تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات ما قبل التمرين في عام 2024

من الصعب العثور على افضل مكمل ما قبل التمرين لتلبية احتياجاتك الفردية. ويرجع سبب ذلك أن مكملات قبل ما التمرين قد تحتوي على أكبر مجموعة متنوعة من المكونات والجرعات والتأثيرات مقارنة مع جميع مكملات التمرين في السوق.

يمكن أن يحسن نمط الحياة الصحي مثل النوم السليم ، والتغذية ، و الترطيب ، الأداء في التمرين والمزاج ونمو العضلات و تقوية المناعة. ولكن قد يريد بعض الأشخاص شيئ اضافي ، وهنا يأتي دور مكملات قبل ما التمرين لتحسين أداءك.

هناك العديد من المكونات التي تحتوي عليها مكملات ما قبل التمرين ، بما في ذلك الكافيين ، والمستخلصات النباتية ، والأحماض الأمينية ، ومساحيق أخرى تهدف إلى تحسين القدرة على التحمل ، وفقدان الدهون ، والتركيز ، وتدفق الدم ، وإنتاج الطاقة.

ومع ذلك ، فإن اختيار مكمل قبل ما التمرين المناسب يمثل تحديًا. ولكن لاتقلق ، يمكن الاختيار من بين قائمتنا لأفضل 10 مكملات ما قبل التمرين التي جمعناها خصيصا لك لكي نسهل عليك البحث ولتصل الى اهدافك التي تتطلع لها.

افضل 10 مكملات ما قبل التمرين

1. بري جيم هاي بيرفورمنس ما قبل التمرين

بري جيم هاي بيرفورمنس ما قبل التمرين

تم تصميم مكمل بري جيم بواسطة الدكتور جيم ستوباني ، وهو عبارة عن مكمل قبل ما التمرين بسعر معقول يعمل على تقوية كل من عقلك وعضلاتك. على عكس العلامات التجارية الاخرى التي تستخدم خلطات خاصة ، يتم تحديد جرعات جميع مكونات المكمل سريريًا بشكل شفاف تمامًا مثل ماهو موجود على الملصق.

تتميز تركيبته القوية بجرعات من افضل مكونات ما قبل التمرين بما في ذلك ، 2 جرام من بيتا الانين ، 6 جرام من سيترولين مالات ، و 300 مجم من الكافيين. كما أنه يحتوي على عناصر تدعم صحة الدماغ مثل ل-تيروسين وهوبرزين ِ A، التي تعمل بمثابة منشط للذهن.

2. ليجون بولسي ما قبل التمرين درينك

ليجون بولسي درينك

تحتوي مغرفتين من مكمل بولسي ليجون على جرعات فعالة من ل سترولين وبيتا الانين ، حيث أنه يوفر لك 8 جرام من ل-سترولين و 3.6 جرام من بيتا الانين. بالاضافة الى ذلك ، يحتوي على 350 مجم من كل من الكافيين و ل- الثيانين لتعزيز التركيز وزيادة الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات تزيد من القوة مثل البيتين و A-GPC.

مقارنة بالمنتجات المعروضة هنا فأن مكونات المنتج ليست كثيرة ، إلا أن هذه المكونات المضمنة تمت دراستها علميًا لفعاليتها ، لذلك يمكنك الشعور بالثقة أنك ستحصل على مكونات جيدة. يمكنك الحصول عليه مع مجموعة متنوعة من النكهات وبدون حشوات مضافة. تم اختباره من قبل طرف ثالث بواسطة لابدور لضمان الجودة والنقاء.

3. ترانسبارينت ستيم فري

ترانسبارينت ستيم فري

يعرف مكمل ترانسبارنت ما قبل التمرين بأنه خالي من STIM ، والذي يعني أنه خال من المنشطات. يحتوي المكمل على جرعة كاملة من سيترولين مالات 6000 ملليغرام و 4000 ملليغرام من  BCAAs و 4000 ملليغرام من بيتا الانين. يحتوي أيضا على الكولين و ن- أسيتيل ل- التيروزين و ل-نورفالين ، وهي مكونات تساعدك على التركيز وإنتاج أكسيد النيتريك.

صيغة المنتج شفافة بنسبة 100٪ وخالية من الغلوتين أو النكهات الاصطناعية والمواد الحافظة ، مما يجعلها أكثر شمولاً من العديد من مكملات ما قبل التمرين في السوق. إنه خيار رائع جدًا لأي شخص يبحث عن مكمل ما قبل التمرين خالي من الكافيين وتم اختباره من قبل طرف ثالث. يمكنك أيضا الحصول على شهادة تكوين للمنتج.

4. كيدج مسل ما قبل التمرين كيدج

كيدج مسل ما قبل التمرين كيدج

ما يميز مكمل ما قبل التمرين كيدج عن غيره من مكملات ما قبل التمرين الرائدة هو مذاقه الرائع ، مع نكهة طبيعية وجرعات قوية. وهذا الذي يجعله الاختيار المفضل لمطاردي النكهات.

يحتوي هذا المكمل المُختبَر من طرف ثالث على عدد من المكونات التي يُعتقد أنها تعمل على تحسين إنتاج الطاقة والأداء. عندما نلقي نظرة على ملصق المكمل فأننا سنجد أنه يحتوي على 6.5 جرام من BCAAs و 6.5 جرام من ل سيترولين و 274 ملليجرام من الكافيين في المغرفة الواحدة فقط. كما أنه يحتوي على 1.85 جرام من التيروزين و 2 جرام من التورين. بالاضافة الى ذلك ، يحتوي أيضًا على خضروات مجففة لزيادة مضادات الأكسدة ، وبالتالي مساعدتك على التعافي.

5. سيليكور سي 4 اوريجنال ما قبل التمرين

سيليكور سي 4 اوريجنال ما قبل التمرين

يأتي مكمل سيليكور سي4 ما قبل التمرين بمكونات فعالة لأعطائك نتيجة مذهلة على الفور. يعد هذا المكمل الأكثر شيوعًا والأكثر مبيعًا في السوق ، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية. الميزة الفريدة للمكمل هو توفره الهائل في كل المتاجر الصحية تقريبًا.

كل مغرفة تحتوي على كل ما تحتاجه ، حيث أنها تحتوي على 1 جرام من الكرياتين ، و 1 جرام من الأرجينين ، و 1.6 جرام من بيتا الانين ، و 150 ملليجرام من الكافيين. تقترح سيليكور بإضافة مغرفة واحد من C4 إلى 177 مل من الماء وتشرب كحد أدنى قبل 20-30 دقيقة من التدريب. بمجرد تعود جسمك للمنتج ، يُسمح بتناول مغرفة إضافية واحدة فقط. تم اختباره من قِبل طرف ثالث بواسطة برنامج Informed Choice.

6. اولد سكول فينتاج بلاست تو ستارت

اولد سكول فينتاج بلاست تو ستارت ما قبل التمرين

يتميز مكمل فينتاج بلاست ما قبل التمرين بأطلاق المكونات بشكل بطيء وثابت في مجرى الدم على مرحلتين لكي تبقى نشطًا ومركّزًا حتى نهاية التدريبات الطويلة. تحتوي كل مغرفة من هذا المكمل على 150 ملليجرام من الكافيين ، 5000 ملليجرام من ل- سيترولين ، 1000 ملليجرام من الارجينين ، و 1000 ملليجرام من بيتا الانين. بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B12 وفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين.

يستخدم أيضا نكهات طبيعية نباتية ولا تحتوي على مكونات من مصادر حيوانية. حصل المكمل على أكثر من 10000 مراجعة على امازون وأكثر من 70 في المائة منهم أعطوه خمس نجوم و 13 في المائة أخرى 4 نجوم.

7. مسل فارم اسوالت ما قبل التمرين

مسل فارم اسوالت ما قبل التمرين

يأتي مكمل مسل فارم اساولت ما قبل التمرين بسعر صديق للميزانية ، ويجمع بين العديد من المكونات التي ستساعدك على تحقيق أهدافك التي تطمح اليها. تنقسم المكونات إلى أربعة أقسام.

أولاً ، قسم الفيتامينات الذي يحتوي على 133 في المائة من RDI لفيتامين هـ ، 500 في المائة من فيتامين سي ، 833 في المائة من فيتامين ب 12 ، و 1000 في المائة من فيتامين ب 6. ثانياً ، مزيج الطاقة والتركيز الذي يحتوي على 200 مجم من الكافيين و 150 مجم من أسيتيل إل كارنيتين. ثالثاً ، وقود العضلات الذي يحتوي على 500 ملغ من كل من التورين والجليسين. واخيراً ، قسم القوة والأداء الذي يحتوي على 1.5 جرام لكل من بيتا ألانين والكرياتين و 500 مجم من البيتين.

يعتبر مسل فارم اساولت رخيص جدًا ، وباعتباره مصدر للكافيين والفيتامينات والتوراين والجليسين وبيتا ألانين ، فهو ليس سيئًا. إنه مثال أقول فيه ستحصل على كل ماتدفعه مقابل فوائد كثيرة.

8. سيليكور سي 4 أوريجينال أُون ذا جو

سيليكور سي 4 أوريجينال أُون ذا جو

اذا سئمت من خلط المسحوق بشكل روتيني يوميا مع الماء ، فجرب مشروب الطاقة سي4 أوريجينال أُون ذا جو لأعطائك دفعة قوية قبل التمرين لتعزيز الطاقة والتركيز ، كما أن عبوته المحمولة تجعله الحل الأمثل للراحة قبل التمرين.

لا يحتوي هذا المشروب على أكثر من 200 ملليجرام من الكافيين ، و 650 ميكروجرامًا من فيتامين B6 ، و 45.5 ميكروجرامًا من فيتامين B12. كما أنه خالٍ من السعرات الحرارية والسكر. ينصح بشرب زجاجة واحدة (12 أونصة سائلة) قبل 30 دقيقة من الذهاب للتمرين لعزيز طاقتك وتركيزك. قد يعاني بعض الأفراد من الإحساس بوخز غير مؤذي ، والذي يُنسب إلى بيتا الانين.

9. ايفلويشن نيوترشن ما قبل التمرين اينج شيرد

ايفلويشن نيوترشن ما قبل التمرين اينج شيرد

يعد ايفلويشن نيورشن اينج شيرد افضل مكمل لدينا للاشخاص الذين يريدون انقاص اوزانهم. يحتوي المكمل على الكثير من بيتا الانين (1.6 جم) والكافيين (260 مجم) والتيروزين وفيتامينات ب. يتميز المكمل بمزيج “اينج شيرد ميتركس” المليء بالمكونات المعززة لفقدان الدهون مثل اليوهمبين و مستخلص الفلفل الأحمر ، والتي أثبتت قدرتها على تسريع قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة. بالاضافة الى ذلك ، يحتوي على مستخلص القوليوس ، الذي يساعد في الوظيفة الهرمونية.

كما أنه يستخدم مزيج اخر يُطلق عليه اسم “مايند تو مسل ميتركس” وهو ملكية خاصة ، لذلك لا نعرف مقدار كل مكون يحتوي عليه. إنه لذيذ ، وبأسعار معقولة ، ويتمتع بسمعة ممتازة في السوق ، ويمنحك مزايا جيدة وسليمة.

10. مسل تيك نيروكوري ما قبل التمرين

مسل تيك نيروكوري ما قبل التمرين

يتميز مكمل ما قبل التمرين نايترو تيك فائق التركيز بسبعة مكونات نشطة. تشمل بعض هذه المكونات في كل مغرفتين 3.2 جرام من بيتا الانين ، 3 جرام من السترولين ، 3 جرام من هيدروكلوريد الكرياتين (HCI). من وجهة نظرنا يعد هذا المكمل خيار رائع للأشخاص المبتدئين على مكملات ما قبل التمرين ويريدون زيادة معتدلة في الطاقة بدون جرعات مفرطة.

توصي الشركة بالتحقق من قدرة تحملك للمكمل مسبقًا عن طريق اختبار ملعقة واحدة ممزوجة بـ 6 أونصات في الماء. للحصول على أقصى تأثير ، امزج ملعقتين مع 12 أونصة من الماء لتحافظ على درجة التحمل. ينصح بتجنب تناول أكثر من مكيالين في فترة 24 ساعة. تم اختبار المكونات التي تم الكشف عنها من قبل طرف ثالث للتأكد من أن كل زجاجة تلبي أعلى معايير النقاء والجودة والاتساق.

كيفية اختيار مكمل ما قبل التمرين

قد يمثل اختيار مكمل ما قبل التمرين عالي الجودة تحديًا.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند البحث عن افضل مكمل ما قبل التمرين.

مكونات عالية الجودة: هناك بعض المكونات مثل Creapure و CarnoSyn ، حصلت على براءة اختراع وغالبًا ما يتم دعمهم من خلال الأبحاث السريرية. وهي أشكال من المكونات التكميلية عالية الجودة ونقية.

اختبار الطرف الثالث: قم بالبحث عن المكملات التي خضعت لأختبار طرف ثالث لكي تضمن أنها ذات جوة عالية وخالية من المواد المحظورة في الرياضة. مثل أختام المؤسسات الخارجية ، Informed Choice أو NSF.

مدى تحملك لمكملات ما قبل التمرين: يمكن أن تسبب مكملات ما قبل التمرين لدى بعض الأشخاص اضطرابًا في المعدة ، لذلك من المهم أن تقيم مدى تحملك للمكمل من خلال البدء بنصف حصة قبل تناول الجرعة الكاملة.

تفضيلاتك الخاصة: أيضًا ، إذا كنت تحاول تجنب أو الحد من تناول النكهات والألوان الصناعية ، فابحث في ملصق المكمل إذا كان يستخدم محليات أو ألوان الطبيعية.

تجنب الخلطات الخاصة: هناك بعض المكملات تستعمل مزيج خاص لاتعرف ماهو مقدار المكونات الذي يحتوي عليه المزيج ، لذلك من الافضل تجنبه.

فوائد بعض مكونات ما قبل التمرين في تحسين الأداء الرياضي

الكافيين

يعد الكافيين من المكونات الشائعة في مكملات ما قبل التمرين ، وذلك بسبب تأثيره على الشخص أثناء التمرين.

كما هو معروف أن الكافيين منبه ، ولكن له فوائد مثل تحسين القوة والتحمل وتحسين المجهود المبذول وحرق الدهون وحتى التركيز.

كمرجع ، عند تناولك لفنجان قهوة صغير فأن مقدار الكافيين الذي ستحصل عليه حوالي 100 ملليجرام ، ويتراوح مقدار الكافيين في مكملات ما قبل التمرين من 80 إلى 350 ملليجرام لكل حصة.

الكرياتين

الكرياتين هو أحد أشهر مكملات كمال الأجسام ، وهو مدعوم بمجموعة متزايدة من الأدلة. في الواقع ، إنه أحد أكثر المكملات الغذائية التي تم اختبارها في العالم ولديه ملف أمان متميز.

تشير الدراسات إلى أن مكملات الكرياتين يمكن أن تزيد من كتلة العضلات وقوتها وأدائها أثناء التدريب المتقطع عالي الكثافة.

بيتا الانين

بيتا الانين هو حمض أميني غير أساسي ويتم انتاجه في الكبد ويعزز وظيفة الإشارات العصبية.

يمكن أن يصنع الجسم الأحماض الأمينية الغير الأساسية ، لذلك لا يتعين توفيرها عن طريق الطعام.

أظهرت بعض الدراسات أن مكملات بيتا الانين يمكن أن تعزز الأداء الرياضي وتؤخر التعب العصبي العضلي.

ولكن من الناحية السلبية ، يمكن لمكملات بيتا الانين أن تسبب الإحساس بالوخز أو التنمل ، ويرجع سبب ذلك في تحفيزها للخلايا العصبية بشكل مفرط.

أكسيد النيتريك

أكسيد النيتريك هو مركب يقوم جسمك بانتاجه ويساعد في تدفق الدم.

تقوم الشركات المصنعة لمكملات ما قبل التمرين بتضمين بعض المركبات الشائعة التي يستخدمها جسمك لصنع أكسيد النيتريك مثل الارجنين والسيترولين.

أظهرت بعض الدراسات أن هذه المركبات تعزز نقل الأكسجين والمغذيات إلى عضلاتك ، والذي قد يؤدي الى تعزيز أدائك في التمرين.

الخلاصة

إذا كنت شخص رياضي ، يمكن أن تكون مكملات ما قبل التمرين مفيدة للغاية بالنسبة لك. يمكنها أن تساعدك على زيادة فعالية تمرينك وزيادة طاقتك.

تحدث مع طبيب قبل اضافة اي مكمل إلى نظامك الغذائي ، خاصة إذا كانت لديك أي حالات موجودة مسبقًا ، ولكن حتى لو لم تكن كذلك.

نعتقد أننا جمعنا قائمة رائعة يمكنك الاختيار من بينها على حسب احتياجاتك المتنوعة للياقة البدنية.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات