة في تحسين الامتصاص.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات