تخطى إلى المحتوى

افضل 10 مكملات الكولاجين في عام 2024

تنتج أجسامنا الكولاجين بشكل طبيعي فهو بروتين طبيعي يعمل بمثابة لبنة لبناء الخلايا والأنسجة والأعضاء ، وفي شبابنا يمنح بشرتنا مظهرًا ممتلئًا وخاليًا من التجاعيد ويساعد في جعل شعرنا أكثر كثافة وأظافرنا وأجسامنا أكثر رشاقة. ولكن مع تقدمنا ​​في العمر ، نبدأ في فقدان هذا الكولاجين الطبيعي.

وفقًا لمراجعة عام 2012 ، تفقد أجسامنا حوالي 1 بالمائة من الكولاجين “لكل وحدة مساحة من سطح الجلد” سنويًا. الأمر الذي يمكن أن يؤدي في ترهل بشرتنا وتبدو باهتة ، ويجعل الشعر والأظافر أكثر هشاشة ، وقد يلاحظ البعض منا تصلب المفاصل.

في حين أنه من السهل مجرد التفكير في الكولاجين باعتباره مفتاحًا لتبدو أصغر سنًا ، إلا أنه مهم أيضًا في مساعدتنا في إصلاح تلف العظام والعضلات والغضاريف.

افضل 10 مكملات الكولاجين

1. بودرة فيتال بروتين بيوتي كولاجين

فيتال بروتين بيوتي كولاجين Vital Proteins Beauty Collagen

كولاجين فيتال بروتين بيوتي هو مكمل مصمم خصيصًا لتعزيز مرونة البشرة وترطيبها. يوفر 15 جرامًا من الكولاجين لكل وجبة. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك وحمض الهيالورونيك ، وهو مركب يلعب دورًا رئيسيًا في إصلاح الجلد والتئام الجروح وتجديد الأنسجة. يأتي المنتج بنكهات مثل اللافندر والليمون والبطيخ والنعناع والكركديه الاستوائية والفراولة.

يتم إنتاج المنتج في منشأة معتمدة من NSF ، هي منظمة تختبر المنتجات للتأكد من أنها تلبي معايير صارمة للجودة والفعالية. بالاضافة الى ، منشأة ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ، وهي معيارًا للجودة وضعته إدارة الغذاء والدواء (FDA). المنتج خالي من الغلوتين ومنتجات الألبان والمواد المالئة والمحليات والمواد المضافة.

2. بودرة جاردن اوف لايف كولاجين بيوتي

مسحوق جاردن اوف لايف كولاجين بيوتي Garden of Life Grass-Fed Collagen Beauty

تحتوي المغرفة الواحدة من كولاجين جاردن اوف لايف بنكهة الفراولة الحلوة والليمون على 12 جرامًا من الكولاجين البقري للمساعدة في تعزيز صحة الجلد بشكل أفضل. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من المكونات مثل فيتامين سي والبروبيوتيك والبيوتين والسيليكا. السيليكا ، هو عنصر يعزز تكوين الكولاجين ويحسن قوة البشرة ومرونتها. المنتج حاصل على شهادة باليو وصديق للكيتو ، معتمد خالي من الغلوتين ، وخالي من الكائنات المعدلة وراثيًا (GMO).

3. بودرة سبورت ريسيرش كولاجين ببتيدات

مسحوق سبورت ريسيرش كولاجين ببتيدات Sports Research Collagen Peptides

مكمل سبورت ريسيرش هو منتج بسيط ومتعدد الخيارات يحتوي على 11 جرامًا من ببتيدات الكولاجين في كل وجبة وهي غير منكهة. يتم صنع المنتج من ببتيدات الكولاجين البقري ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة الهضم والامتصاص في الجسم. هذا المنتج الغير معدّل وراثيًا معتمد من كيتو وباليو من قبل مؤسسة باليو ، وهي منظمة خارجية تقوم بتقييم المنتجات لالتزامها بهذه القيود الغذائية.

4. كبسولات دكتور ايميل الكولاجين المتعدد بلس

كبسولات دكتور ايميل الكولاجين المتعدد بلس Dr. Emil Nutrition Multi-Collagen Plus

يحتوي مكمل دكتور ايميل نيوترشن على خمسة أنواع من الكولاجين في كل جرعة ، تحتوي كل وجبة على 1،735 مجم من مركب الكولاجين المتعدد. كما أنه يحتوي على مستخلص الفلفل الأسود ، والذي يمكن أن يساعد بشكل طبيعي في زيادة امتصاص الجسم لمركبات معينة.

يتم الحصول على الكولاجين الموجود في المنتج من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والدجاج والأسماك وقشور البيض. المنتج خالي من الغلوتين ومنتجات الألبان وغير معدّل وراثيًا. يتم تصنيعه في منشأة معتمدة من GMP لضمان السلامة والجودة.

5. حبوب يوثيوري

حبوب كولاجين يوثيوري Youtheory Collagen

يأتي مكمل يوثيوري المعتمد من NSF على شكل حبوب لاضافة المزيد من الكولاجين في نظامك الغذائي. تحتوي كل حصة على 6 جرامات من الكولاجين، إلى جانب 90 مجم من فيتامين سي لتحفيز تكوين الكولأجين وتعزيز التئام الجروح وحماية الجلد من التلف. توصي الشركة المصنعة البالغين بتناول 6 أقراص يومياً، مرة واحدة في جرعات مقسمة.

6. بودرة فيتال بروتين ببتيدات الكولاجين

فيتال بروتين ببتيدات الكولاجين Vital Proteins collagen

يعتبر مكمل فيتال من أشهر مكملات الكولاجين في السوق ، يوفر 18 جرامًا من البروتين لكل وجبة ، بالإضافة إلى فيتامين سي لزيادة امتصاص الكولاجين وحمض الهيالورونيك للمساعدة في إعطاء دفعة إضافية لإنتاج الكولأجين. يتم انتاج المنتج من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب مما يضمن لك عدم أحتوائه على هرمونات أو مبيدات حشرية. لم تتم اضافة نكهات الى المنتج سريع الذوبان.

7. كبسولات الترا كولاجين بوستر

Reserveage ultra collagen booster

تحتوي هذه الحبوب على بعض القوة الغذائية الخطيرة. تحتوي ثلاث كبسولات على BioCell Collagen للعلامة التجارية ، وهو مزيج بروتين كولاجين من النوع 2 من الكولاجين المتحلل بالماء وحمض الهيالورونيك وكبريتات شوندروتن.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على مزيج من مستخلصات الفاكهة والخضروات القوية ، بما في ذلك الهليون والكرز والعنب الأحمر. قد يساعد هذا معًا في توفير دعم لمرونة الجلد والعضلات المضادة للالتهابات. الكبسولات خالية من الغلوتين وفول الصويا ومنتجات الألبان والمواد الحافظة. لسوء الحظ ، يأتي المنتج بثمن باهظ.

8. بودرة انسينت نيوترشن ملتي كولاجين بروتين

Ancient Nutrition multi collagen protein

إذا كنت تبحث عن مكمل يحتوي على أربعة مكونات ولا يحتوي على منكهات أو محليات فهذا المنتج مناسب لك. يقدم بروتين الكولاجين المتعدد من شركة انسينت نيوترشن مزيجًا متنوعًا من أنواع الكولأجين من مصادر غذائية متعددة. تم تصميم المنتج لفائدة الجلد والأمعاء وصحة المفاصل باستخدام مكوناته من الكولاجين الفريدة من نوعها من غشاء لحم البقر والدجاج والأسماك وقشر البيض.

9. بودرة فارثر فود بريميوم مارين ببتيدات

مسحوق فارثر فود بريميوم مارين ببتيدات Further Food collagen peptides

يتم تصنيع هذا المنتج البحري من جلد سمك القد البري من شمال المحيط الأطلسي. يعتبر الكولاجين من جلد السمك خيار مفضل لأنه من السهل استخراج الكولاجين من الجلد الناعم بدلاً من القشور الصلبة. لا تستخدم شركة فارذر فود الإنزيمات القاسية أو الحرارة لاستخراج الكولأجين ، مع الألتزام بالمحافظة على جميع الخصائص المفيدة لكي تكون سليمة. يعتبر الكولاجين الذي يستخرج من القشور الصلبة صعب في الأستخراج ولهذا السبب تلجأ بعض الشركات الى استخراجه من جلد الأسماك لأنه خيار مفضل لسهولة استخراجه.

10. حبوب ماي كايند اورجانك بلانت

ماي كايند اورجانك بلانت mykind organic plant collagen builder

يأتي الكولاجين الطبيعي من الحيوانات فقط ولكن يمكن إنتاج الكولاجين النباتي في معامل الكيمياء. ولكي تكون في الصورة ، فأن العديد من المنتجات النباتية الموجودة في السوق عبارة عن معزز للكولأجين مما يعني أنها مليئة بالمغذيات الطبيعية التي تعزز إنتاجه.

يدعم مكمل جاردن اوف لايف النباتي الشعر القوي والصحي والجلد والأظافر من خلال مكوناته الغذائية النباتية الغنية. يشمل ذلك فيتامينات ب وفيتامين سي والسيليكا وشاي المريمية وشاي الرمان والكركم والأخضر والبيوتين. إنه عضوي معتمد وخالي من الغلوتين وكوشر.

ما الذي تنظر إليه في مكملات الكولاجين ؟

الحساسية المحتملة: اذا كنت تعاني من الحساسية تجاه الأسماك أو المحار أو البيض فتجنب مكملات الكولأجين لأن العديد من المكملات مصنوعه من هذه المكونات المسببة للحساسية. تأكد من مراجعة قائمة المكونات الكاملة ، بما في ذلك أي ملاحظات تشير إلى أن المنتج تمت معالجته في منشأة تعالج المكونات التي قد تكون لديك حساسية منها.

الشكل: يتلخص الاختيار بين شكل المكمل المناسب لك في التفضيل الشخصي. فإذا كنت ممن يفضلون الراحة في أخذ كبسولة مع كوب من الماء يوميًا ، فاختر الكبسولات. أما إذا كان لديك روتين صباحي لبدء يومك بالقهوة أو العصير ، فقد يكون المسحوق هو الخيار المناسب لك.

النوع: هناك ثلاثة أنواع من الكولأجين تستخدم بشكل عام. يستخدم النوع 1 والنوع 3 بشكل عام لصحة الجلد ومرونته ، في حين يستخدم النوع 2 لصحة الغضاريف والمفاصل. تأكد من اختيار نوع يتوافق مع احتياجاتك الشخصية.

المصدر: تأتي مكملات الكولأجين في أشكال متعددة وأنواع مختلفة ، ولا يوجد مصدر واحد يناسب الجميع. فمثلا ، تأتي بعض المنتجات من مصادر مختلفة مثل الدجاج أو السمك أو قشر البيض أو الأبقار (البقر أو اللحم البقري) . لضمان حصولك على منتج عالي الجودة ، ابحث عن الكولأجين الذي يتغذى على العشب ، أو الأبقار التي تربى في المراعي ، أو المصنوع من مصادر بحرية من الصيد البري.

النكهة: مثل جميع المكملات الأخرى تأتي مكملات الكولأجين بنكهات والبعض الأخرى بدون نكهات. عند اختيار النكهة ، فكر في كيفية استخدامها. على سبيل المثال ، هل ستخلطها في عصير  أو تشربها ممزوجة بالماء الدافئ.

ماهي أنواع الكولاجين ؟

تأتي مكملات الكولاجين في عدة أنواع. يجب على الشخص اختيار المكمل الذي يدعم أهدافه بشكل أفضل عند اختيار النوع. تحتوي معظم المكملات على العديد من هذه الأنواع التي سنذكرها الأن ، وربما أنواع أخرى من الكولاجين. أيضًا ، في كثير من الحالات ، يتحلل الكولاجين بالماء. تؤدي عملية التحلل المائي إلى تسهيل امتصاص الجسم للكولاجين.

فيما يلي أكثر الانواع شيوعًا التي يمكن أن يجدها الشخص في المتاجر أو عبر الإنترنت:

النوع 1: يساعد في دعم صحة الجلد وهو أحد أكثر الأنواع انتشارًا في جسم الإنسان.

النوع 2: يمكن أن يساعد في تعزيز صحة المفاصل ويوجد بشكل أساسي في الغضروف

النوع 3: يساعد هذا النوع في تعزيز صحة الجلد من خلال تحسين المرونة.

النوع 5: يساعد هذا النوع في تعزيز نمو المشيمة عند النساء الحوامل.

النوع 10: يساعد على تعزيز صحة العظام وتطورها ويحدث هذا في الغضروف.

الخلاصة

مكملات الكولاجين آمنة بشكل عام وسهلة الاستخدام وتستحق المحاولة بالتأكيد لمزاياها المحتملة. يرتبط تناول الكولاجين بعدد من الفوائد الصحية وعدد قليل جدًا من المخاطر المعروفة.

أبلغ الناس عن العديد من الفوائد الأخرى لمكملات الكولاجين ، لكن هذه الادعاءات لم تتم دراستها كثيرًا. قد تحسن المكملات صحة الجلد عن طريق تقليل التجاعيد والجفاف.

قد تساعد أيضًا في زيادة كتلة العضلات ومنع فقدان العظام وتخفيف آلام المفاصل. على الرغم من احتواء العديد من الأطعمة على الكولاجين ، فمن غير المعروف ما إذا كان الكولاجين الموجود في الطعام يقدم نفس فوائد المكملات.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات