تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات فيتامين ك في عام 2024

في عشرينات وثلاثينيات القرن الماضي فقط تم اكتشاف فيتامين ك الضيف الجديد نسبيًا في عالم التغذية ، وهو فيتامين يشير إلى مجموعة الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي تلعب دورًا في تخثر الدم. في السابق ، كان يعتقد أن الفائدة الأساسية لفيتامين ك ، هي دوره في تخثر الدم فقط. ولكن مع تقدم العلم ، علمنا أنه قد يساعد في تقوية العظام وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تصلب الشرايين وتكلسها.

على الرغم من وجود عدة أنواع مختلفة من فيتامين ك ، فإن النوعين الأكثر شيوعًا في النظام الغذائي البشري هما فيتامين ك 1 وفيتامين ك 2. يعرف فيتامين ك 1 باسم “فيلوكينون” ، وهو فيتامين موجود في الأطعمة النباتية مثل الخضار الورقية الخضراء. بينما يعرف فيتامين ك 2 باسم ميناكينون ، وهو فيتامين يتواجد في المنتجات الحيوانية والأطعمة المخمرة. يحتوي فيتامين ك 2 على أنواع فرعية تعرف بـ ميناكينون ((MKs والتي تسمى على حسب طول السلسلة الجانبية. تتراوح هذه السلسة من MK-4 إلى MK-13.

في هذه المقالة ، سنقوم بمراجعة افضل مكملات فيتامين ك الموجودة في السوق ، فإذا كنت تريد الاستفادة من فوائد فيتامين ك في تقوية العظام وصحة القلب فتابع معنا حتى النهاية. ولكن كما هو الحال دائمًا ، من الجيد التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي مكمل جديد ، وخاصةً مكملات فيتامين ك لأنها قد لا تكون مناسبة لبعض الأشخاص.

افضل 10 مكملات فيتامين ك

1. كبسولات ثورني 3-ك المركب

كبسولات ثورني 3-k المركب

ثورني ريسيرش هي شركة رائدة في أبحاث وعلوم التغذية ، تستخدم مكونات عالية الجودة خالية من الملوثات والمواد المالئة والمعادن الثقيلة. يعد مكمل ثورني فيتامين ك هذا خيارًا عالي الجودة ومنخفض في المواد المسببة للحساسية وتم اختباره بدقة للتأكد من فعاليته ونقاوته. يحتوي المكمل على جرعة ضخمة من فيتامين ك لكل حصة – 6090 ميكروغرام من ثلاثة أشكال مدروسة سريريًا. تدعي ثورني أن المكمل يساعد في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام ويدعم الأوعية الدموية الصحية. للحصول على افضل النتائج ، تناول كبسولة واحدة من مرة إلى مرتين يوميًا أو على النحو الموصى به من قبل أخصائي الصحة.

2. كبسولات جارد أوف لايف فيتامين كود راو ك المركب

كبسولات جارد أوف لايف فيتامين كود راو ك المركب

فيتامين كود الخام ك المركب هو عبارة عن تغذية غذائية كاملة ، تمت صياغته خصيصًا لتقديم 120 ميكروغرام من فيتامين ك على شكل (K1) و 100 ميكروغرام من فيتامين ك2 الخام على شكل (MK-7) و 10 ميكروغرام من فيتامين ك2 على شكل (MK-4). كما أنه يحتوي على زيت بذور الكتان الغني بالأوميغا المعصور على البارد ، والذي يعمل كنظام لتوصيل الدهون لتعزيز الامتصاص. علاوة على ذلك ، يحتوي على 17 نوع من الفواكه والخضروات و 65 مجم من مزيج المعادن النادرة و 5 مجم من مزيج البروبيوتيك الخام.

تدعي جاردن أوف لايف أن هذه الكبسولات مصنوعة من مكونات غذائية كاملة يتم معالجتها تحت درجة 115 فهرنهايت مما يعني أنها لا تزال خامًا من الناحية الفنية ، وبالتالي يتم الحفاظ على إنزيماتها الطبيعية. كما يتم إنتاجها بدون مواد رابطة أو مواد مالئة اصطناعية أو نكهات صناعية أو مواد تحلية أو ألوان أو إضافات. جميع منتجات جاردن أوف لايف مصنوعة في منشأة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، بالإضافة إلى أنها نباتية معتمدة وخالية من الغلوتين وغير معدلة وراثيًا أيضًا.

3. كبسولات لايف اكستنشن سوبر ك

كبسولات لايف اكستنشن سوبر ك

لايف أكستنشن هي علامة تجارية مشهورة تقدم مكملات عالية الجودة. تدعي العلامة التجارية أن كل منتج من منتجاتها يخضع لاختبارات مكثفة من طرف ثالث. إنهم ينتجون مجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك مكمل سوبر ك هذا ، المصمم للمساعدة في الحفاظ على صحة العظام ، والقلب والشرايين ، والأوعية الدموية من خلال تعزيز توازن الكالسيوم الصحي. يحتوي المكمل على 2600 ميكروغرام من ثلاثة أشكال من فيتامين ك ، جنبًا إلى جنب مع جرعة صغيرة من فيتامين سي.

يجب ملاحظة أن الكبسولات مصنوعة من الجيلاتين وتحتوي على شمع العسل ، مما يجعلها خيارًا منبوذًا لدى الأشخاص النباتين أو الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. علاوة على ذلك ، يحتوي المنتج على فول الصويا ، لذلك فهو ليس مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة ، ينصح بتناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا مع الطعام أو على النحو الموصى به من قبل ممارس الرعاية الصحية.

4. كبسولات ناو فودز فيتامين ك

كبسولات ناو فودز فيتامين ك

ناو فودز هي شركة رائدة في صناعة المكملات الغذائية وتقدم أكثر من 1400 منتج مختلف. غالبًا ما تأتي منتجاتهم بأسعار معقولة أكثر من منافسيهم ولكنها ذات جودة عالية. بما في ذلك ، هذا المكمل المصمم لدعم وظيفة تخثر الدم الطبيعية وصحة العظام والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي. يقدم هذا المكمل الغير معدل وراثيًا 100 ميكروغرام من فيتامين ك 2 النشط بيولوجيًا. المنتج خالي من المكونات المسببة للحساسية مثل القمح والغلوتين والصويا والحليب والبيض والأسماك والمحار والمكسرات. ينصح المصنعون بتناول كبسولة واحدة يوميًا مع وجبة.

5. كبسولات سولجار فيتامين ك

كبسولات سولجار فيتامين ك

تعمل سولجار في صناعة المكملات الغذائية منذ أكثر من 70 عامًا ، وتلتزم منتجاتها بمعايير صارمة لضمان الجودة. تحتوي الكبسولة الواحدة من فيتامين ك سولجار على 100 ميكروغرام من فيتامين ك2 بالإضافة إلى 110 مجم من الكالسيوم ، يمكنك تناولها يوميًا ويفضل في وقت الوجبة أو على حسب توجيهات مقدم الرعاية الصحية.

هذا المكمل خالي من الجلوتين ، والقمح ، والخميرة ، والسكر ، والملح ، والنكهات الصناعية ، والمحليات الصناعية ، والمواد الحافظة الصناعية ، والألوان الصناعية. يجب الإنتباه إلى أن المنتج يحتوي على الصويا والحليب ، فإذا كنت تعاني من حساسية تجاه هذه المكونات فيرجى الإبتعاد عنه لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

6. اقراص سولاري فيتامين ك

اقراص سولاري فيتامين ك

سولاري هي علامة تجارية معروفة توفر منتجات صحية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة ، تأسست في عام 1973 في ولاية يوتا الأمريكية. يعد فيتامين ك هذا أحد افضل منتجاتها ، والذي تم تصميمه لتوفير الدعم الغذائي لتخثر الدم الطبيعي والصحي وتخليق البروتين الطبيعي والصحي في العظام والبلازما والكلى. هذه الحبوب الصديقة للنباتيين تقدم 100 ميكروغرام من فيتامين ك في الحصة الواحدة ، يمكنك تناولها مرة واحدة يوميًا مع الماء أو وجبة. الجميل في هذا المنتج أنه خالي من المكونات المسببة للحساسية ، مما يجعله خيارًا مثاليُا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

7. كبسولات بيست دكتور ناتشورال فيتامين ك

دكتور بيست فيتامين هي شركة تكميلية للتغذية تأسست على يد مجموعة من الأطباء وتقدم منتجات عالية الجودة بمكونات مدروسة بشكل مكثف. تقدم دكتور بيست هذه التركيبة النقية والبسيطة من فيتامين ك ، والتي تحتوي على 45 ميكروغرام من فيتامين ك2 في الكبسولة الواحدة ، لدعم الأوعية الدموية وصحة العظام من خلال المساعدة في امتصاص الكالسيوم. يتميز المنتج بأنه نباتي وغير معدل وراثيًا وخالٍ الغلوتين وفول الصويا ومسببات الحساسية الأخرى. وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة ، ينصح بتناول كبسولة واحدة يوميًا مع الطعام أو على حسب توجيهات مقدم الرعاية الصحية.

8. كبسولات نيتشرز ميد فيتامين ك

كبسولات نيتشرز ميد فيتامين ك

نيتشرز ميد هي شركة ملتزمة بإنتاج مكملات عالية الجودة باستخدام نهج قائم على العلم ويتم اختبارها من جهات خارجية. تقدم الزجاجة الواحدة من فيتامين ك هذا 30 كبسولة هلامية فقط وكل كبسولة تحتوي على 100 ميكروغرام من فيتامين ك 2. تم التحقق منها بواسطة دستور الأدوية الأمريكي  (USP)، وهي منظمة مستقلة تضمن أن المكملات تلبي إرشادات صارمة للجودة والسلامة.

يجب الإنتباه إلى أن الكبسولات مصنوعة من الجيلاتين ، مما يجعلها خيارًا منبوذًا لدى الأشخاص النباتين أو الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي المنتج على الصويا ، لذلك فهو ليس مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. كما أنها تحتوي على ألوان مضافة. تنصح الشركة المصنعة بتناول كبسولة هلامية واحدة يوميًا مع وجبة.

9. كارلسون فيتامين ك

كارلسون لابس هي علامة تجارية تقوم بإنتاج المكملات الغذائية منذ عام 1965 ونمت لتقدم منتجات لمجموعة متنوعة من الاحتياجات الصحية بما في ذلك ، الفيتامينات والمعادن وزيوت الأسماك. يحتوي فيتامين ك كارلسون لابس على 5 مجم من فيتامين ك2 في كل كبسولة ، على شكل (MK-4) الذي يعزز صحة العظام ويدعم صحة نظام القلب والأوعية الدموية. يجب ملاحظة أن الكبسولات مصنوعة من الجيلاتين البقري ، لذا فهي ليست نباتية.

10. بيور إينكابسوليشن سينرجي ك

بيور إينكابسوليشن هي شركة مكملة مشهورة في صناعة الفيتامينات والمكملات الغذائية عالية الجودة والمضادة للحساسية والتي توفر لك فوائد صحية مدعومة علميًا. يتم تصنيع جميع مكملاتهم في منشآت معتمدة من قبل ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) التي تتجاوز معايير دستور الأدوية الأمريكية. بالإضافة إلى إحتوائه على نوعين مختلفين من فيتامين ك ، يحتوي هذا المكمل على 25 ميكروجرام من فيتامين د للمساعدة على تعزيز الاستخدام الصحي للكالسيوم من أجل الحفاظ على صحة العظام ووظيفة الأوعية الدموية. للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين ك ، تناول كبسولة واحدة يومياً مع الوجبة أو حسب توجيهات أخصائي الرعاية الصحية.

كيف تختار مكمل فيتامين ك

النوع

هناك العديد من أنواع فيتامين k وجميعها نشطة ، ولكن يعتبر الشكل MK-7 من فيتامين K2 ، أحد افضل الأنواع حيث أظهر أنه يزيد من مستويات فيتامين K في الدم حتى 8 مرات مقارنة  بالأنواع الأخرى. ولكن الجانب السلبي في هذا النوع أنه أعلى تكلفة مقارنة بالأنواع الأخرى.

الجرعة

يحتاج جسم الأنسان إلى كمية قليلة من فيتامين K ، والتي يتم قياسها بالميكروجرام. المدخول اليومي الكافي من فيتامين K للرجال البالغين من فيتامين K هي 120 ميكروغرام ، بينما تحتاج النساء البالغات إلى 90 ميكروغرامًا. قبل اتخاذ قرار الشراء ، تحقق من ملصق المنتج بعناية وكذلك تحدث مع ممارس الرعاية الصحية الخاص بك لمعرفة الجرعة المناسبة لك.

المكونات المضافة

تحتوي بعض مكملات فيتامين K على فيتامين د مضاف واللذان يعملان معًا بشكل تآزري لضمان امتصاص عظامك للكالسيوم الذي ينقله فيتامين د عند الحاجة إليه ، بدلاً من التراكم في الشرايين.

هناك عنصر آخر مفيد في مكملات فيتامين K هو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. لأن فيتامين K قابل للذوبان في الدهون ، تضيف بعض الشركات زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتحسين الامتصاص. بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات عضوية وغير معدلة وراثيًا لتجنب السموم مثل المبيدات الحشرية.

السلامة والآثار الجانبية

فيتامين ك آمن على الأرجح لمعظم الناس عند تناوله بشكل مناسب. ومع ذلك يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية. إذا كانت لديك حساسية من فول الصويا ، فكن على دراية بأن معظم أشكال فيتامين ك (MK-7) مشتقة من فول الصويا. ولكن هناك مكون يستخدم في بعض المكملات يسمى بـ MenaQ7 ، يأتي في شكل MK-7 ويشتق من الحمص يدعي أنه خالٍ من الصويا. نظرًا لأن معظم MK-7 مشتق من فول الصويا ، فقد يكون بديل مثل هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه فول الصويا.

الخلاصة

أظهرت الإختبارات السريرية لمكملات فيتامين K أنها تساعد على تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية ، وتقلل من الكسور وتزيد من كثافة العظام ، ولكن النتائج حول ذلك كانت مختلطة. يعتبر نقص فيتامين K نادر الحدوث ، كما أن أعراضه نادرة الحدوث أيضًا ، لذلك إذا لم تكن تعاني من سوء التغذية الحاد أو من سوء الامتصاص ، فمن المحتمل أنك تتناول كمية كافية من فيتامين K من نظامك الغذائي. في النهاية ، نعتقد أن المكمل المناسب لك موجود في هذه القائمة ولكن تأكد من التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في إضافة أي مكمل إلى نظامك الغذائي.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات