تخطى إلى المحتوى

افضل 10 انواع فيتامينات ما قبل الحمل في عام 2024

خلال فترة الحمل ، تزداد حاجة النساء الى العناصر الغذائية الموصى بها. ومن المفارقات ، في نفس الوقت تقريبًا أن غثيان الصباح يمكن أن يتداخل بشكل خطير مع شهيتك. وهذا ينطبق أيضا على النساء الحوامل الأكثر وعيًا بالصحة ، لذلك فهم أيضا معرضون لنقص الفيتامينات والمعادن الأساسية للحمل. وفي هذه الحالة يأتي دور فيتامينات ما قبل الحمل.

ربما قد تتداخل بعض المفاهيم لدى بعض النساء أن الفيتامينات العادية هي نفسها فيتامينات ما قبل الحمل ولكن هذا غير صحيح. فيتامينات ما قبل الحمل مليئة بالعناصر الغذائية الهامة التي تحتاجينها أنت وطفلك. الأهم من ذلك ، حمض الفوليك ، الذي يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة. وهناك أيضا بعض العناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي من المحتمل أن تجدها في فيتامينات ما قبل الحمل وهي ، الحديد والكالسيوم وفيتامين د واليود وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

قد يكون من الصعب على النساء تناول حاجتهم من حمض الفوليك أثناء الحمل ، حتى لو تناولن الأطعمة المدعمة بانتظام. ولذلك تعتبر فيتامينات ما قبل الحمل شبكة أمان غذائية لك ولطفلك.

لماذا يجب أن أتناول فيتامينات ما قبل الحمل؟

تعتبر فيتامينات ما قبل الحمل بمثابة شبكة أمان غذائية تساعدك في الحفاظ على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك لينمو طفلك بصحة جيدة. ولكن يجب أن يكون نظامك الغذائي المتوازن أساس فيتاميناتك الغذائية. يمكن أن يمتص جسمك من نظامك الغذائي أكثر من المكملات. ومع ذلك ، ستساعد فيتامينات ما قبل الحمل في سد الفجوات الغذائية في جسمك.

تم تصميم فيتامينات ما قبل الحمل خصيصًا لتوفر لك كميات إضافية من العناصر الغذائية اللازمة خلال مراحل مختلفة من نمو طفلك. المثال الأكثر شهرة لفوائد تناول فيتامينات ما قبل الحمل هو حقيقة أنها تساعدك في الحصول على المزيد من حمض الفوليك الذي يساعد في نمو دماغ طفلك في المراحل المبكرة. يحتوي أيضا على الكالسيوم وفيتامين د لبناء عظام وأسنان قوية خلال الثلث الثالث من الحمل.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد فيتامينات ما قبل الحمل على التأكد من أن لديك ما يكفي من العناصر الغذائية مثل الحديد ، ليس فقط لتزويد طفلك ولكن حتى لا ينضب جسمك.

متى يجب أن أبدأ بتناول فيتامينات ما قبل الحمل؟

يجب البدء في تناول فيتامينات ما قبل الحمل قبل بضعة أشهر من الحمل وطوال فترة الحمل بالكامل من أول شهر من الحمل إلى أن يبدأ المخاض والولادة. في الواقع ، غالبًا ما يكون من الأفضل تناول فيتامينات ما قبل الحمل يوميًا إذا كان هناك احتمال أكيد أن تحملي ، حتى إذا كنت لا تخططين لذلك.

أما إذا كنتِ حاملًا ولم تتناولي فيتامينات ما قبل الحمل بعد ، فيمكنك البدء في تناولها في أسرع وقت ممكن. إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية ، استمري في تناول فيتامينات ما قبل الحمل لمدة ستة أشهر على الأقل ، إن لم يكن طوال الوقت.

افضل 10 انواع فيتامينات ما قبل الحمل

1. كبسولات فيتامين ما قبل الحمل ثورني باسيك

كبسولات فيتامينات ما قبل الحمل ثورني باسيك

ثورني باسيك ما قبل الحمل هو فيتامين عالي الامتصاص من حمض الفوليك. يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم الحمل الصحي ، بما في ذلك فيتامينات أ ، ب 12 ، وحمض الفوليك ، ومعادن المغنيسيوم والحديد واليود. يحتوي المكمل على 1000 ميكروغرام من حمض الفوليك النشط الأيضي بنسبة 283 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به من حمض الفوليك. يساعد تناول كمية كافية من حمض الفوليك في دعم النمو الصحي لأعضاء وأنسجة الجنين. المكمل خالي من الغلوتين ومنتجات الألبان والصويا والنكهات الاصطناعية.

2. كبسولات نورديك ناتشورال فيتامين ما قبل الحمل مع DHA

كبسولات نورديك ناتشورال فيتامينات ما قبل الحمل مع DHA

إذا كنت تتطلعين إلى زيادة تناولك لـ DHA أثناء الحمل ، فإن فيتامين ما قبل الحمل هذا يعد خيارًا ممتازًا بالنسبة لك. حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) هو أحد أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية الثلاثة الذي يتم العثور عليه فيه في المقام الأول من المأكولات البحرية. أما الأحماض الأخرى فهي حمض ألفا لينولينيك (ALA) وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA). يعد حمض DHA مهمًا بشكل خاص للوظيفة الإدراكية والبصرية الصحية للطفل ولتنمية الدماغ بشكل عام أثناء الحمل.

يوفر مكمل فيتامين ما قبل الحمل مع DHA من نورديك ناتشورالز 480 ملليجرام من حمض DHA و 205 ملليجرام من حمض EPA لكل حصة. تستخدم نورديك ناتشورالز أسماكًا تم اصطيادها من البرية ، وتم اختبارها من قِبل طرف ثالث ، وتتجاوز أكثر المعايير الدولية صرامة للنقاء والنضارة.

3. علكات سمارتي بانتس اورجانيك ما قبل الحمل

علكات سمارتي بانتس اورجانيك فيتامينات ما قبل الحمل

تتوفر علكة فيتامينات ما قبل الحمل من سمارتي بانتس بنكهات متعددة ومنها ، نكهات الليمون والبرتقال والفراولة والموز. ولا تحتوي على ألوان صناعية أو مواد تحلية أو مواد حافظة أو شراب الذرة عالي الفركتوز ، ولاتحتوي أيضا على أهم ثمانية مسببات للحساسية. يتم اختبار كل دفعة من المكمل من طرف ثالث للتأكد من نقائه.

تحتوي هذه العلكات على ميثيل الفولات – وهو شكل سهل الامتصاص من حمض الفوليك – ومادة الكولين. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على أوميغا 3 EPA و DHA. قد لا تكون خيار مفضل للحوامل الذين يعانون من مشاكل في إدارة سكر الدم مثل سكري الحمل لأنها تحتوي على على 6 جرامات من السكر المضاف للوجبة الواحدة المكونة من أربع حبات. للأسف الشديد ، مثل معظم أنواع العلكات في السوق ، لا تحتوي هذه العلكات على الحديد.

4. حبوب جاردن اوف لايف ماي كايند اورجانيك فيتامين ما قبل الحمل

حبوب جاردن اوف لايف ماي كايند اورجانيك فيتامينات ما قبل الحمل

اذا كنت تبحثين عن فيتامينات ما قبل الحمل ذات مكونات مكونات طبيعية فقد يكون هذا الخيار رائع بالنسبة لك. يحتوي الفيتامين على عناصر غذائية مشتقة من مزيج أغذية عضوية. كما أنه معتمد عضويًا من قِبل وزارة الزراعة الأمريكية ، بالإضافة إلى حصوله على شهادة غير معدلة وراثيًا. يأتي مع 250 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين د و 200 في المائة لحمض الفوليك.

قد تحتاج إلى استخدام مكملات إضافية إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى استهلاك الحديد والكولين ، لأن المكمل يحتوي فقط على 50 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من الحديد فقط ولا يحتوي على مادة الكولين المهمة لنمو الجنين الصحي. ولكن قد يكون أيضا مثاليًا للنساء اللواتي يجدن أن الحديد الإضافي يسبب لهن الإمساك.

5. حبوب ميجا فود أنا & الطفل

حبوب ميجا فود أنا & الطفل

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 نُشرت في مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية أن مادة الكولين مهمة لنمو دماغ الطفل والحبل الشوكي. يحتوي فيتامين ما قبل الحمل هذا من ميجا فود على 300 مجم من الكولين. الكمية اليومية الموصى بها من الكولين هي 450 مجم ، لكن يمكن أكمال تلك الكمية من خلال بعض الأطعمة مثل الحليب والبيض والفول السوداني ومنتجات الصويا.

يحتوي أيضا على 600 ميكروغرام من حمض الفوليك الميثيلي أو 170في المائة من القيمة اليومية الموصى بها للنساء الحوامل ، وهو عنصر غذائي رئيسي للنساء خلال سنوات الإنجاب. تم تصميم هذا الفيتامين المصنوع من مكونات نباتية عضوية ، ليكون سهل الهضم ويمكن تناوله على معدة فارغة.

6. حبوب ون اداي ملتي فيتامين ما قبل الحمل

حبوب ون اداي ملتي فيتامين ما قبل الحمل

يوفر فيتامين ما قبل الحمل من ون اداي كل ما تحتاجينه أثناء الإنجاب أو الحمل أو الرضاعة. يحتوي الفيتامين على جميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد وفيتامين د وحمض الفوليك ، بالإضافة إلى بعض الإضافات المهمة ، مثل DHA و ب6. تم التحقق منه بواسطة مختبر مستقل ، لذا فهو يحتوي بالفعل على ما يقول إنه يحتوي عليه. يسلط المستخدمون الضوء على مدى رقته على معدتهم بالإضافة إلى الراحة في الحصول على جميع العناصر الغذائية في حبة واحدة.

7. كبسولات فيتامين كود راو ما قبل الحمل

كبسولات فيتامين كود راو ما قبل الحمل

يتم صنع فيتامين ما قبل الحمل من جاردن اوف لايف من الأطعمة الكاملة ، ويعد هذا الخيار رائع للنساء اللواتي يبحثن عن خيار ميسور التكلفة للغاية بدون أي مواد تغليف غير صحية. يهدف فيتامين ما قبل الحمل هذا إلى دعم جهاز المناعة لكل من الأم والطفل ، ويتم تعبئته بالبروبيوتيك والزنجبيل والزنك.

بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا لفيتامين د أيضا ، فإنه يوفر مزيجًا من فيتامين أ ، الذي تقول عنه منظمة الصحة العالمية أنه مفيد للعينين والجنين. إنه خيار خام ونباتي وخالي من منتجات الألبان وخالي من الغلوتين ويمنحك 100 في المائة من احتياجاتك اليومية من الحديد.

8. كبسولات نيتشرز ميد ملتي فيتامين ما قبل الحمل مع DHA

كبسولات نيتشرز ميد ملتي فيتامين ما قبل الحمل مع DHA

يوفر لك فيتامين ما قبل الحمل من نيتشرز ميد حصتك الكاملة من DHA وحمض أوميغا 3 الدهني وحمض الفوليك والحديد والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. يساعد DHA المضاف النساء الحوامل على تلبية احتياجاتهن من هذا الأحماض الدهنية الأساسية ، وهذا رائع إذا كنت لا تأكلين السمك بانتظام.

9. حبوب راينبو لايت ملتي فيتامين قبل الحمل

إن الحديد عنصر غذائي مهم لنمو الجسم، ولدماغ الأجنة أثناء الحمل ، ولدعم زيادة حجم الدم عند الحمل تحتاج الأم إلى حديد إضافي. عندما تكون المرأة حاملاً ، فأن احتياجاتها من الحديد تزداد بنسبة تصل الى 50 في المائة – 18 ملليغرام للنساء البالغات إلى 27 ملليغرام يوميًا للنساء البالغات الحوامل.

تمت صياغة هذا المزيج من راينبو لايت خصيصًا ليكون سهلًا على الجهاز الهضمي ، ويحتوي على 27 مجم من الحديد الذي يغطي احتياجات المرأة تمامًا ، بالإضافة إلى 25 مليون وحدة CFU من البروبيوتيك ، والذي قد يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي. ينصح بعدم تناول المكملات التي تحتوي على الحديد مع القهوة أو الشاي أو النخالة أو الحليب لأن ذلك قد يؤثر على الامتصاص.

10. نيو شابتر ملتي فيتامين ما قبل الحمل

يحتوي فيتامين ما قبل الحمل من نيوشابتر على 100 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الحديد ، كما أنه لطيف على معدتك. مع البروبيوتيك والزنجبيل المضاف ، قد يساعد في تخفيف أي غثيان. تم عمل مراجعة منهجية في استخدام الزنجبيل في علاج الغثيان والقيء أثناء الحمل ووجدت أن الزنجبيل يحسن بشكل كبير أعراض الغثيان بالمقارنة مع الدواء الوهمي. هذا المكمل نباتي ومعتمد غير معدّل وراثيًا وخالي من مواد الحشو الاصطناعية والغلوتين.

ما الذي تبحثين عنه في فيتامينات قبل الحمل

تتوفر فيتامينات ما قبل الحمل بسهولة دون وصفة طبية ولا يلزم وصفها بشكل عام.

عند التسوق لشراء فيتامينات قبل الحمل ، ابحثي عن هذه العناصر الغذائية الأساسية الأربعة التي تعتبر مهمة بشكل خاص أثناء الحمل:

الحديد: الجرعة اليومية الموصى بها هي 27 ملغ ، وهي الكمية الموجودة في معظم فيتامينات ما قبل الحمل ، يساعد الحديد في الوقاية من فقر الدم الذي يمكن أن يؤثر على توصيل الأكسجين إلى الطفل عبر خلايا الدم الحمراء. ضعي في اعتبارك أن معظم العلكات بشكل عام لا تحتوي على الحديد.

حمض الفوليك: يجب على النساء في سن الإنجاب تناول 0.4 مجم كحد أدنى يوميًا ، بينما يمكن للمرأة الحامل تناول 0.6 مجم يوميًا. يساعد حمض الفوليك المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 9 ، في تطوير الأنبوب العصبي ويمكن أن يساعد في منع عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة.

فيتامين د: تحتاج جميع النساء إلى 600 وحدة دولية (IUs) من فيتامين د يوميًا. يساعد فيتامين د في دعم نمو العظام الصحية وجهاز المناعة لديك.

الكالسيوم: الكمية اليومية الموصى بها 1300 مجم ، ,هي نفسها للنساء الحوامل وغير الحوامل على حد سواء. يساعد الكالسيوم في صحة العظام. يجب ملاحظة أن معظم فيتامينات ما قبل الحمل لا تحتوي على هذا القدر من الكالسيوم ، لذلك إذا لم تحصلي على ما يكفي من نظامك الغذائي ، فتحدثي مع طبيبك حول تناول مكملات كالسيوم منفصلة.

فكري أيضا في افضل خيار تحبينه شخصيًا ، هل هي الحبوب أم الكبسولات أم العلكات.

تعرف على كيف نقوم بتصنيف المنتجات