تخطى إلى المحتوى

افضل 10 انواع مكملات الكالسيوم في عام 2024

الكالسيوم هو معدن يحتاجه الجسم للحفاظ على قوة العظام والقيام بالعديد من الوظائف الهامة مثل تحريك العضلات وللأعصاب لنقل الرسائل بين الدماغ ولجميع أجزاء الجسم. علاوة على ذلك ، يستخدم الكالسيوم للمساعدة في إفراز الإنزيمات والهرمونات التي تؤثر على كل وظيفة في جسم الإنسان تقريبًا ولمساعدة الأوعية الدموية على تحريك الدم في جميع أنحاء الجسم. عندما يحصل الجسم على الكالسيوم فإنه يقوم بتخزينه في العظام والأسنان لدعم صلابتها وبنيتها.

يتوفر الكالسيوم في العديد من الأطعمة الغذائية مثل منتجات الألبان والخضروات والبذور والمكسرات ، ولكن بالرغم من توفره في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، فقد يحتاج البعض إلى تناوله كمكمل غذائي للمساعدة في سد الفجوات الغذائية.

هناك العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم فقط أو مع بعض العناصر الغذائية الإضافية مثل فيتامين د. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مكملات أخرى تحتوي على الكالسيوم مثل مكملات الفيتامينات والمعادن ولكن الكمية التي توفرها تختلف من منتج إلى أخر. ولكن قد يكون التحد الأصعب هو اختيار مكمل عالي الجودة ، خاصة إذا لم تكن متأكدًا مما تبحث عنه.

افضل 10 مكملات الكالسيوم

1. اقراص نيتشرز ميد كالسيوم

اقراص نيتشرز ميد كالسيوم

نيتشرز ميد هي علامة تجارية تقوم بتصنيع مكملات عالية الجودة ومدعومة علميًا وبأسعار معقولة منذ أكثر من 40 عامًا. يعد هذا المكمل خيار مثالي للأشخاص الذين يحتاجون إلى دفعة إضافية من الكالسيوم لتكملة مدخولهم من الطعام. يحتوي على 600 مجم من كربونات الكالسيوم ، وهو مركب يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم. بالإضافة إلى 400 وحدة دولية من فيتامين د للمساعدة في الامتصاص. تم اختبار هذا المكمل من حيث الفعالية والنقاء بواسطة دستور الأدوية الأمريكي  (USP)، وهي منظمة تابعة لجهة خارجية تختبر فعالية ونقاء المكملات الغذائية.

2. كبسولات بيور اينكابسوليشن سترات الكالسيوم

كبسولات بيور اينكابسوليشن سترات الكالسيوم

بيور إينكابسوليشن هي شركة مكملة مشهورة في صناعة المكملات الغذائية المضادة للحساسية والفعالة والتي توفر لك فوائد صحية مدعومة علميًا. يتم تصنيع جميع مكملاتهم في منشآت معتمدة من GMP التي تتجاوز معايير دستور الأدوية الأمريكية. يوفر هذا المكمل 300 مجم من سترات الكالسيوم في الوجبة الواحدة ، وهو شكل يمتصه الجسم بسهولة. المكمل خالي من القمح والبيض وجوز الشجر والفول السوداني والغلوتين والألوان الاصطناعية والنكهات والمحليات والكائنات المعدلة وراثيًا والحشوات والمواد الحافظة. لتحقيق افضل النتائج ، تناول من 1 إلى 3 كبسولات في اليوم مع أو بين الوجبات ، ولاتنسى تقسيمها على مدار اليوم.

3. حبوب لايف اكستنشن كالسيوم النباتات العضوية

جاردن اوف لايف هي علامة تجارية مكملة تعتمد على الأطعمة الكاملة مع مكونات عضوية معتمة من وزارة الزراعة الأمريكية ، وغير معدلة وراثيًا ، وخالية من الغلوتين ، ومكونات نباتية معتمدة. بينما تقوم الشركات التكميلية الأخرى بإضافة بعض المكونات الحيوانية مثل الجيلاتين إلى منتجاتها ، تلتزم جاردن اوف لايف بعدم إستخدام أي مكونات حيوانية.

تحتوي حصة واحدة مكونة من ثلاث حبات على 800 ملغ من الكالسيوم من الطحالب العضوية. المكمل مصنوع من فواكه وخضروات حقيقية وهو معتمد عضوي وخالي من الغلوتين وغير معدّل وراثيًا ونباتي. للحصول على أفضل النتائج ، ينصح الأشخاص البالغين بتناول 3 اقراص يوميًا مع كل وجبة.

4. كبسولات لايف اكستنشن كالسيوم سترات مع فيتامين د

كبسولات لايف اكستنشن كالسيوم سترات مع فيتامين د

لايف اكستنشن هي شركة مكملة وعافية ذات امتداد عالمي. إنهم يصنعون مجموعة واسعة من المنتجات الصحية ومن بينهم هذا المكمل الرائع. يحتوي مكمل لايف اكستنشن على 200 مجم من سترات الكالسيوم ، وهو شكل يمتصه الجسم بسهولة. كما يحتوي 2.5 ميكروجرام من فيتامين د لمساعدة جسمك على الامتصاص بشكل افضل. توفر لك الشركة المصنعة شهادة تحليل (COA) للمنتج يمكنك الوصول إليها من خلال موقعهم الإلكتروني.

5. كبسولات ثورني مغذيات العظام الأساسية

كبسولات ثورني مغذيات العظام الأساسية

ثورني ريسيرش هي شركة رائدة في أبحاث وعلوم التغذية. تضم فريقًا من الموظفين المستشارين الذين يقومون بابتكار منتجات عالية الجودة وموثوقة من خلال مختبرات ومنشآت مخصصة للبحث. جميع منتجاتها نقية ولا تحتوي على شوائب أو مواد مضافة. كل مكون من منتجاتهم يفي بمعاييرNSF الدولية ومعايير إدارة السلع العلاجية (TGA) ، وهي هيئة تنظيمية في أستراليا مسؤولة عن تقييم سلامة المكملات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن منتجاتهم حاصلة على شهادة NSF للرياضة ، مما يعني أنه تم اختبارها للتأكد من خلوها من أكثر من 200 مادة محظورة من قبل العديد من المنظمات الرياضية الكبرى.

يعد هذا المنتج خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى دعم صحة العظام. يحتوي المكمل على 200 مجم من الكالسيوم و 500 وحدة دولية من فيتامين د. بالإضافة إلى مكونات إضافية رائعة مثل المغنيسيوم وفيتامين ك. للحصول على افضل النتائج ، ينصح بأخذ كبسولة واحدة من مرة إلى أربع مرات يوميًا أو على النحو الموصى به من قبل أخصائي الصحة.

6. كبسولات نيتشرز باونتي كالسيوم

كبسولات نيتشرز باونتي كالسيوم

نيتشرز باونتي هي علامة تجارية للعافية تعمل في صناعة المكملات لما يقرب 50 عامًا. تقوم بإنتاج مكملات غذائية عالية الجودة وبأسعار معقولة. إنهم يتبعون معايير GMP وقد تم تدقيق مرافقهم بنجاح من قبل دستور الأدوية الأمريكي و STR (موارد التكنولوجيا المتخصصة).

نيتشرز باونتي كالسيوم هو مكمل غذائي طبيعي عالي الجودة ، وهو رائع لمحاربة فقدان العظام. تحتوي حصة واحدة مكونة من كبسولتان هلاميتان على 1200 مجم من كربونات الكالسيوم بالإضافة إلى 1000 وحدة دولية من فيتامين د لمساعدة جسمك على الامتصاص بشكل افضل. ينصح المصنعون بتناول كبسولتان هلاميتان في اليوم ، ويفضل أن يكون ذلك مع إحدى الوجبات.

7. مسحوق ناو فودز النقي كربونات الكالسيوم

مسحوق ناو فودز النقي كربونات الكالسيوم

يوفر مسحوق كالسيوم ناو فودز النقي في كل نصف مغرفة 600 مجم من كربونات الكالسيوم ، وهو مركب يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم. ضع في اعتبارك أنه تمامًا كما يقول اسم المنتج على العلبة ، فإن مسحوق ناو فودز النقي هو مجرد كالسيوم نقي على شكل مسحوق ، لذلك قد تحتاج إلى تناول فيتامين د بشكل منفصل لمساعدة جسمك على الامتصاص بشكل افضل.

من مميزات المكملات التي تأتي على شكل مسحوق أنه يمكنك تخصيص الجرعة وفقًا لاحتياجاتك. كما يمكنك إضافتها بسهولة إلى مشروبك المفضل للحصول على دفعة إضافية. تم تصنيع المكمل وفقاً لممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ، مما يعني أن كل جانب من جوانب عملية التصنيع يلتزم بمعايير الجودة الصارمة.

8. كبسولات بلوبونيت سترات الكالسيوم ، مغنيسيوم ، فيتامين د

كبسولات بلوبونيت سترات الكالسيوم ، مغنيسيوم ، فيتامين د

يحتوي مكمل بلوبونيت على 1000 مجم من الكالسيوم ، و 400 مجم من المغنيسيوم ، و 800 وحدة دولية من فيتامين د للحصول على امتصاص افضل. يعتبر هذا المكمل مناسب للأشخاص الذين يعانون من الحساسية حيث أنه خالي من الصويا والحليب والبيض والأسماك والمحار والقشريات وجوز الأشجار والفول السوداني والقمح وفول الصويا. كما أنه خالي من الغلوتين وغير معدل وراثيًا. حصل مكمل بلوبوينت على اعلى تقييم في موقع لابدور الذي يختبر المكملات من حيث الجودة والنقاء ، مما يجعله أحد افضل الخيارات الموجودة في السوق. للحصول على افضل النتائج ، ينصح بتناول أربع كبسولات يوميا أو على حسب توجيهات اخصائي الرعاية الصحية.

9. حبوب سولجار كالسيوم مغنيسيوم مع فيتامين د

حبوب سولجار كالسيوم مغنيسيوم مع فيتامين د

تم تصنيع هذا المكمل بواسطة شركة سولجار ، وهي شركة مكملات غذائية تأسست في عام 1947 ، أي قبل حوالي 70 عامًا من الان. تعتبر سولجار من بين افضل الشركات الرائدة في صناعة المنتجات الصحية النقية وذات الجودة العالية. تحظى مكملاتها بالثقة في جميع أنحاء العالم بسبب الجودة العالية التي تقدمها. تقوم سولجار بتصنيع المنتجات في منشآتها الخاصة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتم توزيعها إلى جميع أنحاء العالم.

يحتوي مكملها هذا على 1000 مجم من سترات الكالسيوم في الحصة الواحدة المكونة من 5 اقراص ، أي أنك ستحتاج إلى تناول خمسة اقراص في اليوم لتصل إلى 1000 مجم من الكالسيوم. كما يحتوي المكمل على 400 وحدة دولية من فيتامين د لزيادة الامتصاص و 500 مجم من الغنيسيوم. هذه الاقراص غير المعدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين والقمح ومنتجات الألبان والخميرة والسكر والصوديوم. كما أنها خالية من النكهات الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة والألوان.

10. اقراص راينبو لايت كالسيوم

اقراص راينبو لايت كالسيوم

راينبولايت هي شركة رائدة في صناعة المكملات الغذائية ، مقرها في سانتا كروز ، كاليفورنيا. تعمل راينبولايت في صناعة المكملات الغذائية منذ أكثر من 30 عامًا ، ولديها خبرة في إنتاج مكملات صحية عالية الجودة. تهدف راينبو إلى إستخدام مكونات طبيعية ومستدامة في مكملاتها للمساعدة في الحفاظ على صحة عملائها.

يوفر مكمل راينبو لايت في الحصة الواحدة المكونة من 4 اقراص ، 800 مجم من سترات الكالسيوم بالإضافة إلى 800 وحدة دولية من فيتامين د للمساعدة في الامتصاص. لا تحتوي هذه الاقراص النباتية على الغلوتين ، والقمح ، والحليب ، وجوز الشجر ، والفول السوداني ، وفول الصويا ، والبيض ، والأسماك ، و المحار. بشكل عام ، يعد هذا المنتج خيارًا عالي الجودة ومن شركة معروفة بجودة مكملاتها.

ما الذي تبحث عنه في مكملات الكالسيوم

النوع

عند التسوق من المهم مراعاة نوع الكالسيوم في المنتج. هناك أنواع قليلة من الكالسيوم ، ومن بين الأنواع الأكثر شيوعًا – كربونات وسترات الكالسيوم. تعتبر سترات الكالسيوم سهلة في الامتصاص ولكنها غالية الثمن نوعًا ما. أما بالنسبة للكربونات فهي تحتوي على كمية عالية من الكالسيوم مقارنة بالأنواع الأخرى وتكون أقل في السعر.

المكونات

تضيف العديد من الشركات فيتامين د إلى منتجاتها والغرض من ذلك هو مساعدة جسمك على تحسين امتصاص الكالسيوم. إذا قمت باختيار منتج لايحتوي على فيتامين د ، فيجب أن تفكر بجدية في تناوله بشكل منفصل.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من قيود غذائية محددة أن يتحققوا من قائمة المكونات بعناية قبل الشراء. فمثلا تحتوي بعض المكملات على بعض المكونات الحيوانية ، الأمر الذي قد لايناسب الأشخاص النباتيين.

أخيرًا ، من المهم أن تختار منتجًا لايحتوي على كميات كبيرة من المواد المضافة ومواد الحشو والمواد الحافظة والمحليات الصناعية.

الجرعة

تعتمد كمية الكالسيوم التي تحتاجها على عمرك وجنسك المحدد عند الولادة.

الجرعة الموصى بها للرجال:

  • 19-50 سنة 1000 مجم
  • 51-70 سنة 1000 مجم
  • 71 وما فوق 1200 مجم

الجرعة الموصى بها للنساء:

  • 19-50 سنة 1000 مجم
  • 51 وما فوق 1200 مجم

الحد الأعلى الموصى به للبالغين:

  • 19 إلى 50 سنة 2500 مجم
  • 51 وما فوق 2000 مجم

تختلف احتياجات الرجال والنساء بالجرعة التي يحتاجونها ولكن بشكل عام ، غالبًا ما تكون المكملات التي توفر 200-500 مجم كافية في سد الفجوات الغذائية. من المهم أن تتذكر أنك لست بحاجة إلى مكمل للوفاء بنسبة 100٪ من الكمية الموصى بها لأنك بالطبع تحصل عليها من الأطعمة والمشروبات الأخرى.

هل هناك مخاطر لأخذ الكالسيوم؟

عادة ما يأتي الإفراط في الكالسيوم من استخدام مكملات الكالسيوم لأن معظم الناس لا يحصلون على كميات عالية من الحد الأقصى من المشروبات والأطعمة. قد يسبب الإفراط في تناول مكملات الكالسيوم آثارًا ضارة مثل الإمساك. قد يؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى. هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكالسيوم قد تزيد لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولكن الدراسات التي تبحث في هذه المخاطر كانت لها نتائج مختلطة.

يمكن أن تتفاعل مكملات الكالسيوم مع الأدوية الأخرى ، مثل:

  • أدوية هشاشة العظام ، مثل البايفوسفونيت
  • أدوية الغدة الدرقية ، مثل ليفوثيروكسين
  • الأدوية المضادة للاختلاج ، مثل الفينيتوين
  • بعض المضادات الحيوية ، مثل التتراسيكلين أو الفلوروكينولون
  • أدوية لمرض باجيت ، مثل تيلودرونات ثنائي الصوديوم

يجب التحدث إلى طبيبك قبل تجربة مكملات الكالسيوم ، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون أي من هذه الأدوية أو كنت تعاني من أي ظروف أساسية.

الخلاصة

الكالسيوم عنصر غذائي أساسي لصحة العظام. إذا كنت لاتستطيع الحصول على مايكفي من الكالسيوم في نظامك الغذائي ، فقد تساعدك المكملات في الحصول على حاجتك اليومية. عند اختيار المكمل المناسب لك ، من المهم مراعاة الطرق التي قمنا بمشاركتها معك أعلاه ولكن بالطبع يجب استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أولا.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات