تخطى إلى المحتوى

افضل 10 منتجات بذور الشيا في عام 2024

هل سمعت عن بذور الشيا؟ ربما قد سمعت عنها إذا كنت تتابع صانعي محتوى الغذاء على الانستجرام أو التيك توك أوغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. ضمنت الشعبية المتزايدة باستمرار لعصائر بذور الشيا والأوعية والحلويات والوصفات الأخرى أن بذور الشيا لم تعد مجهولة لدى الكثيرين.

لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا شراء بذور الشيا العضوية؟ أي شيء عضوي يعتبر صحيا. ولكن كيف يمكنك التأكد من أن بذور الشيا التي تشتريها عضوية حقا؟ لذلك ، تابع القراءة لمعرفة قائمة أفضل العلامات التجارية لبذور الشيا العضوية التي يمكنك الوثوق بها.

ماهي فوائد بذور الشيا ؟

بذور الشيا مغذية للغاية ومعروفة بالقيمة الغذائية التي تضيفها إلى نظامك الغذائي. فهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. وبالتالي ، تلعب بذور الشيا دورا حيويا في دعم وظائف وعمليات الجسم المتعددة.
دعونا الان نفهم فوائد بذور الشيا بالتفصيل. فيما يلي بعض الاستخدامات العديدة لبذور الشيا:

يريحك من الإمساك

إذا كنت تتناول مصدرًا عاليًا للألياف الغذائية ، أو تتناول بودنغ بذور الشيا ، أو أوعية العصائر من بذور الشيا ، أو حتى شرب ماء بذور الشيا بالتأكيد ستلبي احتياجاتك اليومية من الألياف. الأمر الذي قد يساعدك في تحسين الهضم وتوفير الراحة المثالية من الإمساك.

المساعدة في فقدان الوزن

تجعلك الألياف الموجودة في بذور الشيا تشعر بالشبع ، حيث تتمدد بعد امتصاص كميات كبيرة من الماء من جسمك. يمكنها امتصاص الماء حتى 12 ضعف وزنها. أيضا ، تساعدك مستويات البروتين الموجودة في بذور الشيا على البقاء ممتلئا لفترة طويلة. يجعلك زبادي بذور الشيا أو وعاء العصير أو ماء بذور الشيا تشعر بالشبع لفترة أطول ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. الأمر الذي قد يساهم بشكل كبير في إنقاص وزنك.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

تقلل بذور الشيا من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك لاحتوائها على الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة ، التي تحافظ على ارتفاع الكوليسترول الجيد مع خفض الكوليسترول السيئ.

تقوية العظام

تحتوي بذور الشيا على جميع العناصر الغذائية الأساسية لكثافة العظام. يساعد وجود الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وحمض ألفا ليبوييك في بذور الشيا في الحفاظ على صحة العظام والمفاصل. تحتوي حصة بذور الشيا على حوالي 150 مجم من الكالسيوم ، وهو ما يمثل 15٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

السيطرة على مستويات السكر العالية

يمكن أن تكون بذور الشيا مفيدة للغاية لمرضى السكري حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم دمج بذور الشيا في وجباتهم للتحكم في مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي. إن عدم وجود السكر والدهون المتحولة والألياف العالية يجعل بذور الشيا منظما أكبر لمستويات السكر في الدم.

افضل 10 منتجات بذور الشيا

1. بذور الشيا العضوية من نافيتس

بذور الشيا العضوية من نافيتس - افضل 10 منتجات بذور الشيا

ظهرت نافيتاس أورجانيك في عام 2003 في بيرو والتي أنشأها زاك أدلمان وزوجته ميغان أدلمان ، وتعتبر بذور الشيا العضوية هذه أحد منتجاتهم الرائعة. كما أنها خالية من أي مواد كيميائية ضارة أو مبيدات حشرية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي نباتية وخالية من الغلوتين وخالية من السكر وتم اختبارها من قبل طرف ثالث.

بذور نافيتاس شيا ليست غنية بالألياف فحسب ، بل غنية أيضا بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنها مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية.

يمكنك نقع ملعقة كبيرة من بذور نافيتاس العضوية في وعاء من الحليب والاستمتاع بها كدقيق الشوفان أو وعاء عصير أو بودنغ في أي وقت من اليوم. يمكنك أيضا إضافتها إلى الماء الخاص بك.

بذور نافيتاس العضوية معتمدة من قبل وزارة الزراعة الأمريكية العضوية وحاصلة على شهادة من شركة ب (B Corporation). ولا ننسى أنها خالية من الكائنات المعدلة وراثيا.

ما الذي نحبه: تحتوي عبوة بذور نافيتاس العضوية على وصفة الاستعمال على ظهرها.

2. بذور الشيا العضوية من نوتيفا

بذور الشيا العضوية من نوتيفا - افضل 10 منتجات بذور الشيا

نوتيفا أورجانيك هي شركة تصنيع أغذية عضوية أخرى مقرها في البيرو. بدأوا في عام 1999 مع 500 قضبان من بذور القنب. في عام 2002 ، توصلوا إلى زيت جوز الهند العضوي ثم انتقلوا إلى كاليفورنيا في عام 2012 للتوسع. إنهم أصحاب الفخر لأول زيت ومسحوق عضوي من وزارة الزراعة الأمريكية.

من زيت جوز الهند العضوي إلى زيت الأفوكادو العضوي وزيت القنب العضوي وبذور الشيا العضوية ، تتمتع نوتيفا أورجانيك بتاريخ غني. يتم الحصول على بذور نوتيفا من أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى والمكسيك.

تم اعتماد منتجهم كمشروع لايستخدم مكونات معدلة وراثيا. كما تم اعتماده كمنتج عضوي. تضمن لك شركة نوتيفا أورجانيك أن منتجها لايحتوي على بقايا الجليفوسات والجلوتين ومكرر فينول أ.

ما الذي نحبه: يوفر نوتيفا أورجانيك بذور الشيا البيضاء والسوداء. وهي معتمدة كمنتج عضوي من وزارة الزراعة الأمريكية ، ومعتمدة من (Whole30) ، وخالية من بقايا الجليفوسات ، والأهم من ذلك أنها حصلت على شهادة المعيار الذهبي لمنشأة خالية من النفايات.

3. بذور الشيا العضوية من بوبس ريد ميل

بذور الشيا العضوية من بوبس ريد ميل - افضل 10 منتجات بذور الشيا

بوبس ريد ميل هي شركة تصنيع أغذية عضوية معروفة ويعد منتج بذور الشيا العضوية هذا أحد منتجاتها الرائعة. تحتوي هذه البذور العضوية على 36٪ من الألياف لكل 10 جرام. كما أنها مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

سيساهم تناول بذور بوبس العضوية في زيادة تناولك للكالسيوم والحديد يوميا بنسبة 10٪ من القيمة اليومية الموصى بها. توصي بوبس ريد ميل باستخدام بذور الشيا السوداء هذه في الحبوب الساخنة أو العصائر أو حتى مع الفشار.

بالمقارنة ، فإن بذور الشيا العضوية من بوب ريد ميل أرخص من المنتجين المذكورين أعلاه.

ما الذي نحبه: بذور الشيا العضوية من بوبس ريد ميل خالية من الغلوتين ، نباتية ، صديقة للكيتو ، غير معدلة وراثيا ، وحتى صديقة لنظام الباليو الغذائي (خالية من الحبوب).

4. بذور الشيا العضوية من بيتر بودي فودز

بذور الشيا العضوية من بيتر بودي فودز - افضل 10 منتجات بذور الشيا

ظهرت بيتر بودي فودز في عام 2007 ، ولديها العديد من المنتجات العضوية الأخرى مثل المحليات والزيوت والشوفان والأطعمة الفائقة والتوابل والدقيق والحبوب وما إلى ذلك.

تأتي بذور الشيا العضوية من بيتر بودي فودز في زجاجة بلاستيكية تحتوي على 37٪ من القيمة اليومية (DV) من الالياف لكل حصة ، وهي أعلى نسبة مقارنة بالمنتجات الأربعة المذكورة أعلاه.

يتم الحصول على بذور الشيا السوداء هذه من الباراغواي والأرجنتين والمكسيك والبيرو وبوليفيا ونيكاراغوا.

تذكر الشركة بوضوح عملية اختيار بذور الشيا وتنظيفها واجتياز اختبارات النقاء قبل تعبئتها في منشأت GMP وSQF في ولاية يوتا.

ما الذي نحبه: تأتي بذور الشيا العضوية من بيتر بودي فودز في زجاجة بلاستيكية ، والتي لا تزال أفضل من العبوات التي تستخدم لمرة واحدة حيث يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى.

5. بذور الشيا البيضاء العضوية من ناو فودز

بذور الشيا البيضاء العضوية من ناو فودز - افضل 10 منتجات بذور الشيا

هل تبحث عن بذور الشيا البيضاء بدلا من بذور الشيا السوداء? الآن ناو فودز لديها منتج لبذور الشيا البيضاء العضوية. الفرق الوحيد بين بذور الشيا البيضاء والسوداء ، أن بذور الشيا البيضاء تحتوي على أوميغا 3 أكثر مقارنة بالبذور السوداء. لا يوجد فرق آخر على الإطلاق.

تحتوي بذور ناو فودز البيضاء على 25٪ من القيمة اليومية من الالياف حيث تحتوي على 7 جرامات من الألياف لكل 2 ملاعق كبيرة من بذور الشيا.

حسب الدراسات يجب أن يكون المدخول اليومي الموصى به من الألياف للفرد 30 جراما ، وهذا يعني أن هذه البذور يمكن أن تساعدك على إكمال مدخولك اليومي من الألياف بسهولة أكبر.

ناو فودز لديها 50 عاما من التاريخ. تشمل منتجاتها الأخرى أغذية الحيوانات الأليفة والزيوت الأساسية والمكملات الغذائية وأطعمة التغذية الرياضية والمزيد.

هذه البذور نباتية ، وخالية من الغلوتين ، الكائنات المعدلة وراثيا ، السكر ، الصويا ، والفول السوداني.

ما الذي نحبه: يتم تعبئة بذور ناو فودز في منشأة خالية من الفول السوداني ولكنها تحتوي على المكسرات.

6. بذور الشيا العضوية من فيفا ناتشورال

بذور الشيا العضوية من فيفا ناتشورال - افضل 10 منتجات بذور الشيا

بذور الشيا فيفا ناتشورال هي بذور عضوية يتم الحصول عليها من المكسيك وغواتيمالا. هذه البذور غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. كل حصة تحتوي على 14٪ من القيمة اليومية من الألياف الغذائية.

بذور فيفا ناتشورال معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية وخالية من الكائنات المعدلة وراثيًا ونباتية وخالية من الغلوتين ومعتمدة من باليو ومعتمدة من كيتو.

تأتي بذور فيفا ناتشورال مع تحذير من أنها قد تحتوي على المكسرات المسببة للحساسية. لا تستخدم فيفا ناتشورال ألوانًا محددة ويوفرون أيضًا ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 90 يومًا على منتجاتهم.

بصرف النظر عن بذور الشيا العضوية ، تقوم فيفا ناتشورال أيضا بتصنيع المكملات الغذائية وزيوت التجميل.

ما الذي نحبه: عبوات بذور فيفا ناتشورال قابلة لإعادة الاستخدام. كما تنص على أن ملعقة واحدة كبيرة من بذور الشيا في 3 اونصات من الماء تساوي أكل بيضة ، وهي معلومة مذهلة للأشخاص النباتيين.

7. بذور الشيا من هيلث وركس

هيلث وركس- افضل 10 منتجات

بذور شيا هيلث وركس هي بذور نقية وخالية من المبيدات الحشرية وتباع بأحجام مختلفة. تحتوي هذه البذور على 20٪ من القيمة اليومية الموصى من الألياف الغذائية لكل وجبة.

تشتهر هيلث وركس أيضًا بمنتجاتها الأخرى ، مثل دقيق اللوز ومسحوق الكاكاو ودقيق جوز الهند وزيت جوز الهند وبذور الكتان وتوت غوجي ومسحوق الزنجبيل وغيرها من المنتجات الأخرى.

قد لا تتمتع هيلث وركس بحضور قوي على الإنترنت ، لكنها كانت في هذه المهمة منذ 15 عامًا.

إنهم شركاء مع المزارعين الذين يستخدمون ممارسات زراعية مستدامة ، ويستخدمون طاقة أقل عند النمو ، ويدركون الحد من النفايات الزراعية.

الأطعمة العضوية الخاصة بهم معتمدة من طرف ثالث.

ما الذي نحبه: تعمل شركة هيلث وركس على مهمة الاستدامة وكثافة العناصر الغذائية وزيادة الصحة والحيوية.

8. بذور الشيا العضوية من جاردن أوف لايف

بذور الشيا العضوية من جاردن أوف لايف - افضل 10 منتجات بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا العضوية من جاردن أوف لايف على 5 جرامات من الألياف و 2 جرام من البروتين لكل ملعقة كبيرة.

بذور جاردن اوف لايف خالية من الكائنات المعدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين وفول الصويا وخالية من منتجات الألبان ومناسبة للأنظمة الغذائية النباتية.

لاتكتفي جاردن أوف لايف بتصنيع منتجات بذور الشيا بل تقوم بتصنيع الكثير من المنتجات الأخرى مثل زيت جوز الهند العضوي ومسحوق البذور الفائق ومسحوق المغنيسيوم. كما تقوم بتصنيع البروبيوتيك والبروتينات والكثير من المنتجات الأخرى.

تم الموافقة على جاردن أوف لايف كعلامة عضوية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

ما نحبه: حاصلت جاردن أوف لايف على شهادة من جهة خارجية وهي أول علامة تجارية للفيتامينات والمكملات تحصل على شهادة خالية من الكربون.

9. بذور الشيا العضوية من تيراسول سوبرفوودس

تيراسول سوبرفوودس - افضل 10 منتجات

تأتي بذور الشيا السوداء تيراسول سوبرفوودس في كيس مضغوط يحتوي على 11 ٪ من القيمة اليومية من الالياف الغذائية في كل حصة. يتم الحصول على بذور الشيا هذه من الباراغواي والارجنتين والمكسيك وبوليفيا.

هذه البذور غنية بالنياسين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس.

تم اعتماد منتج تيراسول سوبرفوودس كمنتج عضوي من وزارة الزراعة الأمريكية وتم التحقق منه لخلوه من المواد الغير معدلة وراثيا.

بصرف النظر عن بذور الشيا ، تقوم تيراسول سوبرفوودس أيضا بتصنيع مسحوق الأساي بيري ودقيق اللوز ومسحوق الفحم المنشط بجوز الهند والكثير من المنتجات الأخرى.

ما نحبه: تعمل تيراسول سوبرفوودس على جعل عبواتها مستدامة وقابلة للتسميد تماما. إنهم حاليا بصدد تحويل العبوة إلى سماد 100٪ مصنوع من قصب السكر المتجدد.

10. بذور الشيا العضوية المطحونة من سبيكتريوم إيسينتيالس

سبيكتريوم إيسينتيالس - افضل 10 منتجات

التكلفة: غير متوفر

تحتوي بذور الشيا العضوية من سبيكتريوم على 4 جم من الألياف الثانوية لكل حصة. كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الأوميغا 3. إنها خالية من الغلوتين وغير معدلة وراثيًا.

تنقسم منتجات سبيكتريوم إلى فئتين: سبيكتريوم كوليناري وسبيكتريوم إيسينتيالس.

تشمل المنتجات الموجودة ضمن سبيكتريوم كوليناري، بعض المنتجات العضوية مثل زيت جوز الهند العضوي وزيت الكانولا والمايونيز وزيت الزيتون وزيت السمسم وخل التفاح وغيرها من المنتجات الأخرى.

ما نحبه: إنها علامة تجارية قديمة ظهرت في عام 1986 والتزمت منذ ذلك الحين باستخراج الزيوت بدون مواد كيميائية. كما أسست مؤخرًا سبيكتريوم إيسينتيالس ، والتي تشمل المكملات الغذائية العضوية ، ويعد هذا المنتج جزءًا منها.

ما الذي تنظر إليه عند البحث عن أفضل منتج لبذور الشيا ؟

فيما يلي الخيارات التي يجب النظر إليها عند البحث عن أفضل منتج بذور شيا:

منتج عضويًا

يوصى بشراء بذور الشيا العضوية بدلاً من البذور المعالجة كيميائياً. البذور العضوية خالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة. يتم انتقاؤها يدويًا من المزارع العضوية وتنظيفها واختبارها قبل تعبئتها. كما أنها تكون فالعادة معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية ، وغير معدلة وراثيًا ، وتفي بالمعايير الأخرى.

اختبار الطرف الثالث

عند شراء بذور الشيا العضوية ، تأكد من اختبارها من قبل طرف ثالث. تضمن المنتجات العضوية المختبرة من قبل جهات خارجية أصالتها. إنه يمنحهم ختم الموافقة من طرف ثالث لضمان موثوقيتهم.

التحقق من المنتجات الغير معدلة وراثيا

المنتج الغير معدل وراثيًا يعني أن المنتج قد تم إنتاجه بدون هندسة وراثية وأن مكوناته ليست مشتقة من كائنات معدلة وراثيًا. يضمن المنتج الذي لايعتمد على الكائنات المعدلة وراثيًا أن المنتج يلبي معايير منتج غير معدّل وراثيًا ، والذي يتضمن أحكامًا صارمة للاختبار وإمكانية التتبع والفصل.

القيمة الغذائية

من الضروري رؤية القيمة الغذائية في الجزء الخلفي من العبوة. يساعدك هذا على التمييز بين بذور الشيا المختلفة. يكشف قسم القيمة الغذائية عن القيمة اليومية وكمية الألياف والكالسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى في المنتج. كلما زادت النسبة المئوية للقيمة اليومية ، كان ذلك أفضل. تأكد أيضا من عدم وجود السكر أو الكوليسترول أو الصوديوم في بذور الشيا.

الاستدامة

التعبئة والتغليف ذات الاستخدام الواحد مشكلة كبيرة. مع إنذارات تغير المناخ ، أصبحت الاستدامة مهمة. نوصي بمزيد من الانتباه للتعبئة عند شراء المنتج. ابحث عن العلامات التجارية الأكثر وعياً بالبيئة وتبذل جهودًا لجعل عبواتها قابلة للتسميد. اختر علامة تجارية لا تنتج أي نفايات ولا تضر بالبيئة عند إنتاج المنتجات العضوية.

الخلاصة

لا يوجد سبب لعدم إضافة بذور الشيا في نظامك الغذائي. ومع ذلك ، تأكد من أنك لا تفرط في استهلاكها. الحصة المثالية الموصى بها يوميًا هي 3 ملاعق كبيرة. يمكنك أن تستهلك 1.5 ملعقة كبيرة لكل حصة مرتين في اليوم.

المنتجات المذكورة أعلاه هي أفضل العلامات التجارية العضوية التي نوصي بها. انظر إلى الامتثال / المعايير التي يستوفونها والتكلفة قبل اتخاذ القرار. شراء سعيد!

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات