تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات البوتاسيوم في عام 2024

البوتاسيوم مادة مغذية تهم الصحة العامة لدينا لتنظيم عملية التمثيل الغذائي ، كما أنه يلعب دورًا في الهضم. على الرغم من أن نقص البوتاسيوم ليس شائعًا ، إلا أن انخفاض مستويات البوتاسيوم أو نقص بوتاسيوم قد يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض ، بما في ذلك التشنجات العضلية ، وخلل في الجهاز العصبي ، وارتفاع ضغط الدم. وفي بعض الحالات يمكن أن يهدد النقص الشديد في البوتاسيوم للحياة.

من الأسباب التي تؤدي الى خفض مستويات البوتاسيوم ، هي اتباع نظام غذائي كيتو أو كيتون ، والحالات الطبية الأساسية ، وتناول بعض الأدوية. يمكن أن يكون الإفراط في تناول المكمل سامًا بشكل خطير للجسم ، لذلك من الأفضل مراجعة طبيبك قبل الشراء.

افضل 10 مكملات البوتاسيوم

1. كبسولات ناو فودز سيترات البوتاسيوم

كبسولات ناو فودز سيترات البوتاسيوم

يأتي مكمل ناو فودز هذا على شكل كبسولات هلامية يمكن ابتلاعها بالكامل أو فتحها وخلطها مع الماء أو العصير. تحتوي كل كبسولة نباتية على 99 ملغ من البوتاسيوم على شكل السترات ، وهي خالية من الصويا والجوز والغلوتين ومنتجات الألبان والبيض.

يشير الملصق إلى أن هذا المكمل يساعد في دعم درجة الحموضة الطبيعية ، وتوازن الإلكتروليت ، وتقلصات العضلات المناسبة. بالنسبة لمعلومات الجرعة ، فأنها تنص على أخذ كبسولة واحدة من مرة إلى خمس مرات يوميًا مع الطعام.

2. حبوب نيتشرز ميد غلوكونات البوتاسيوم

حبوب نيتشرز ميد غلوكونات البوتاسيوم

شقت العلامة التجارية نيتشرز ميد طريقها بسرعة الى منازل الملايين من الناس حول العالم بسبب جودة منتجاتها العالية ، ومن بين منتجاتها هذا المكمل الذي يحتوي على جرعة قياسية من البوتاسيوم (90 مجم) ، على شكل الغلوكونات الفعالة في سد الحاجة اليومية والوقاية من نقص البوتاسيوم.

لايستعمل المكمل ألوان أو نكهات اصطناعية أو مواد حافظة . كما أنه خالي من الغلوتين وتم اعتماده من دستور الأدوية الأمريكي USP)) لضمان النقاء والفعالية. ينصح بتناول البالغين قرص واحد يوميًا مع الماء ووجبة.

3. كبسولات ثورني ريسيرش سترات البوتاسيوم

كبسولات ثورني ريسيرش سترات البوتاسيوم

مكمل ثورني ريسيرش هو مكمل نقي وعالي الجودة قابل للامتصاص وبسيط للغاية. يحتوي على 99 مجم من البوتاسيوم لكل وجبة على شكل السترات. يأتي في زجاجة كبيرة تحتوي على 90 كبسولة خالية من المواد المالئة أو المواد المضافة الغير ضرورية ومسببات الحساسية الأكثر شيوعًا.

الشيئ السلبي في المنتج أنه لم يتم تحديده على أنه غير معدّل وراثيًا. نوصي بكبسولات ثورني ريسيرش للمساعدة في تقليل التشنجات وتقلصات العضلات الصحية والصحة العامة. ينصح بأخذ كبسولة واحدة من مرة إلى ثلاث مرات يوميًا أو على النحو الموصى به من قبل اخصائي التغذية.

4. كبسولات سولاري

كبسولات سولاري بوتاسيوم

تعد سولاري من أكثرالعلامات التجارية ثقة في العالم ، موجودة منذ عام 1973 وتستثمر في الابتكار لتضع بين يديك منتجات عالية الجودة. يمكنك الاستفادة من كبسولاتها هذه للتخلص من التشنجات ودعم صحة قلبك والكثير. ستحصل في كل حصة على 99 مجم من البوتاسيوم على شكل مركب الأحماض الأمينية.

لم تتم اضافة ألوان أو نكهات أومواد حافظة اصطناعية الى المكمل. بالاضافة الى ، خلوه من الغلوتين. تمت الموافقة على مكملات سولاري من قبل دستور الأدوية الأمريكي USP ، وهي تلبي متطلبات إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) الخاصة بوضع العلامات. مع مكمل سولاري كل ما تحتاجه فقط هو أخذ كبسولة واحدة يوميًا للحصول على جرعتك الإضافية من هذا المعدن.

5. حبوب بوتاسيوم سولجار

حبوب بوتاسيوم سولجار

منذ عام 1947 وشركة سولجار تزود عملائها بمنتجات مبتكرة وعالية الجودة ومدعومة علميًا. تحتوي العبوة الواحدة من مكملها النباتي هذا على 250 قرص خالي من الغلوتين ومنتجات الألبان والقمح. بالاضافة الى ذلك ، تحتوي على 99 مجم من جلوكونات البوتاسيوم في كل حصة. لكن الحبوب مليئة ببعض الإضافات ، مثل فوسفات ثنائي الكالسيوم والسيليكا ، والتي قد لا تكون ضرورية إذا كان كل ما تريده هو زيادة كمية البوتاسيوم قليلاً. ومع ذلك ، فإنها تقدم شكل سهل الامتصاص.

الجلوكونات فعالة في التأثير على العضلات ، وخاصة في تزويد العضلات بالجليكوجين. يعد هذا المكمل الغير معدل وراثيًا رائع لأي رياضي يتطلع الى إضافة هذا المعدن إلى نظامه الغذائي لتحسين أدائه الرياضي. يمكنك تناول قرص واحد يوميًا ، ويفضل أن يكون مع إحدى الوجبات أو وفقًا لتوجيهات الطبيب.

6. كبسولات نيتروكوست سترات

كبسولات نيتروكوست سترات

تستخدم شركة نيتروكوست افضل المكونات لكي تضع بين يديك منتجات عالية الجودة مصنوعة وفقًا لمعايير GMP. هذه الكبسولات الغير معدلة وراثيًا والخالية من الغلوتين تحتوي على 99 مجم من سترات البوتاسيوم عالية الجودة في كل جرعة. يوصي المصنعون بأخذ كبسولة واحدة مع 8 إلى 12 أونصة من الماء ، أو كما يقترح الطبيب. تم اختبار المنتج أيضًا من جهة خارجية للتأكد من جودته.

7. اقراص كانتري لايف بوتاسيوم

اقراص كانتري لايف بوتاسيوم

تم تصنيع هذا المكمل من قبل شركة كانتري لايف وهي علامة تجارية تأسست في عام 1972 في لونغ آيلاند ، نيويورك تتميز بالمصداقية مع عملائها. يحتوي المكمل على 99 مجم من البوتاسيوم في الحصة الواحدة في شكلين من البوتاسيوم وهما ، السترات ومخلب الأحماض الأمينية ، لمساعدتك في الحصول على امتصاص بشكل أكثر فعالية.

الاقراص نباتية وخالية من الغلوتين ولا تحتوي على مواد حافظة أو منكهات صناعية. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك تناول قرصين يوميًا مع الطعام أو بدونه.

8. مسحوق بلك سبلمنت سترات

مسحوق بلك سبلمنت سترات

بلك سبلمنت هي مورد بالجملة لأكثر من 300 نوع من المكملات الغذائية النقية للمستهلكين وتجار التجزئة في مجال اللياقة البدنية والصحة. يعد مسحوقها هذا خيار رخيص وذو جودة عالية للأشخاص الذين يفضلون المساحيق عن الكبسولات ، إنهم يقدمون الكبسولات أيضًا ولكن الأمر متروك لك تمامًا.

توفر الحصة الواحدة 98 ملليجرام من سترات البوتاسيوم ، بدون مكونات أخرى. يتوافق المسحوق مع GMP وتم اختباره من قبل طرف ثالث. يمكنك الاستمتاع بخلط 275 مجم (حوالي 1/10 ملعقة صغيرة) من هذا المسحوق مع الماء أو العصير مرة واحدة يوميًا ، أو حسب إرشادات الطبيب.

9. كبسولات نيتشرز باونتي بوتاسيوم

كبسولات نيتشرز باونتي بوتاسيوم

تُعد نيتشرز باونتي علامة تجارية موثوقة من قِبل كل شخص يهتم بصحته. تفتخر نيتشرز باونتي بتزويدك بمكمِلات غذائية ذو قيمة عالية وجودة لا مثيل لها. تقوم نيتشرز باونتي بإنتاج المكمِلات الغذائية والفيتامينات وفقاً لمعايير الجودة العالية والاِستمرارية في الأداء والبحوث العلمية المكثَفة.

تم صنع مكملها هذا في الولايات المتحدة الأمريكية بمكونات مختارة من أماكن مختلفة في العالم. يوفر 99 مجم من البوتاسيوم في الكبسولة الواحدة ، على شكل الغلوكونات. المكمل يحتوي على بعض مكونات الحشو ، ولكنه غير معدل وراثيًا ، ولا يحتوي على مواد حافظة صناعية أو نكهات أو ألوان. يوصي المصنعون الأشخاص البالغين بتناول كبسولة واحدة يوميًا ويفضل مع وجبة.

10. كبسولات ناتشورال سليم كادسورب

كبسولات ناتشورال سليم كادسورب

أسس شركة ناتشورال سليم سيستم فرانك سواريز في الولايات المتحدة في نوفمبر 2005. فرانك سواريز ليس طبيبًا ، ولكنه متخصص في دراسة التمثيل الغذائي والسمنة وقد طور نظامًا لتحسين هذه الظروف بشكل طبيعي. توفر لك ناتشورال سليم النظام أكثر فعالية للمساعدة الطبيعية في تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك.

يحسن مكمل ناتشورال سليم هذا التمثيل الغذائي للأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم ، كما تقول الشركة. يحتوي المكمل على 99 مجم من البوتاسيوم في الحصة الواحدة على شكل السترات والأسبرتات. الكبسولات مصنوعة بدون نكهات أو ألوان صناعية أو مواد حافظة ، وهي خالية من الغلوتين وغير معدلة وراثيًا. ينصح بأخذ كبسولتين لكل 25 رطلاً من وزن الجسم مرة واحدة يوميًا.

اعتبارات عند اختيار مكملات البوتاسيوم

الأنواع

تأتي مكملات البوتاسيوم بأشكال متعددة من البوتاسيوم مثل الغلوكونات ، والفوسفات ، والبيكربونات ، والسيترات ، والأوروتات ، والأسبارتات ، والمخلّبات ، والكلوريد. يعد الكلوريد هو النوع الأكثر شيوعًا المستخدم لعلاج نقص البوتاسيوم.

الجرعة

تأتي معظم المكملات في جرعات تتراوح بين 90 مجم إلى 99 مجم من البوتاسيوم. هناك أيضا بعض المكملات التي تأتي بجرعات عالية ولكنها تحتوي عادةً على كميات نشطة أصغر. 4700 مجم ، هي الكمية اليومية الموصى بها (RDI) من البوتاسيوم. كمرجع ، يحتوي الموز على 487 مجم من البوتاسيوم.

الشكل والمكونات

مثل جميع المكملات الغذائية تأتي مكملات البوتاسيوم في أشكال مختلفة مثل الكبسولات والأقراص. وأيضًا تتوفر السوائل والمساحيق ولكنها ليست شائعة. اذا قررت شراء الكبسولات أو الحبوب ستجد الكثير من المكملات النباتية والخالية من الكائنات المعدلة وراثيًا ومنتجات الألبان والقمح والغلوتين ومسببات الحساسية الشائعة الأخرى. لاتنسى أيضًا البحث عن منتج يحتوي على مكونات أضافية قليلة.

من يجب أن يشتري مكمل البوتاسيوم؟

يمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يخضع لرعاية طبية أو يتناول أدوية أن يضيف المكمل إلى نظامه الغذائي اليومي للمساعدة في سد الفجوات التي لايستطيع الحصول عليها من خلال نظامه الغذائي.

ولكن ضع في اعتبارك تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أولا ، لأن معظم المكملات لاتزيد بشكل كبير من مستويات البوتاسيوم.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون للرعاية الطبية فيجب عليهم التحدث الى الطبيب للحصول على موافقة لأضافة المكمل الى نظامهم الغذائي اليومي.

الخلاصة

قد يؤدي نقص البوتاسيوم في الجسم إلى ضعف و وإرهاق وتقلصات عضلية لذا فهو ضروري لتقلصات العضلات والانتقال السليم للأعصاب. كما قلنا سابقا فأن النقص يحدث نتيجة لحالة طبية أساسية ، أو اتباع نظام غذائي كيتو ، أو بسبب أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

يمكن للأشخاص المصابون بنقص البوتاسيوم استهلاك المكملات ولكن بعد استشارة الطبيب لمعرفة الأسباب التي أدت الى ذلك. كما هو الحال مع أي مكمل يجب عليك التحدث الى طبيبك قبل تناول مكملات إلبوتاسيوم لأن الاستخدام الغير مناسب لها قد يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى فرط بوتاسيوم الدم ، والذي قد يهدد الحياة لاقدر الله.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات