تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات فيتامين د في عام 2024

فيتامين د أو مايسمى كالسيفيرول هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يتم الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس أو الأطعمة أو المكملات الغذائية. يشارك فيتامين د في العديد من الأنشطة الجسدية المهمة ، بما في ذلك امتصاص الكالسيوم والفوسفور ، ونمو العضلات وتطورها ، وصحة العظام. تحتوي الأطعمة والمكملات الغذائية على شكلين رئيسيين من فيتامين د ، وهما ، فيتامين د 2 (إرغوكالسيفيرول) وفيتامين د 3 (كولي كالسيفيرول) ، وهما شكلان يختلفان كيميائيًا في هياكل السلسلة الجانبية فقط ، ويتم امتصاص الشكلين بشكل جيد في الأمعاء الدقيقة.

تصنع أجسامنا فيتامين د عند التعرض لأشعة الشمس أو من خلال تناول بعض الأطعمة ، ولكن في بعض الأحيان قد لا نحصل على ما يكفي ، لذلك يتوجب علينا تناول المكملات الغذائية. يلجأ الكثير من الناس إلى مكملات فيتامين د في الأشهر الباردة من العام عندما تكون الأيام الباردة والمظلمة أكثر من الوقت الذي يقضونه في الهواء الطلق. في الواقع ، يعاني حوالي مليار شخص في جميع أنحاء العالم من نقص فيتامين د ونحو 50 في المائة من السكان يعانون من نقص ، أي أنهم ليس لديهم نقص كامل ولكنهم بالتأكيد لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين د. في هذا الدليل سنأخذك بجولة حول افضل مكملات فيتامين د الموجودة في السوق ، تابع معنا للنهاية.

افضل 10 مكملات فيتامين د

1. كبسولات نورديك ناتشورال فيتامين د 3 (1000 وحدة دولية)

كبسولات نورديك ناتشورال فيتامين د 3 (1000 وحدة دولية)

تحتوي كل كبسولة هلامية ناعمة من نورديك ناتشورال فيتامين د3 على 1000 وحدة دولية من فيتامين د على شكل كولي كالسيفيرول ، وهو شكل طبيعي سهل في الاستخدام والامتصاص من فيتامين د. يعد مكمل نورديك ناتشورال لذيذ ومريح يأتي بنكهة البرتقال الطبيعية وهو ميسور التكلفة وغير معدّل وراثيًا وتم اختباره من قِبل جهات خارجية لضمان نقائه ونضارته. تتجنب نورديك ناتشورال أيضًا إضافة الغلوتين ومنتجات الألبان والمواد المضافة الأخرى إلى مكملها هذا. ينصح المصنعون بتناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا مع الطعام ، أو حسب توجيهات أخصائي الرعاية الصحية.

2. كبسولات فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

كبسولات فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

كارلسون لابس فيتامين د هو مكمل مرتفع التكلفة ولكنه حصل على أعلى تصنيف جودة في مؤسسة الاختبار المستقلة لابدور ، وهي من أصعب الشهادات التي قد يحصل عليها المكمل. تحتوي هذه الكبسولات الهلامية الناعمة على زيت عباد الشمس للمساعدة في تحسين الامتصاص وتوفر 2000 وحدة دولية من فيتامين د في الحصة الواحدة.

يمكن لأي شخص يتجنب الغلوتين والملح والقمح والذرة وفول الصويا والسكر والحليب والخميرة والمواد الحافظة ، أن يتناول هذا المكمل بكل طمائنينة. ولكن في المقابل ، يجب على الأشخاص النباتيين أو الذين يتبعون نظام غذائي نباتي أن يتجنبوا هذا المنتج لأن الكبسولات مصنوعة من الجيلاتين البقري.

3. كبسولات نيتشرز ويس فيتامين د 3 (5000 وحدة دولية)

كبسولات نيتشرز ويس (5000 وحدة دولية)

نيتشرز ويس فيتامين د3 هو مكمل غذائي عالي الجودة يدعم صحة العظام والأسنان والعضلات بالإضافة إلى الحفاظ على صحة المناعة. يأتي بجرعة عالية يمكن أن تساعد في علاج نقص فيتامين د وبدون تناوله يوميًا حيث يمكن تناول جرعة 5000 وحدة دولية كل يومين أو عدة مرات في الأسبوع. يستخدم هذا المكمل زيت الزيتون العضوي المضغوط على البارد مع فيتامين د3 لدعم الامتصاص.

تم وضع علامة على كل زجاجة من المكمل على أنها خالية من القمح والغلوتين ومنتجات الألبان والذرة وفول الصويا والبيض والمكسرات والفول السوداني والأسماك والمحار ، وهو ضمان جيد لأي شخص مهتم بالحساسية المحتملة. يجب على الأشخاص النباتيين الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الكبسولات ليست نباتية فهي مصنوعة من الجيلاتين.

4. كبسولات سولجار فيتامين د 3 (1000 وحدة دولية)

كبسولات سولجار فيتامين د 3 (1000 وحدة دولية)

سولجار هي علامة تجارية قديمة للمكملات الغذائية ، تأسست عام 1947 ، وكان لديها متسع من الوقت لتطوير علامتها التجارية وإتقان منتجاتها. يعتبر مكمل سولجار فيتامين د هذا خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في استكمال نظام غذائي ونمط حياة صحي. يحتوي المكمل في الحصة الواحدة على جرعة 1000 وحدة دولية من فيتامين د على شكل كولي كالسيفيرول ، وهو شكل طبيعي سهل في الاستخدام والامتصاص من فيتامين د. يتميز المكمل بخلوه مسببات الحساسية الشائعة مثل الغلوتين ومنتجات الألبان والقمح وفول الصويا والخميرة والسكر والصوديوم. علاوة على ذلك ، فهو غير معدل وراثيًا وخالي من النكهات الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة.

5. اقراص ميجا فود فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

اقراص ميجا فود فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

ميجا فود هي شركة منتجة للفيتامينات والمكملات الغذائية تلتزم بالشفافية وتنتج مكملات غذائية من المزرعة إلى مائدتك الشهية. يحتوي مكمل ميجا فود فيتامين د المهم في الحفاظ على صحة العظام والهرمونات ووظيفة المناعة على 2000 وحدة دولية من فيتامين د3 المخمر في القرص الواحد.

لضمان حصولك على أقصى قدر ممكن من الفعالية من هذا المكمل ، تقوم ميجا فود بإقران مزيج من الأطعمة العضوية الكاملة التي تحتوي على الأرز البني والبروكلي والبقدونس والجزر والشمندر مع فيتامين د لدعم الامتصاص. تم اختبار المنتج لأكثر من 125 مبيدًا للأعشاب والمبيدات الحشرية ، وتم التحقق منه كمنتج غير معدّل وراثيًا ، وخالٍ من الغلوتين ومنتجات الألبان وفول الصويا.

6. حبوب نيتشرز ميد فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

حبوب نيتشرز ميد فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

تشتهر نيتشرز ميد بإنتاجها مكملات غذائية طبيعية وصديقة للميزانية وبجودة عالية ومدعومة علميًا. تدعي نيتشرز ميد أن هذا المكمل قد يساعد في دعم الإستجابة المناعية الصحية والعديد من الفوائد الصحية الأخرى. تحتوي كل كبسولة هلامية سهلة البلع على 2000 وحدة دولية من فيتامين د3 عالي التوفر بيولوجيًا وبدون إضافة الغلوتين أو النكهات اصطناعية أو الألوان. تم التحقق من هذا المنتج من قبل دستور الأدوية الأمريكي (USP) ، وهي منظمة مستقلة تختبر جودة ونقاء المكملات. للحصول على افضل النتائج ، تناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا مع الماء ووجبة.

7. كبسولات كانتري لايف فيتامين د 3 (2500 وحدة دولية)

كبسولات كانتري لايف فيتامين د 3 (2500 وحدة دولية)

كانتري لايف فيتامين هي شركة مكملة تأسست في عام 1971 في لونغ آيلاند ، نيويورك. تعتبر كانتري لايف أول شركة تنتج مكملات غذائية خالية من الغلوتين تمامًا في مصنعها المعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية. تحتوي كل كبسولة هلامية من مكمل كانتري لايف فيتامين د هذا على 2500 وحدة دولية من فيتامين د3 على شكل كولي كالسيفيرول من اللانولين ، وهو مصدر نباتي آمن ومستدام.

هذه الكبسولات الهلامية سهلة البلع وغير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين والخميرة والذرة والقمح والصويا والحليب والملح والسكر. كما أنها خالية من الألوان والنكهات والمحليات الاصطناعية والمواد الحافظة وستيرات المغنيسيوم. تقوم كانتري لايف بتصنيع هذا الفيتامين بالطاقة المتجددة وهو يفي بمعايير ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) التي تفرضها إدارة الغذاء والدواء (FDA).

8. كبسولات ناو فودز فيتامين د 3 (5000 وحدة دولية)

كبسولات ناو فودز فيتامين د 3 (5000 وحدة دولية)

ناو فودز هي علامة تجارية تكميلية مشهورة أخرى تصنع مكملات فيتامين د بجرعات عالية. يحتوي فيتامين د3 ناو فودز على 5000 وحدة دولية من فيتامين د في كل كبسولة حصة. إذا نسيت ، ستحب أن تتناول المكملات عالية الجرعة مرة واحدة كل يومين فقط ، وهو أمر جيد لأي شخص قد يواجه مشكلة في الامتثال للمكملات.

هذه الكبسولات الهلامية عالية الفعالية وذات جودة عالية ونقية ولاتحتوي على أهم مسببات للحساسية الغذائية الشائعة مثل السكر والملح والنشا والخميرة والقمح والجلوتين وفول الصويا والحليب والبيض والمحار. إذا كنت شخصًا نباتيًا أو تتبع نظام غذائي نباتي ، فيجب عليك عدم التفكير بهذا المنتج لأنه مصنوع من الجيلاتين البقري.

9. كبسولات نيتريجولد فيتامين د 3 (2000 وحدة دولية)

كبسولات  نيتريجولد (2000 وحدة دولية)

نيتريجولد فيتامين د3 هو عبارة عن مكمل يأتي على شكل كبسولات نباتية مصنوعة من زيت الزيتون الذي يضاف للمساعدة على تحسين امتصاص فيتامين د. تم تصنيع المكمل بواسطة شركة نيتريجولد وهي شركة مكملات غذائية متخصصة في صناعة مكملات من مصادر غذائية كاملة طبيعية. تحتوي كبسولة نباتية واحدة على 2000 وحدة دولية من فيتامين د على شكل كولي كالسيفيرول من الأشنة. تم التحقق من خلو هذا المكمل الغير معدّل وراثيًا من الغلوتين والذرة والبيض والحليب والفول السوداني والمحار من قبل مختبر مستقل. للحصول على افضل النتائج ، تناول كبسولة واحدة يوميًا مع الطعام أو على حسب توجيهات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

10. كبسولات نيتشرز واي فيتامين د 3 ماكس

كبسولات نيتشرز واي فيتامين د 3 ماكس

مكمل نيتشرز واي فيتامين د3 هو مكمل بسيط وبسعر معقول يأتي على شكل كبسولات هلامية سهلة البلع ويحتوي على جرعة جيدة من فيتامين د في كل كبسولة (2000 وحدة دولية). هذا المنتج خالٍ من الغلوتين ولا يحتوي على مكونات مشتقة من الخميرة أو القمح أو الصويا أو منتجات الألبان أو الألوان الاصطناعية أو النكهات أو المواد الحافظة. يتم صنع هذه الكبسولات من الجيلاتين لذلك يجب على الأشخاص النباتيين أو الذين يتبعون نظام غذائي نباتي أن يتجنبوا هذا المنتج. للحصول على افضل النتائج ، تناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا مع الطعام ، أو كما يوصي مقدم الرعاية الصحية.

كيفية اختيار مكمل فيتامين د المناسب لك

الشكل

تحتوي المكملات الغذائية على شكلين رئيسيين من فيتامين د ، وهما ، فيتامين د2 (إرغوكالسيفيرول) وفيتامين د3 (كولي كالسيفيرول) ، وهما شكلان يختلفان كيميائيًا في هياكل السلسلة الجانبية والتصنيع. يتم امتصاص الشكلين بشكل جيد في الأمعاء الدقيقة. يُشتق فيتامين د2 من الخميرة النباتية ، في حين أن فيتامين د3 يُصنع عادةً من اللانولين الذي يستخرج من مصادر حيوانية.

الجرعة

لقد تغيرت التوصيات الخاصة بكمية فيتامين D التي يحتاجها البالغون يوميًا من خلال النظام الغذائي على مر السنين. حاليا ، توجد توصيات مختلفة. وضع معهد الطب الحصة الغذائية الموصى بها ، أو RDA ، لفيتامين D عند 600 وحدة دولية (IU) يوميًا للشباب البالغين و 800 وحدة دولية يوميًا للبالغين الأكبر من 70 عامًا. ومع ذلك ، فإن تناول 1000 إلى 2000 وحدة دولية يوميًا من فيتامين D من المكملات الغذائية آمنة بشكل عام. لا تتناول أكثر من 4000 وحدة دولية من فيتامين D يوميًا لأنه قد يكون ضارًا ، وهذا ينطبق على الأشخاص البالغين.

مكونات أخرى

عند التسوق لشراء مكملات فيتامين D ، يجب عليك النظر إلى مكونات المنتج. تجنب المكملات التي تحتوي على سكريات مضافة أونكهات اصطناعية أوألوان. من المهم أيضًا الانتباه جيدًا للمكونات التي قد تسبب لك حساسية.

كيف يمكن الحصول على المزيد من فيتامين د؟

أحد أكثر الطرق فعالية والآمنة للحصول على المزيد من فيتامين D هي التعرض لأشعة الشمس. ومع ذلك ، إذا لم تستطع الحصول عليه من خلال أشعة الشمس ، فإن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على هذه المغذيات.

تشمل هذه المغذيات:

  • الأسماك الزيتية ، مثل الماكريل والسلمون
  • صفار البيض
  • الحليب المدعم
  • حبوب الإفطار المدعمة
  • عصير برتقال مدعم
  • لحم كبد البقر
  • الفطر الذي ينمو تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية

يجب ملاحظة أنه لا يمكنك الحصول على فيتامين D من خلال الجلوس بالقرب من نافذة غرفتك أو بالجلوس في الظل خارج المنزل.

المخاطر والآثار الجانبية

عندما يحتاج جسمك إلى فيتامين D وأنت تتناول الجرعة المناسبة ، فمن غير المحتمل أن تواجه أي آثار جانبية. ولكن من ناحية أخرى ، إذا تناولت فيتامين D بكميات كبيرة عن طريق الفم فقد يكون ذلك سامًا بالنسبة لك. لذلك ، ينصح دائمًا بعدم تناول أكثر من 4000 وحدة دولية (100 ميكروغرام) يوميًا لأنه قد يكون ضارًا ، وهذا ينطبق على الأشخاص البالغين.

أعراض التسمم بفيتامين D:

  • كثرة التبول
  • فقدان الشهية
  • فقدان الوزن
  • عدم انتظام ضربات القلب

من المهم ملاحظة أن التسمم يحدث عادة فقط من خلال المكملات ، لأنه من غير المرجح أن يحصل الشخص على الكثير من فيتامين D من الطعام ، وأيضا لايؤدي قضاء الكثير من الوقت في الشمس إلى تسمم فيتامين D.

يجب أيضًا على الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية ، مثل المنشطات وأدوية إنقاص الوزن والأدوية التي تخفض الكوليسترول ، تجنب مكملات فيتامين D لأنه من الممكن أن تتفاعل هذه الأدوية مع هذه المكملات. لذلك ، من الحكمة التحدث إلى الطبيب قبل البدء بتناول مكمل فيتامين D.

الخلاصة

إذا لم تكن الشمس مشرقة أو كنت من النوع الذي لايحب الخروج في الشمس كثيرًا ، فقد يكون المكملات وسيلة فعالة للغاية لتلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين D. فقط تذكر أنه يجب عليك مراجعة طبيبك للحصول على الإشارة الخضراء قبل البدء في تناول مكمل فيتامين Dد حيث يمكنه إجراء فحص دم لتحديد ما إذا كنت تعاني من نقص أم لا. يمكنه بعد ذلك تقديم المشورة الطبية بشأن الجرعة المناسبة التي يجب تناولها اعتمادًا على عمرك وأي أدوية تتناولها. بمجرد تأكيد أنك بحاجة إلى المكملات ، استخدم قائمتنا المميزة كنقطة انطلاق لك للعثور على المكمل الذي يناسبك احتياجاتك الشخصية.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات