تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات BCAA في عام 2024

عند أداء تمارين مكثفة من المهم أن تستريح وتتعافى وتزود جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة وخاصة البروتين. بينما يمكنك تلبية معظم إن لم يكن كل احتياجاتك الغذائية من خلال التغذية السليمة ، يختار بعض الرياضيين استكمالها بمكملات الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة أو BCAA. تمثل BCAA ثلاثة أحماض أمينية أساسية وهي الفالين ، واليوسين ، والإيزوليوسين.

توجد هذه الأحماض الأمينية الأساسية بشكل شائع في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم ومنتجات الألبان والبقوليات ، ولكنها أيضًا مجمعة معًا في شكل كبسولات أو مسحوق ويتم بيعها كمكمل غذائي.

هناك القليل من الأدلة لدعم الادعاء بأن الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة (BCAA) تعمل على تحسين أداء التحمل ؛ ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن BCAA قد تساعد في بناء حجم العضلات ودعم التعافي عند استخدامها مع برنامج تدريب المقاومة.

في الواقع ، تدعم الجمعية الدولية للتغذية الرياضية استخدام الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة (BCAA) كوسيلة لتلبية احتياجات البروتين المتزايدة للرياضيين ولكنها توصي باختيار خيارات الطعام الكاملة كمصدر أساسي للبروتين.

أفضل 10 مكملات BCAA

1. اكستند BCAA

اكستند بي سي اي bcaa

حول العلامة التجارية

منذ عام 1994، والعلامة التجارية اكستند تتفوَق في صناعة وأنتاج مكملات الاِستشفاء العضلي. باستخدام العلم، والابتكار والمُكوِنات المدروسة، أصبحت شركة اكستند العلامة التجارية الأولى عالمياً في سوق منتجات BCAA .

يتم تصميم جميع منتجاتهم باستخدام مزيج متطور من BCAA، ومكوِنات تدعم الأداء الرياضي لتحقيق جميع الأهداف المرغوبة، والإلكتروليتات المُرطِبة لمساعدتك على اِستعادة الطاقة واِستشفاء العضلات، حيث لن تجد مثيل لمنتجاهم في السوق كله!

حول المنتج

مكمل اكستند BCAA يحتوي على 7 جرام من الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة BCAA ، والتي تم اثباتها واختبارها سريرياً على قدرتها في دعم عملية الاستشفاء العضلي وتعزيز نموه. كما يحتوي على منحلات كهربائية مرطبة ومكونات إضافية أثبتت فاعليتها في المساعدة بإعادة الطاقة إلى الجسم وإعادة شحنه وإصلاحه، كما تعمل على شفاء العضلات المتضررة في جسمك.

في كل وجبة ستحصل على 3.5 جرام من ليوسين ، و 2.5 جرام من ل-جلوتامين بالإضافة إلى 1 جرام من سيترولين مالات. منتجات اكستند خالية من السكر ومتوفرة بنكهات مختلفة بحيث تدعم عملية بناء أهدافك الرياضية.

2. ايفلويشن نيوتريشن BCAA انرجي

بي سي اي اينيرجي bcaa

حول العلامة التجارية

تأسست شركة ايفلويشن نيوترشن من قبل مارك سبينر، الفائز في سباق دراجات الموتوكروس. حيث صمَم سبينر على جعل علامة “EVL” واحدة من العلامات التجارية الرائدة في تصنيع المكمِلات الغذائية والرياضية، ونجح في ذلك.

تقدِم شركة “EVL” مكمِلات غذائية ورياضية متنوعة، ابتدائا بمكمِلات الطاقة ومكملات ما قبل التمرين، ومكمِلات الاِستشفاء و مكملات ما بعد التمرين، ومكمِلات الأحماض الأمينية، إلى المكمِلات المضادة للأكسدة.

حول المنتج

يساعد مكمل ايفلويشن نيوترشن BCAA انرجي على تحفيز طاقة الجسم في جميع الأوقات، كما يعزز الاستشفاء والأداء سواء قبل أو بعد أو خلال التمارين.

مكمل ايفلويشن نيوترشن هو مكمل خالي من الكربوهيدرات وخالي من السعرات الحرارية ويحتوي على 5 ملليغرام من الأحماض الأمينية المتشعبة لكل مكيالين. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على 500 مجم لكل من بيتا ألانين وإل ألانين وتوراين. كما يوفر لك 150 بالمائة من مدخولك اليومي من فيتامين ج و 500 بالمائة من الكمية الموصى بها يومياً من فيتامينات ب 6 و ب 12. يتضمن هذا المكمل أيضًا على الشاي الأخضر والقهوة الخضراء – التي وصفتها الشركة المصنعة بأنها “منشطات طبيعية” والتي يُعتقد أنها مصادر “طاقة أنظف”.

3. مسل فارم BCAA 3:1:2

ماسل بارم بي سي اي bcaa

حول العلامة التجارية

تعد شركة Muscle Pharm من الشركات الرائدة في تصنيع المكملات الغذائية الحاصلة على الجوائز العالمية، حيث حرصت منذ نشأتها في عام 2008 على تزويد الرياضيين من مختلف المجالات بأفضل أنواع المكملات الغذائية وأكثرها فاعلية، والتي من بأستطاعتها دعم عملية البناء والاستشفاء العضلي، والحفاظ على الصحة العامة وخسارة الوزن.

حول المنتج

تقدم لك شركة مسل فارم مكمّل الأحماض الأمينية BCAA 3:2:1 فهي تركيبة فريدة بنسب متوازنة من الأحماض الأمينية: وهي 3غ الليوسين ، 1غ آيزو ليسين ، 2غ فالين. حيث أنه يزودك بالكميات المثالية من هذه الأحماض الأمينية الثلاثة خلال كافة مراحل اكتسابك للكتلة العضلية والوزن ، كما يساعدك على الحفاظ على هذه الكتلة العضلية. سيقوم مكمل مسل فارم BCAA 3:1:2 بتزويد عضلاتك بالأحماض الأمينية اللازمة للتخفيف من الإجهاد العضلي قبل التمرين أو بعده.

4. بي بي اي سبورت بيست BCAA

سبورت بي سي اي bcaa

حول العلامة التجارية

الذي يساعد العلامة التجارية للمكمِلات الرياضية بي بي اي سبورت هو أنها تركِز على رغبة الناس بأن يصبحون أفضل مما هم عليه الآن. فإن “BPI sports” لا تنتج المكمِلات الرياضية فحسب، بل إنها تكون مع عملائها من بداية رحلاتهم الرياضية إلى نهايتها من خلال أفضل الأنظمة الغذائية والمكمِلات الرياضية، لتساعد جميع عشَاق الصحة واللياقة البدنية حول العالم.

حول المنتج

يوفر مكمل بي بي اي سبورت BCAA جميع الفوائد الأساسية لجسمك حيث أنه يوفر الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة قليلة الببتيد لجسمك من خلال تقنية إنزيم قليل الببتيد. كما أنه يتميز بنسبة مثالية من الليوسين والإيزولوسين والفالين. يقلل هذا المكمل من إجهاد العضلات بعد جلسة التمرين مباشرة , كما أنه يساعد في إصلاح العضلات واستعادتها ويدعم بناء العضلات ويعزز من قوتها.

لا توجد معلومات عن السعرات الحرارية في هذا المنتج ، ولكن المغرفة الواحدة تحتوي على 5 جرامات من BCAA بنسبة 2: 1: 1 من الليوسين والأيزولوسين والفالين. يوفر هذا المكمل ترطيبًا مناسبًا لجسمك ومتوفر بعشر نكهات خالية تمامًا من السكر.

5. اوبتيموم نيوترشن BCAA

اوبتيموم نيوترشين بي سي اي bcaa

حول العلامة التجارية

تعد شركة اوبتيموم نيوترشن إحدى الشركات الرائدة في العالم والتي تنتج منتجات البروتين الأفضل والأعلى مبيعا في السوق العالمي. إن مكونات شركة اوبتيموم نيوترشن المختارة، والإختبارات المعملية ومراقبة الجودة، وعمليات التصنيع، جميعها تعمل لهدف واحد وهو تزويدك بمنتجات التغذية الرياضية المتاحة الأعلى جودةً على الإطلاق.

حول المنتج

يعد مكمل اوبتيموم نيوترشن BCAA أحد أفضل مكملات BCAA في السوق حاليا  ويحتوي على 5 جرامات من الأحماض الأمينية ذات السلسلة الفرعية لكل حصة بنسبة 2: 1: 1 من الليوسين ، الأيزولوسين ، والفالين. تحتوي الحصة الواحدة على 15 سعرة حرارية و 4 جرامات من الكربوهيدرات.

كما يحتوي أيضًا على 15 بالمائة من RDI لفيتامين سي والمغنيسيوم مثل أكسيد المغنيسيوم ، وحوالي 100 مجم لكل من الصوديوم والبوتاسيوم أي حوالي 4 بالمائة من RDI لكل منهما. أكثر المكونات غرابة في هذا المكمل هي الروديولا ، وهو عشب يستخدم في الطب الصيني والاسكندنافي التقليدي وهو بيتا جلوكان من خميرة الخبز يساعد على تخفيف التعب.

6. بي اس ان امينو اكس

بي اس ان امينو بي سي اي

حول العلامة التجارية

تأسست الشركة العالمية الرائدة “BSN” في عام 2001 ، وفازت بالعديد من الجوائز بما يصل إلى 35 جائزة في صناعة التغذية الرياضية، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة في سوق المنتجات الرياضية. تتمثل القيمة الأساسية ل “BSN” في تطوير منتجات ذو وظائف متعددة لعملائها، لتخدم كافة الأهداف الصحية والرياضية.

حول المنتج

مكمل بي اس ان امينو هو مكمل أحماض أمينية متطور يقدم سلسلة متفرعة من الأحماض والأحماض الأمينية الأساسية. من أهم فوائده أنه يساهم في عمليات تكوين البروتين , يحد من عمليات الهدم في العضلات , يعزز و يسرع من عملية الاستشفاء العضلي , يدعم ويعزز قدرة التحمل للعضلات , ويؤخّر الإحساس بالإجهاد العضلي.

وفقًا لموقع الشركة المصنعة BSN ، توفر كل حصة من هذا المكمل 10 جرام من الأحماض الأمينية. وهذا يشمل الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة بنسبة 2: 1: 1 (ليسين: إيزولوسين: فالين). ستستفيد أيضا من فيتامين ب 6 ، الذي يدعم التمثيل الغذائي ، الذي ينتج الطاقة ويساعد على تقليل التعب والإرهاق. تم تصنيع هذا المنتج من قبل منشأة ممارسات التصنيع الجيدة (GMP).

7. كبسولات ناو سبورت امينو اسيد

حول العلامة التجارية

قبل 50 سنة من الآن ، لم تكن الأطعمة الصحية والمكمِلات الغذائية بالأمر المنتشر ، ومع ذلك، قام المؤسس إلوود ريتشارد بتأسيس ناو فودز لتلبية اِحتياجات الزبائن من الأطعمة الصحية من خلال تقديم منتجات صحية ، عالية الجودة وبأسعار معقولة. لم تنحرف ناو فودز منذ 50 سنة عن هذا المسار أبداً، وستبقى على هذا المستوى من التميُز في المستقبل أيضاً كأحدى أفضل الشركات المصنعة للمكملات الغذائية في العالم.

حول المنتج

يعد مكمل BCAA من شركة ناو سبورتس خيارًا ميسور التكلفة ذو جودة عالية. في الواقع ، تحتوي هذه الكبسولات الصديقة للميزانية على شهادتين لضمان الجودة من منظمة Informed-Choice و Informed-Sport. تؤكد بيانات الاعتماد الموثوقة هذه أن المكمل قد تم اختباره لأكثر من 220 مادة محظورة وتم فحصه من أجل السلامة والفعالية والهوية ، مما يوفر أعلى مستوى من الضمان للرياضيين.

تحتوي كل حصة من أربع كبسولات على ما يقارب 1300 مجم من الليوسين بالإضافة إلى 650 مجم لكل من الأيزولوسين والفالين. يتم هضم الأحماض الأمينية الحرة واستيعابها بسهولة لإعطاء عضلاتك الأحماض الأمينية التي تحتاجها بسرعة. يتم إنتاج هذه الكبسولات في منشأة مضمونة الجودة وهي GMP. لاحظ أن هذه الكبسولات غير المعدلة وراثيًا تحتوي على الجيلاتين.

8. كبسولات سولجار BCAA بلس

حول العلامة التجارية

عملت شركة سولجار منذ عام 1947 على ابتكار وإنتاج مكملات غذائية عالية الجودة. إن مكملات شركة سولجار الغذائية عالية الجودة ومبتكرة ، وتتم صناعتها على أسس علمية لدعم صحة المستهلكين ورفاهيهم. وتلتزم بتوزيع منتجاتها بشكل حصري في متاجر صناعة المنتجات الطبيعية.

حول المنتج

مكملات البودرة ليست مناسبة للجميع ، بما في ذلك الأشخاص الذين لديهم حساسية للنكهات فائقة الحلاوة أو شديدة النكهة. لحسن الحظ ، تأتي مكملات BCAA في كبسولات مثل كبسولات سولجار. هذه الكبسولات كوشير ، خالية من الغلوتين ، وغير معدلة وراثيًا. كما أنها خالية من فول الصويا ومنتجات الألبان والخميرة والسكر والصوديوم. بالإضافة إلى ، خلوها من النكهات الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة والألوان.

كبسولات سولجار معبأة بـ 1200 ملليغرام من BCAA لكل وجبة ، تحتوي كبسولات الخضروات سهلة البلع هذه على الليوسين والفالين والأيزولوسين. الأحماض الأمينية في تركيبة سولجار مهضومة مسبقًا وجاهزة للاستخدام من قبل الجسم. بالإضافة إلى كونها تأتي في شكل ممتص على النحو الأمثل ، تحتوي كل حصة على 20 مجم من فيتامين ب 6 وهو فيتامين يدعم عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية.

9. ديماتيز نيوترشن BCAA

حول العلامة التجارية

منذ عام 1994 وديماتيز تحرص على مساعدة الرياضيين في تقديم أفضل أداء لديهم من خلال أجود المنتجات المبتكرة علمياً. عندما نتحدث عن أفضل النتائج فإن شركة ديماتيز هي الخيار الأمثل حيث تحرص على تقديم أكثر المكملات الغذائية الرياضية ابتكاراً وأكثرها فعالية في كل مكان حول العالم.

حول المنتج

يتم تصنيع مكملات شركة ديماتيز دائمًا في منشآت معتمدة من GMP ، مما يعني أن جميع المكونات والمنتجات النهائية يتم اختبارها بدقة ويتم التحقق من صحتها على أنها نظيفة وآمنة. يتم اختبار المواد للتأكد من طمأنة الرياضيين بواسطة Informed-Choice الذي يضمن لك أن كل دفعة من هذا المنتج قد خضعت للاختبار للتأكد من خلوها من أي مواد محظورة في المجال الرياضي.

يوفر مكمل BCAA من شركة ديماتيز 7g من الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة عالية الجودة (BCAA) وهي الليوسين وإيزوليوسين وفالين. بالإضافة إلى فيتامينات ب6 وب12 وسي. هذا المنتج لايحتوي على الجلوتين ولا يحتوي على أصباغ ولكنه يأتي بنكهات طبيعية واصطناعية لذيذة تمتزج بسهولة ويمكن الاستمتاع بها أثناء التدريبات المكثفة وطوال اليوم.

10. سيليكور الفا امينو

حول العلامة التجارية

تستمر العلامة التجارية المبتكرة سيليكور في مهمتها منذ عام 2002 ، والتي تتمحور حول دعم الرياضيين في مختلف الرياضات في رحلتهم نحو هدفهم. تقدم سيليوكور مجموعة واسعة من المنتجات المميزة حول العالم ؛ من مكملات ما قبل التمرين، مكملات ما بعد التمرين، منتجات خسارة الوزن، منتجات الصحة، والمزيد.

حول المنتج

لقد تم تصميم مكمل البا امينو ليشمل نسبة 2: 1: 1 من BCAA مدروس جيدًا لتحقيق الأداء الأمثل لك. بالإضافة إلى , 11 نوع من الأحماض الأمينية الأساسية. يحتوي هذا المكمل على حوالي 200 مجم من الإلكتروليتات وهي التي تساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك وجاهزيته لمواجهة أي تحد وحوالي 70 مجم من الفوسفور والبوتاسيوم وكميات أقل من المغنيسيوم والصوديوم.

يحتوي هذا المكمل أيضا على البيتا بور وهو مكوِن طبيعي مركب لتقليل الإجهاد العضلي بعد جلسات التمرين المكثفة ، ليجعلك جاهز للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرة أخرى في أقصر وقت ممكن. تم تصنيعه بمنشأة تلبي معايير (ممارسات التصنيع الجيدة).

ما الذي تبحث عنه في مكملات BCAA

القابلية للخلط والنكهة: عند التسوق لشراء مسحوق BCAA ، ابحث عن منتج يمتزج جيدًا في الماء. يجب أن تفكر أيضًا في النكهة. يمكنك العثور على مكمل BCAA بدون نكهات أو بنكهات مثل الفاكهة والعنب والليمون والليمون. اعتمادًا على ذوقك ، ولكن ربما قد ترغب في اتخاذ الطريق الآمن واختيار ما هو غير منكه.

المكونات الأخرى: زيادة على الفالين ، والليوسين ، والإيزولوسين ، تحتوي العديد من منتجات BCAA على مكونات إضافية. كن على اطلاع على النكهات الاصطناعية والمحليات والحشو والتلوين الاصطناعي. هناك طريقة واحدة لتجنب بعض هذه المكونات هي اختيار منتج غير منكه. انتبه أيضًا إلى المكملات الغذائية الأخرى التي قد تشمل محتويات مثل الكافيين. إذا كنت تريد BCAA فقط ، فتأكد من عدم وجود مكملات أخرى مدرجة على الملصق.

الحبوب أو البودرة: تأتي مكملات BCAA في شكل مسحوق أو كبسولة. يبدو أن مسحوق BCAA هو الخيار الأفضل خاصة وأن الشركات يمكنها تعبئة المزيد من BCAA في كل وجبة. ومع ذلك ، يفضل بعض الناس ابتلاع الحبوب بدلا من البودرة. ولكن ضع في اعتبارك أنك قد تضطر إلى تناول عدد غير قليل من الحبوب لتساوي الكمية من BCAA الموجودة في المسحوق.

الجرعة: تحدث دائمًا مع طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية قبل إضافة أي مكمل غذائي ، بما في ذلك BCAA ، إلى روتينك. وفقًا للمعهد الوطني للصحة ، فإن تناول ما يصل إلى 20 جرامًا يوميًا من BCAA لمدة تصل إلى 6 أسابيع يجب أن يكون آمنًا.

الجودة والاختبار: للتأكد من اختيارك لمنتج عالي الجودة ، ابحث عن مكمل تم اختباره من قبل جهة خارجية. تقوم شركات مثل Labdoor أو ConsumerLab بإجراء تقييمات. بعض المنتجات حاصلة على اعتماد NSF للرياضة أو تم اختبارها بواسطة شركات مكافحة المنشطات.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات