تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات ملتي فيتامين للرجال في عام 2024

يحتاج جسمك إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية ليعمل بشكل صحيح. لذلك ، تحتاج إلى تناول نظام غذائي متوازن. لسوء الحظ ، لا يستطيع الجميع تناول الطعام الصحيح كل يوم. وهنا يأتي دور مكملات ملتي فيتامين.

الملتي فيتامين هو مزيج من الفيتامينات المختلفة الموجودة عادة في مصادر الغذاء. يتم استخدامها لتوفير الفيتامينات التي لا يتم تناولها من خلال نظامك الغذائي. في الأساس ، يساعد ملتي فيتامين في سد بعض فجوات المغذيات حتى تتمكن من الحصول على الكمية الموصى بها من العناصر الغذائية.

افضل 10 مكملات ملتي فيتامين للرجال

1. كبسولات جاردن اوف لايف ملتي فيتامين للرجال

ملتي فيتامين كود للرجال

تمتلك جاردن اوف لايف التزامًا قويًا بالمكونات النظيفة والعضوية والغير المعدلة وراثيًا ، مع إعطاء الأولوية لجودة منتجاتها وإمكانية تتبعها. ملتي فيتامين كود للرجال هو عبارة عن فيتامين متعدد نباتي خام شامل للأغذية الكاملة تم تركيبه لتعزيز الصحة والطاقة المثلى لدى الرجال.

يحتوي المكمل على جميع الفيتامينات الرئيسية بالإضافة إلى العناصر الغذائية المحددة لدعم صحة البروستاتا والقلب والعقلية والجهاز الهضمي والعين. المكمل معتمد مشروع غير معدل وراثيًا وخالي من الغلوتين معتمد من NSF. توصي جاردن أوف لايف بأخذ أربع كبسولات يوميًا.

2. حبوب ملتي فيتامين ميجا فود للرجال

حبوب ميجا فود ملتي للرجال

يعتمد مكمل ميجا فود على الأطعمة الكاملة وتم اختباره لأكثر من 125 نوع من مبيدات الأعشاب والمبيدات حشرية وخالي من الغلوتين معتمد من NSF. تم صنع المنتج بدون كائنات معدلة وراثيًا وخالي من منتجات الألبان والصويا والحديد. يوفر جميع العناصر الغذائية الضرورية لدعم الصحة المثلى للرجال ، بما في ذلك فيتامين D3 وحمض الفوليك الميثيلي وفيتامين سي وفيتامين B12. تم اختباره أيضا من قبل طرف ثالث لضمان حصولك على تجربة مثالية.

3. كبسولات ناو فودز ادام ملتي فيتامين

ناو فود ادام ملتي فيتامين الفيتامينات المتعددة

تحتوي كبسولات ناو الصديقة للميزانية على جميع الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تحتاجها كل يوم. يحتوي المكمل على اللايكوبين ، تشير الأبحاث إلى أن اللايكوبين قد يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا وقد يحسن خصوبة الرجال. كما أنه يحتوي أيضا على اللوتين ، وهو كاروتينويد يلعب دورًا وقائيًا في الدماغ ويبطئ الشيخوخة. تأتي هذه الفيتامينات بدون الغلوتين وخالية من منتجات الألبان و منتجات البيض وحلال وصديقة للكيتو وكوشر. توصي الشركة المصنعة للمنتج ناو بتناول كبسولتين يوميًا مع الطعام.

4. حبوب ون داي ملتي فيتامين

حبوب ون داي ملتي فيتامين

يحتوي ملتي فيتامين ون داي للرجال الصديق للميزانية على جميع العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها الرجال ، بالإضافة إلى أكثر من 100 بالمائة من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين د في كل حصة (قرص واحد) ، وهو مهم لصحة العظام والمزاج ، وللحماية أيضًا من السرطان وأمراض القلب ولصحة الدماغ. تم تصميم المكمل لتحسين وظائف العضلات ، ودعم صحة القلب والمناعة ، وزيادة الطاقة. يوصى بتناول حبة واحدة يوميًا لسد أي فجوات غذائية محتملة في جسمك.

5. اقراص راينبو لايت ون للرجال ملتي فيتامين

اقراص راينبو لايت ون للرجال ملتي فيتامين

ملتي فيتامين راينبو لايت هو مكمل مصنوع من مكونات عالية الجودة ، مصمم للمساعدة في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والجنسية لدى الرجال وتعزيز المناعة. يحتوي على فيتامينات A و B و C و D3 و E والزنك والسيلينيوم ، بالإضافة إلى مكمل تعزيز الطاقة المصنوع من خلاصة اللفت والسبانخ والهندباء والبنجر. المكمل لطيف على المعدة ويدعم صحة الجهاز الهضمي بتوازن البروبيوتيك والإنزيمات الهضمية والزنجبيل. الجرعة الموصى بها هي قرص واحد يوميًا.

6. نيو شابتر الطعام الكامل ملتي فيتامين

نيو شابتر الطعام الكامل ملتي فيتامين

غالبًا ماتحتاج اجسامنا الى المكملات مع تقدمنا في العمر ، وهنا يأتي دور المكملات لسد الفجوات الغذائية التي قد تحدث لأجسامنا. صُمم ملتي فيتامين نيو شابتر خصيصًا للرجال فوق سن 55 لدعم صحة القلب والدماغ والعين. يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات د و ب6 و ب12 ، بالإضافة إلى حمض الفوليك.

يتم تخمير هذا المكمل الغير المعدل وراثيًا والخالي من الغلوتين بالأطعمة الكاملة والبروبيوتيك المعزز للمناعة لتحسين الهضم وزيادة الامتصاص. توصي شركة نيو شابتر بكبسولة واحدة يوميًا ، والتي يمكن تناولها في أي وقت ، حتى بدون طعام.

7. علكات سمارتي بانتس اورجانيك للرجال

علكات سمارتي بانتس اورجانيك للرجال

اذا كنت شخصا لايفضل تناول الحبوب أو الكبسولات فقد تكون العلكات خيارا رائعا بالنسبة لك. تقدم علكة سمارت بانتس دعمًا كاملاً لجسمك مع أكثر من 15 عنصرًا غذائيًا متميزًا. بالاضافة الى أنها توفر أوميغا 3 من زيت بذور الكتان العضوي لتعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية والوظائف الإدراكية. العلكات غير معدّلة وراثيًا وخالية من النكهات والألوان الاصطناعية. توصي سمارت بانتس الرجال البالغين بتناول أربعة علكات يوميًا مع أو بدون طعام.

8. اقراص جاردن اوف لايف للرجال العضوي كبسولة واحدة يوميا

اقراص جاردن اوف لايف للرجال العضوي كبسولة واحدة يوميا

يتكون ملتي فيتامين جاردن اوف لايف العضوي الغير معدّل وراثيًا من الأطعمة الحقيقية الكاملة ، بما في ذلك الفواكه العضوية والخضروات والأعشاب. كما أنه يوفر فيتامين B12 عالي الامتصاص للطاقة المثلى ، والسيلينيوم لصحة البروستاتا ، ومركب ب للطاقة ، وفيتامين د لعظام صحية ، ومزيج غذائي عضوي شامل لتعزيز الصحة العامة. لا تحتوي هذه التركيبة النباتية الخالية من الغلوتين على الحديد المضاف. توصي جاردن أوف لايف البالغين بتناول قرص واحد يومياً مع الطعام.

9. حبوب جاردن اوف لايف ملتي 40+

حبوب جاردن اوف لايف ملتي 40+

تم تصميم ملتي فيتامين جاردن اوف لايف النباتي خصيصًا لتلبية احتياجات الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لملأ أي فجوات غذائية محتملة في نظامهم الغذائي ولتوفير حماية إضافية للبروستاتا. يوفر المنتج أكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية لصحة البروستاتا.

يحتوي المكمل على مزيج فريد من الرمان وقرع اليقطين والبذور والكركم والطماطم لدعم صحة البروستاتا والقلب. المنتج عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية وغير معدّل وراثيًا وخالي من الحديد وخالي من الغلوتين معتمد من NSF.

10. حبوب ناتشورز واي الايف ملتي فيتامين

حبوب ناتشورز واي الايف ملتي فيتامين

ناتشورز واي الايف هو مكمل يمنحك مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تحتاجها. يحتوي كل قرص على 80 مجم من مزيج الفاكهة والخضروات كمغذيات طبيعية. بشكل عام ، يتضمن المكمل على 12 نوعًا من الفطر ، و 14 نوعًا من الخضار ، و 12 إنزيمًا هضميًا ، و 22 نوعًا من الفيتامينات والمعادن. يعطي هذا الملتي فيتامين دفعة للطاقة وهو مفيد أيضًا لصحة البروستاتا والقلب. هذا المنتج خالي من الغلوتين ولا يحتوي على ألوان صناعية أو مواد حافظة.

ما الذي تبحث عنه في مكملات ملتي فيتامين ؟

الغرض: تأتي مكملات ملتي فيتامين في مجموعة متنوعة من الأشكال ، لكل منها تركيزه الخاص. ضع في اعتبارك عند اختيار مكملات ملتي فيتامين عمرك وأي مشكلات صحية تواجها ونظامك الغذائي. تذكر أيضًا أنه من الجيد دائمًا مراجعة أخصائي التغذية أو الطبيب قبل تناول الملتي فيتامين.

الشكل: تأتي مكملات ملتي فيتامين في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك الحبوب والكبسولات والصمغ. إذا كنت تواجه مشكلة في ابتلاع الكبسولات ، فإن الفيتامينات الصمغية أو الأقراص الصغيرة جدًا هي بدائل رائعة.

مكونات أخرى: بالإضافة إلى الأساسيات ، تحتوي بعض مكملات ملتي فيتامين أيضًا على سكر ونكهات وألوان صناعية ومكونات أخرى. إذا كان الفيتامينات المتعددة النظيفة مهمة بالنسبة لك ، فهناك العديد من الخيارات العضوية والخالية من المكونات الاصطناعية. انظر دائمًا إلى أي مكونات إضافية مثل الأعشاب للتأكد من أن المكمل لن يتداخل مع أي دواء تتناوله. من الأفضل التحدث مع أخصائي التغذية أو الطبيب الخاص بك حول أي مكملات تتناولها ، ومراجعة المكونات معهم. أهم شيء هو أن تعرف بالضبط على مكونات فيتامينك.

فوائد تناول مكملات ملتي فيتامين يومياً

زيادة مستويات الطاقة

عندما لا تحصل على ما يكفي من الفيتامينات ، يجب على جسمك أن يعمل بجدية أكبر لأداء مهام بسيطة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التعب ومشاكل صحية أخرى. يمكن أن يؤدي تناول مكملات ملتي فيتامين مع الحفاظ على نمط حياة صحي إلى إبقائك نشيطًا ولائقا بدنيا.

تحسين المزاج

أظهرت بعض الدراسات أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميا لها تأثيرات إيجابية على الحالة المزاجية للشخص وسلامته العاطفية. ان الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن يحسن وظائف الدماغ المسؤولة عن مزاجك.

يقلل من التوتر والقلق

يمكن للفيتامينات والمعادن الموجودة في الملتي فيتامين أن تقلل بشكل كبير من مستويات التوتر والقلق. يستخدم الجسم فيتامينات ب لتحويل الطعام إلى طاقة ، والحفاظ على عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح ، وإنتاج هرمونات التوتر. يمكن أن يؤدي تناول مكملات الملتي يوميًا إلى تجديد إمداد الجسم.

تحسين الذاكرة قصيرة المدى

أظهرت دراسة حديثة من أستراليا أن فيتامينات ب لها تأثير كبير في دعم وظيفة الذاكرة قصيرة المدى. في البحث ، كان المشاركون الأكبر سنًا الذين تناولوا فيتامين ب 12 أفضل في اختبارات الذاكرة مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوا المكملات.

يحافظ على قوة العضلات

الجذور الحرة هي المسؤولة بشكل رئيسي عن المشاكل المرتبطة بشيخوخة العضلات. يمكن أن يساعد تناول مكملات ملتي فيتامين يوميًا في جعل هذه الجذور الحرة الضارة تحت السيطرة.

الخلاصة

نحاول جميعًا بذل قصارى جهدنا لتناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يوميًا ، لكن في بعض الأحيان لا يكون هذا هو الحال دائمًا. يمكن أن تساعد مكملات ملتي فيتامين في سد الفجوة الغذائية للفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تفتقر إليها في نظامك الغذائي. نوصي باختيار ملتي فيتامين من طعام حقيقي يجعل العناصر الغذائية أكثر قابلية للهضم.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات