تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات الاشواغاندا في عام 2024

الاشواغاندا هي شجيرة دائمة الخضرة تنمو في الشرق الأوسط والهند وأجزاء من إفريقيا. لها تاريخ طويل من الاستخدام في الطب التقليدي. تُعرف أحيانًا باسم الجينسنغ الهندي أو الكرز الشتوي الهندي. تُصنف الاشواغاندا على أنه مادة مُكيفة ، فهي تساعد في إدارة الإجهاد في الجسم ، وتساعد في محاربة أعراض الاكتئاب والقلق ، وتعزز وظائف المخ ، وتخفض مستويات الكورتيزول والسكر في الدم. بالإضافة الى ذلك ، تُعرف الاشواغاندا بخصائصها العلاجية للسرطان عن طريق تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

بسبب الفوائد الكثيرة التي تقدمها الاشواغاندا ، فمن المؤكد ظهور مكملات الاشواغاندا في السوق للأستفادة من مزاياها الرائعة. وبما أن هناك العديد من مكملات الاشواغاندا في السوق فقد يمثل الاختيار من بينها تحديًا. في هذه المراجعة ، نقدم لك افضل 10 مكملات تحتوي على فوائد هذه العشبة الرائعة. نأمل في النهاية أن تسلك الطريق الصحيح في اختيار افضل مكمل يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

افضل 10 مكملات اشواغاندا

1. مسحوق سن بوتيون اشواغاندا

مسحوق سن بوتيون اشواغاندا

تعدد استخدامات هذا المسحوق لا مثيل لها حيث يمكنك إضافة ملعقة واحدة إلى مشروبك المفضل مثل الشاي أوالقهوة أوالعصير والاستمتاع بتناوله. يتم حصاد الاشواغاندا التي تستعمل في هذا المسحوق مباشرة من جذر النبات ، مما يجعله فعال بشكل خاص في مساعة الجسم على مقاومة الإجهاد ، لأنها مادة متكيفة.

2. كبسولات اورجانيك انديا اشواغاندا

كبسولات اورجانيك انديا اشواغاندا

يتكون مكمل اشواغاندا اورجانيك انديا من اشواغاندا عالية الجودة يتم زراعتها عضويًا وحصادها بعناية وتفاني ومعالجتها في أنقى صورها ، مما يجعلها فعالة للغاية. هناك العديد من الفوائد التي أظهرها هذا المكمل ومن أبرزها دعم النوم حيث أبلغ العديد من المستخدمين عن النوم بعمق وبشكل أسرع وكذلك الشعور بالراحة عند الاستيقاظ. يقترح المصنعون بتناول كبسولتين يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب.

3. كبسولات هيمالايا هيربل اشواغاندا

كبسولات هيمالايا هيربل اشواغاندا

لقد أعجبت بمستخلص هيمالايا هيربل اشواغاندا لأنه عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية ، وخالي من الغلوتين ، وغير معدّل وراثيًا ، ولا يحتوي على مكونات من أصل حيواني. تدعي الشركة المصنعة أن مكملها يساعد على زيادة الطاقة ، والتخلص من التوتر وتنشيط وظيفة الغدة الكظرية. عند بحثي عن المنتج وجدت الكثير من الرجال والنساء الراضون الذين ادعوا أنهم حصلوهم على بعض من هذه الفوائد.

للحصول على التأثيرات الكاملة للاشواغاندا لاتستخدم هيمالايا جذور الاشواغاندا فقط ، ولكنها تستخدم أيضًا مزيجًا من مسحوق جذر الاشواغاندا وخلاصة الجذر ومستخلص ثاني أكسيد الكربون.

4. كبسولات جايا هيربس جذر الاشواغاندا

كبسولات جايا هيربس جذر الاشواغاندا

جايا هيربس هي شركة ذات سمعة طيبة وأخلاقية تفتخر بالحفاظ على نظافة منتجاتها بفضل الشفافية الكاملة للمكونات والابتكار والاختبارات الصارمة. تستخدم جايا هيربس تقنية ليكويد بايتو كابس (Liquid Phyto-Caps) وهي تقنية حاصلة على براءة اختراع نقاء وتأثير سريع ، لدعم  الامتصاص وإيصال المستخلصات النباتية إلى الجسم.

بالاضافة الى ذلك ، يتم استخدام جذر اشواغاندا عالي الجودة لكي يحصل عقلك وجسمك على فوائد الاشواغاندا الرائعة. لا تحتوي هذه الكبسولات النباتية السائلة والمبتكرة على معادن ثقيلة أو مبيدات آفات أوغيرها من الملوثات ، كما يمكن ابتلاعها بسهولة ويتم امتصاصها على الفور من قبل الجسم.

5. كبسولات بيور اينكابسوليشن اشواغاندا

كبسولات بيور اينكابسوليشن

إذا كنت جديدًا على مكملات الاشواغاندا أو وجدت أن افضل احتياجاتك هي جرعة صغيرة ، فإن مكمل اشواغاندا بيور يحتوي على جرعة أقل من 2.5٪ من اليثانوليدات في كل كبسولة (500 ملليغرام). تنص العلامة التجارية على أن مكملها لا يحتوي على الغلوتين وغير معدل وراثيًا. يتم اختبار المكمل من قبل طرف ثالث في مختبر مستقل للمعادن الثقيلة والملوثات والمذيبات ، كما أن مرافق التصنيع الخاصة بشركة بيور معتمدة من NSF ويتم فحصها بانتظام.

6. كبسولات ناو فودز اشواغاندا

كبسولات ناو فودز اشواغاندا

بما أنها واحدة من أشهر العلامات التجارية للمكملات الغذائية في العالم فليس من الغريب على شركة ناو أن توفر مكمل الاشواغاندا أيضًا ، وبما أن مكملها هذا يأتي بسعر منخفض فليس المعنى في ذلك أنه ذو جودة سيئة. يتم استخدام هذا المكمل بشكل عام كمنشط ومتكيف لمساعدة الجسم على التعامل مع الإجهاد المشترك اللحظي ، ولتعزيز نظام المناعة القوي. تم اعتماد هذا المكمل من من قبل ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ، ولكن الشيء السلبي أنه غير عضوي.

7. حبوب بلانيتاري هيربالس اشواغاندا

حبوب بلانيتاري هيربالس اشواغاندا

بلانيتاري هيربس اشواغاندا هو مكمل كامل الطيف يحتوي على مستخلص ومسحوق جذر الاشواغاندا. تمت صياغته لتمكين الجسم من التكيف بشكل فعال مع الإجهاد الفسيولوجي والنفسي. يمكنك استخدامه لتنشيط الجسم و تعزيز المقاومة ضد الإجهاد وتهدئة العقل.

يمكن أن يكون هذا المكمل أيضاً بمثابة مكمل ثنائي الغرض. نظرًا لأنه يوفر 59 ملليجرامًا من الكالسيوم ، والذي يجعله خياراً رائعاً في توفير المال للأشخاص الذين يحتاجون إلى مكمل كالسيوم إضافي.

8. كبسولات نيتريجولد اشواغاندا جولد

كبسولات نيتريجولد اشواغاندا جولد

توفر نيتريجولد مستخلص KSM-66)) الفريد ، وهو بالأساس اشواغاندا عالي التركيز. هذه الكبسولات الصديقة للنباتيين عضوية معتمدة وتم اختبارها بشكل مستقل من المكونات المسببة للحساسية. ولكن للعلم ، فإن مستخلص (KSM-66) مشتق من الحليب. الذي ساعدني على اكتساب الثقة قليلا بهذه العلامة التجارية هو شفافيتها بشأن مشتق الحليب (حمض اللاكتيك) الموجود على ملصق منتجها.

بالاضافة الى ذلك ، لا يحتوي منتجها على إضافات ضارة أو مذيبات متبقية أو مبيدات حشرية. يمكنك استخدام هذا المكمل في تعزيز قدرة جسمك على محاربة الإجهاد والتعافي منه بسرعة ، وأيضا في تعزيز الوضوح العقلي والاسترخاء والراحة.

9. مسحوق فور سجماتيك ادابتوجين بليند ميكس

مسحوق فور سجماتيك ادابتوجين بليند ميكس

بغض النظر عن المشروبات التي تفضلها ، فإن مكمل ادابتوجين بليند ميكس من شركة فور سجماتيك سيكون الإضافة المثالية الى مشروبك المفضل. توفر المغرفة الواحدة ثمانية أعشاب قوية ، بما في ذلك الاشواغاندا ، والريشي العضوي ، والتشاغا ، والمورينغا ، والإليوثيرو. أبلغ العديد من العملاء الراضين عن المنتج أن هذا المزيج ممتاز لمكافحة التعب والإجهاد والاكتئاب ، بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة الطاقة واليقظة. تم اختبار هذا المكمل من قبل طرف ثالث لضمان حصولك على أنقى صيغة.

10. كبسولات نيتشرز ميد اشواغاندا

كبسولات نيتشرز ميد اشواغاندا

تحتوي كل كبسولة من مكمل اشواغاندا نيتشرز واي على 500 مجم من خلاصة جذر الأشواغاندا مع 3.5٪ من اليثانوليدات ، وهو محسن مشهور يباع في شكل مكمل. تعمل فوائد الاشواغاندا بشكل أفضل عندما تحتوي على تركيز عالٍ من اليثانوليدات ، والذي تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يكون مفيدًا في تثبيط نمو الورم ومكافحة الالتهاب.

هذه الكبسولات خالية من الغلوتين ومنتجات الألبان والمواد الحافظة. كما أنها لا تحتوي على منتجات الألبان أو القمح أو الصويا أو السكر أو أي إضافات صناعية. يمكن لهذا المكمل أن يقلل من التوتر وأن يعزز من وظائف الجسم مثل المناعة وتنظيم النوم.

كيفية اختيار مكمل اشواغاندا جيد؟

نسبة ويثانوليد (withanolides)

لا تسرد جميع العلامات التجارية تقريبًا عدد مركبات ويثانوليد على منتجاتها أو في أي مكان عبر مواقعها على الإنترنت. وهذا يزيد من صعوبة اختيار المنتج المناسب لأن الويثانوليد هي العنصر النشط الرئيسي في الاشواغاندا.

حتى يكون الويثانوليد منشطًا فهناك حاجة إلى خمسة بالمائة منه في المنتج. هذا هو الحد المنظم لمحتوى ويثانوليد لأن بعض هذه المكونات سامة عند تناولها بكميات كبيرة.

عند النظر الى ملصق بعض العلامات التجارية فقد ترى مصطلح (KSM-66) ، هذه تقنية استخراج تنظم محتوى ويثانوليد إلى حوالي 5٪.

ممارسات التصنيع الجيدة

ابحث عن المنتجات التي تفي بمعايير ممارسات التصنيع الجيدة (GMP). تقوم إدارة الغذاء والدواء بتنظيم المكملات العشبية لتلتزم بمعايير تصنيع معينة. هذه المعايير للتحقق من أن المنتج يتم إنتاجه بعمليات جودة تسمى ممارسات التصنيع الجيدة (GMP).

مهمة ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ، هي التحقق من أن المكملات تم صنعها بدون ملوثات وبمكونات صحيحة ونسب متسقة. لدخول السوق ، لايتطلب على المكملات العشبية الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، ولكنها تستطيع إزالتها لأنها تشكل خطرًا.

الاختبار من قبل طرف ثالث

ابحث عن المنتجات أو العلامات التجارية التي تم اختبارها بشكل مستقل من جهات خارجية للتحقق من الإدعاءات التي أبلغت عنها العلامة التجارية ، مثل دستور الأدوية الأمريكية (USP) أو ConsumerLab.com.

شهادة العضوية

كيمبرلي سنايدر هي أخصائية تغذية شهيرة تنصح كل من يريد شراء مكمل اشواغاندا بأن يتأكد من أن المنتج يحمل ختمًا عضويًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

تقوم بعض العلامات التجارية بكتابة بعض الكلمات على عبوات منتجاتها مثل “عضوي” و “طبيعي” حتى لو كان منتجها غير عضوي بالكامل. ولكن عندما ترى أن المنتج يحمل ختم وزارة الزراعة الأمريكية فعندها ستتأكد أن المنتج مصنوع من مكونات عضوية بنسبة 95٪ على الأقل.

أسئلة وأجوبة عن الاشواغاندا

هل يمكنني تناول مكملات الأشواغاندا مع مكملات أخرى؟

حتى الآن ، لا توجد دراسات رئيسية تظهر أن الاشواغاندا لها أي تفاعلات مع مكملات أو أدوية أخرى. ومع ذلك ، من الأفضل إذا كنت تتناول أدوية أو كنت قلقًا بشأن ذلك ، يجب أن تتحدث إلى طبيبك قبل تناول أي أعشاب.

متى يجب تناول مكملات الأشواغاندا؟

يعتمد هذا على أهدافك الصحية حيث أنه يمكنك تناول الاشواغاندا في أوقات مختلفة من اليوم. فمثلاً ، لتعزيز الصحة العامة فمن المستحسن تناول الاشواغاندا على معدة فارغة في الصباح ، أما إذا كنت تتطلع لإكتساب كتلة وقوة فننصحك بتناولها بعد الوجبات.

ما هي مادة الويثانوليد ولماذا هي مهمة؟

تعتبر ويثانوليد عنصر نشط في الأشواغاندا والتي تُقترح لإنتاج فوائد علاجية مثل تقليل القلق و الإجهاد والإرهاق والكورتيزول.

الخلاصة

هناك العديد من الأبحاث التي تدعم استعمال مكملات الأشواغاندا الرائعة كوسيلة لمساعدة الجسم على مكافحة التعب والإجهاد. ولكن بالطبع هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث العلمية حول ذلك.

أما إذا كنت مقتنعًا بأن نبات الايورفيدا هذا يستحق أن تمنحه فرصة للتجربة ، فنحن نعتقد أننا وضعنا بين يديدك افضل المنتجات في السوق لتلبية احتياجاتك.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات