تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات فيتامين ب6 في عام 2024

فيتامين ب6 ، المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين (pyridoxine) ، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويلعب دورًا رئيسيًا في الجسم. يؤدي فيتامين ب6 مجموعة متنوعة من الوظائف في أشكال الإنزيم المساعد في الجسم ، حيث يشارك في تفاعل أكثر من 100 إنزيم ، في الغالب يهتم بعملية التمثيل الغذائي للبروتين. إنه مهم أيضًا لعملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات وتكوين خلايا الدم الحمراء والناقلات العصبية. يستخدم فيتامين ب6 لعلاج ومنع المستويات المنخفضة من البيريدوكسين وفقر الدم الذي قد ينتج عنه. كما يستخدم لأمراض القلب والاكتئاب ومتلازمة ما قبل الحيض والعديد من الحالات الأخرى.

يجب معرفة أن أجسامنا لاتستطيع إنتاج فيتامين ب6 بنفسها ، لذلك هناك حاجة للحصول عليه من الأطعمة أو المكملات الغذائية. يستخدم فيتامين ب6 كثيرا بالاشتراك مع فيتامينات ب الأخرى في منتجات فيتامين ب المركب. هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب6 ومن بينها ، الحبوب والفاصوليا والخضروات والكبد واللحوم والبيض. بالرغم من أن البعض من هذه الأطعمة شائعة ، قد يكون بعض الناس معرضين لخطر النقص. يعد استهلاك فيتامين ب6 بكميات كافية أمرًا مهمًا للصحة المثلى وقد يعالج أو يمنع بعض الأمراض المزمنة.

افضل 10 مكملات فيتامين ب6

1. كبسولات نيتشرز واي فيتامين ب6

نيتشرز واي هي شركة رائدة في تصنيع المكملات الغذائية تأسست في عام 1968 ، وقد نمت لتصبح شركة تصنيع مكملات ذات عقلية علمية عالية الجودة. يتم إنتاج جميع منتجاتهم في منشآت معتمدة من GMP وتشمل الفيتامينات والمعادن والأعشاب والبروبيوتيك وزيوت جوز الهند وغيرها من المنتجات الغذائية عالية الجودة.

يوفر لك فيتامين ب6 نيتشرز واي جرعة جيدة من فيتامين ب6 تقدر بـ 50 مجم في الحصة الواحدة. يتميز المكمل بخلوه من الغلوتين ومنتجات الألبان والخميرة والقمح والصويا والذرة والملح والألوان والنكهات والمواد الحافظة. وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة ، تناول قرص واحد من مرة إلى مرتين يوميًا ، ويفضل أن يكون مع إحدى الوجبات أو حسب إرشادات ممارس الرعاية الصحية.

2. اقراص نيتشرز ميد فيتامين ب6 ، 100 مجم

اقراص نيتشرز ميد فيتامين ب6 ، 100 مجم

نيتشرز ميد هي شركة للعافية ملتزمة بإنتاج مكملات عالية الجودة باستخدام نهج قائم على العلم. تلتزم الشركة منذ أكثر من 20 عامًا بالفعالية وشاركت ودعمت العديد من الدراسات العامة والتجارب السريرية. تعتبر نيتشرز ميد من أوئل الشركات التي حصلت على ختم التحقق من دستور الأدوية الأمريكي (USP) للعديد من منتجاتها وهذا المنتج أحدهم ، وهي منظمة مستقلة تضمن أن المكملات تلبي إرشادات صارمة للسلامة والجودة.

تحتوي هذه الاقراص الصغيرة سهلة البلع على 100 مجم من فيتامين ب6 في كل حصة إلى جانب 30 مجم من الكالسيوم. الأقراص مصنوعة بدون إضافة أي ألوان أو مواد حافظة. كما أنها خالية من الغلوتين. يُنصح للأشخاص البالغين ، بتناول قرص واحد يوميًا مع الماء ووجبة.

3. كبسولات ناو فودز فيتامين ب6 ، 100 مجم

تعتبر ناو فودز من افضل العلامات التجارية التكميلية شمولية. تنتج الشركة منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة جدًا وتتوفر في أغلب الأماكن التي تُباع فيها المكملات الغذائية. لقد أصبحت ناو فودز أحد العلامات التجارية المفضلة لدى الكثير من المستهلكين وذلك من خلال إظهار تفانيها في تحسين علوم التغذية وممارسات سلامة المستهلك وتثقيف الجمهور.

يعتبر مكمل ناو فودز ب6 أحد افضل مكملات فيتامين ب6 الآمنة والفعالة في السوق. ستحصل في كل كبسولة على 100 مجم من فيتامين ب6 الذي تم اختباره من قبل جهة خارجية للتأكد من نقائه. لايحتوي المكمل على أهم ثمانية مكونات مسببة للحساسية مثل القمح والغلوتين والصويا والحليب والبيض والأسماك والمحار والمكسرات. يجب ملاحظة أن الكبسولات ليست صديقة للنباتيين بسبب إستخدام الجيلاتين. وفقًا لإرشادات الشركة ، ينصح بتناول كبسولة واحدة يوميًا مع الوجبة.

4. اقراص نيتشرز باونتي فيتامين ب6 ، 100 مجم

اقراص نيتشرز باونتي فيتامين ب6 ، 100 مجم

نيتشرز باونتي هي علامة تجارية للعافية تعمل في صناعة المكملات لما يقرب 50 عامًا. تقوم بإنتاج منتجات صحية طبيعية عالية الجودة وبأسعار معقولة. إنهم يتبعون معايير ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) وتم تدقيق مرافقهم بنجاح من قبل دستور الأدوية الأمريكي و موارد التكنولوجيا المتخصصة (STR).

يحتوي القرص الواحد من هذا المكمل على 100 مجم من فيتامين ب6 الذي تم اختباره من قبل جهة خارجية للتأكد من نقائه. هذه الاقراص النباتية غير معدلة وراثيًا وخالية من السكر والنشا والحليب واللاكتوز والصويا والجلوتين والقمح والخميرة والسمك والصوديوم. للحصول على افضل النتائج ، تناول قرص واحد يوميًا ويفضل أن يكون مع إحدى الوجبات.

5. مسحوق بلك سبلمنت فيتامين ب6

مسحوق بلك سبلمنت فيتامين ب6

بلك سبلمنت هي شركة تقع في ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية تبيع أكثر من 400 منتج فريد. تقوم بلك سبمنت بتصنيع مكملاتها في منشأة التصنيع الرئيسية الخاصة بها المسجلة لدى إدارة الأغذية والعقاقير (FDA). منتجاتها مصممة لأي شخص يبحث عن مكملات غذائية عالية الجودة وبأسعار معقولة. ونظرًا لأن العديد من المصنعين للمكملات الغذائية يقومون بإخفاء بعض المكونات عن العميل تحت مسمى مزيج خاص ، فإن شفافيتها عندما يتعلق الأمر بالمكونات جدير بالثناء.

يعد مسحوق بلك سبلمنت هذا طريقة فعالة للغاية وآمنة لزيادة جرعتك اليومية من فيتامين ب6 ، فهو يحتوي على 50 مجم من فيتامين ب6 النقي فقط وبدون مكونات أخرى. المسحوق خالٍ من السكر والصويا ومنتجات الألبان والخميرة والغلوتين والمواد المضافة. توصي الشركة المصنعة بتناول 50 مجم مرة واحدة يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب. كما توصي أيضًا باستخدم مقياس مليغرام دقيق لقياس جرعتك اليومية.

6. كبسولات لايف اكستنشن فيتامين ب6 ، 250 مجم

كبسولات لايف اكستنشن فيتامين ب6 ، 250 مجم

لايف أكستنشن هي علامة تجارية مشهورة تقدم مكملات عالية الجودة قائمة على العلم والبحث. يتم تصنيع جميع مكملاتهم في منشآت معتمدة من NSF International ويمكنك طلب شهادة تحليل لكل منتج لضمان حصولك على منتج عالي الجودة. تدعي الشركة أن كل منتج من منتجاتها يخضع لاختبارات مكثفة من طرف ثالث.

تحتوي كبسولاتها هذه على 250 مجم من فيتامين ب6 في كل كبسولة ويمكنك تناولها مرة واحدة يوميًا مع إحدى الوجبات. هذه الكبسولات النباتية خالية من الغلوتين وغير معدّلة وراثيًا. حصل المنتج على تقييمات عالية في موقع لابدور المستقل في اختبار المكملات الغذائية من حيث الجودة والنقاء مثل أغلب المنتجات الموجودة في هذه القائمة مما يجعلنا نثق ونحن نوصي به.

7. اقراص سولجار فيتامين ب6 ، 25 مجم

اقراص سولجار فيتامين ب6 ، 25 مجم

سولجار هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمكملات الغذائية في العالم وتعمل منذ أكثر من 70 عامًا في هذا المجال وتقدم أكثر من 450 مكمل غذائي. يقع مقر الشركة في نيو جيرسي ، وتدعي أنها تستخدم مكونات عالية الجودة فقط في جميع منتجاتها. يحتوي كل قرص من مكمل سولجار فيتامين ب6 هذا على 25 مجم من فيتامين ب6 ، وهي كمية قليلة نسبية مقارنة بالعديد من العلامات التجارية الأخرى.

يعد هذا المكمل خيارًا رائعًا للأشخاص النباتيين وهو غير معدّل وراثيًا وخالي من الغلوتين. بالإضافة إلى ذلك ، لايحتوي على القمح ومنتجات الألبان والصويا والخميرة والسكر والصوديوم والنكهات الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة والألوان. ينصح المصنعون بتناول قرص واحد يوميًا من مرة إلى مرتين ، ويفضل أن يكون مع إحدى الوجبات أو حسب إرشادات ممارس الرعاية الصحية.

8. حبوب سورس ناتشورال فيتامين ب6 ، 500 مجم

حبوب سورس ناتشورال فيتامين ب6 ، 500 مجم

ظهرت شركة سورس ناتشورال في عام 1982 كعلامة تجارية متخصصة في تصنيع المكملات الغذائية لدعم إمكانات كل فرد في التمتع بصحة مثالية. على عكس العديد من الشركات الأخرى ، تقوم سورس ناتشورال بتصنيع منتجاتها بنفسها ، مما يسمح لها بالتحقق من نقاء وأصالة كل مكون من مكونات منتجاتها.

تأتي هذه التركيبة النباتية المصنوعة من سورس ناتشورال بجرعة عالية تُقدر بـ 500 مجم من فيتامين ب6 في الحصة الواحدة ، بالإضافة إلى 20 مجم من الكالسيوم. كما أنها خالية من الخميرة والألبان والبيض والغلوتين والذرة وفول الصويا والقمح. ولاتحتوي على ألوان صناعية أو مواد حافظة أو نكهات أو روائح. وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة ، تناول قرص واحد يوميًا فقط ويجب عدم تجاوز الجرعة المُوصى بها.

9. كبسولات بيور اينكابسوليشن بي5بي ، 50 مجم

كبسولات بيور اينكابسوليشن بي5بي ، 50 مجم

بيور إينكابسوليشن هي شركة مكملة مشهورة في صناعة المكملات الغذائية والفيتامينات عالية الجودة والمضادة للحساسية. تفتخر الشركة بتوفير مكملات غذائية قائمة على الأبحاث العلمية والتي تخضع لمراقبة الجودة بدقة. تحتوي هذه الكبسولات المصنوعة من شركة بيور على 50 مجم من فيتامين ب6 في الكبسولة الواحدة. هذا الفيتامين معتمد كمنتج خالٍ من الغلوتين من قبل منظمة إصدار الشهادات الخالية من الغلوتين. للحصول على افضل النتائج ، تناول كبسولة واحدة يومياً من مرة إلى مرتين مع الطعام.

10. كبسولات سولاري فيتامين ب6 ، 100 مجم

كبسولات سولاري فيتامين ب6 ، 100 مجم

سولاري هي علامة تجارية معروفة توفر أكثر من 1000 منتج صحي بجودة عالية وأسعار معقولة ، تأسست الشركة في عام 1973 في ولاية يوتا الأمريكية. يعد مكملها الرائع هذا أحد افضل مكملات فيتامين ب6 في السوق ويوفر لك 100 مجم من فيتامين ب6 في كل حصة. تم تصميم هذه التركيبة لإطلاق نصف فيتامين ب6 بسرعة والنصف الآخر تدريجيًا على مدى فترة تصل إلى 8 ساعات ، مما قد يساعد على زيادة توافر فيتامين ب6 على مدى فترة زمنية أطول. يُستخدم هذا المنتج فقط وفقًا للتوجيهات الصحية حيث ينصح بتناول كبسولة نباتية واحدة يوميًا مع وجبة أو كوب من الماء.

كيف اختار مكمل فيتامين ب6 جيد

الجودة والنقاء

يعد اختيار مكمل عالي الجودة ونقي أمرًا هامًا لمعرفة ما الذي تضعه في جسمك. تأكد من أن منتجك تم إنتاجه بواسطة علامة تجارية حسنة السمعة في منشأة معتمدة من GMP. ألق نظرة أيضًا على المنتج للتأكد من خضوعه لاختبار طرف ثالث للجودة والنقاء. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من الملصق للتأكد من خلوه من المكونات الإضافية التي لاتحتاجها مثل المواد الحافظة والنكهات والألوان الاصطناعية.

الشكل

مثل أغلب المكملات الغذائية والفيتامينات يأتي فيتامين B6 بأشكال متعددة مثل الكبسولات والاقراص والمساحيق. تعد الكبسولات والاقراص من أسهل الطرق للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين B6. ولكن في المقابل ، تعد المساحيق خيارًا رائعًا من ناحية الدقة في حجم الجرعة ولكنها مرهقة للبعض وقد تحتاج أيضًا إلى مقياس مليغرام دقيق لقياس جرعتك اليومية.

الجرعة الموصى بها

قد يؤدي الإفراط في تناول فيتامين B6 التكميلي يوميًا إلى حدوث آثار جانبية سلبية. لهذه الأسباب ، فإن الحد الأعلى المسموح به لفيتامين B6 هو 100 مجم يوميًا للبالغين. قد يكون هناك حالات صحية تحتاج إلى جرعة أعلى من هذه الكمية ولكنها نادرة الحدوث. إذا كنت تظن أنك بحاجة إلى كمية أعلى ، فننصحك باستشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول الجرعة والسلامة.

الخلاصة

يلعب فيتامين B6 دورًا رئيسيًا في الجسم وله العديد من الفوائد ، من بينها تنظيم صحة القلب والأوعية الدموية والصحة المعرفية بجسمك وغيرها من الفوائد الأخرى. يتوفر فيتامين B6 بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة ويُضاف إلى أطعمة أخرى ومتاح كمكمل غذائي. إذا كنت تتبع نظام غذائي متوازن فلا شك بأنك تحصل على ما يكفي من فيتامين B6 ، ولكن إذا كنت تريد زيادة هذه الكمية فإن المكملات تعد خيارًا ممتازًا. قبل إدخال مكملات فيتامين B6 في نظامك الغذائي ، فعليك استشارة طبيب متخصص.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات